منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 30-01-2010, 04:41 PM   #11
Shanks
هاوي جديد

رد: بغيت مشورة خبراء [ اليلوناب ]! (توجد عدة استفسارات)

السلام عليكم،

شكراً للجميع على الردود القيمة جداً بالنسبة لي، والي افادتني كثيراً بقدر ما خلتني أحتار بأي نوع أمازوني آخذ~

صار لي كم يوم اقرى عن النوعين واقارن بينهم، وشفت فيديوات كثيرة عن الأمازون، وصلت لقناعة بإن اليالو ناب أفضل كمتكلم، والدبل هيديد أفضل كشكل... لكني عموماً فضلت اليالو ناب، خاصة إن شكلة ما يزال جميل... رغم إن الدبل أفضل كما أسلفت ~

من ناحية الكلام والشكل انتهينا ~

::

سـ 1 - من ناحية اللعب والمشاكسة والمرح هل اليالو ناب جيد من هذي الناحية؟

صحيح إنه لا يرقى لمستوى الكوكاتو كما قرأت، لكن هل هو جيد من هذي الناحية؟ ولا أغلب وقته جاد وبارد؟ ( أموت في الطير اللعوب )

سـ 2 - بالنسبة للحجول، إن كان الطائر غير محجل هل تنصحوني به؟

سـ 3 - من ناحية جنس الطائر ( ذكر | أنثى )، هل تنصحوني بجنس على جنس؟

Pet Friend | راينو | طير جارح | eaglesa38 | ريان 22 |شاهين

شكراً لكم كثيراً، اكتملت لدي تقريباً فكرة شراء الطائر بفضل الله ثم بفضلكم وبفضل ردودكم ومساعدتكم :]~
Shanks غير متصل  
قديم 30-01-2010, 11:46 PM   #12
Shanks
هاوي جديد

للرفع فقط~!
Shanks غير متصل  
قديم 31-01-2010, 04:44 AM   #13
Pet Friend
هاوي

الصورة الرمزية Pet Friend

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shanks مشاهدة المشاركة
السلام عليكم،

شكراً للجميع على الردود القيمة جداً بالنسبة لي، والي افادتني كثيراً بقدر ما خلتني أحتار بأي نوع أمازوني آخذ~

صار لي كم يوم اقرى عن النوعين واقارن بينهم، وشفت فيديوات كثيرة عن الأمازون، وصلت لقناعة بإن اليالو ناب أفضل كمتكلم، والدبل هيديد أفضل كشكل... لكني عموماً فضلت اليالو ناب، خاصة إن شكلة ما يزال جميل... رغم إن الدبل أفضل كما أسلفت ~

من ناحية الكلام والشكل انتهينا ~

سـ 1 - من ناحية اللعب والمشاكسة والمرح هل اليالو ناب جيد من هذي الناحية؟

صحيح إنه لا يرقى لمستوى الكوكاتو كما قرأت، لكن هل هو جيد من هذي الناحية؟ ولا أغلب وقته جاد وبارد؟ ( أموت في الطير اللعوب )

سـ 2 - بالنسبة للحجول، إن كان الطائر غير محجل هل تنصحوني به؟

سـ 3 - من ناحية جنس الطائر ( ذكر | أنثى )، هل تنصحوني بجنس على جنس؟

Pet Friend | راينو | طير جارح | eaglesa38 | ريان 22 |شاهين

شكراً لكم كثيراً، اكتملت لدي تقريباً فكرة شراء الطائر بفضل الله ثم بفضلكم وبفضل ردودكم ومساعدتكم :]~

اليلوناب معروف عنه انه حار بالكلام و اللعب و التشقلب و النوم على ظهره مثال بسيط انا اليلوناب الي عند (ظاهر بالتوقيع) يحب ينام على ظهره وهو بحضني مثل الطفل الرضيع و يتمسك في اصابعي و يحب دايم يتذوق طعم الاصابع انا الي شفته ان اغلب اليلونابات تحب تنام على ظهره و يحبون الشغلات مثل القلم او عصى ضعيفه يلعب فيها اهم شي احرص على عدم وضع اي قطعه فيها شي قابل للفك مثال قطع صغيره من الغطاء للقلم او اي شي صغير لا سمح الله ممكن يبتلعه الطير...

انا خبرتي بالكوكاتو متواضعه عندنا كوكاتو بالبيت مزعج بصراحه يعني مرات ساكت و مرات يصير مثل المجنون يرقص و كلام غير مفهوم و مرات ينادي بابا او يصرخ بدون سبب

بالنسبه للجنس الطير انا شخصيأ افضل الذكر لانه يجي جامبو عكس الانثى الي يجي حجمها صغير

بخصوص المحجل ولا لا انا افضل يكون محجل لانه معروف الي مو محجل هذا مصيود و المحجل تربية مزارع ممكن في ناس تختلف معاي بهالموضوع بسبب الرمادي لانه الرمادي المحجل مناعته ضعيفه لكن مع اليلوناب مافي خوف من هل موضوع و بعدين المحجل يجي حجمه اكبر (جامبو) و اليف عكس المصيود الي راح تتعب معاه

و بالتوفيق لك مع اليلوناب و اي سوأل انا حاضر اخي العزيز
قديم 31-01-2010, 05:07 AM   #14
aloorg
موقوف

البلو ناب رخيص بسعر الدرة واليلوناب غالي
وم يختلف ذكر ولا انثى لانو ما تقدر تفرق في الدول الاجنبية ارخص بس ماتقدر اتجيب لانهم مانعين
عادي لو يلو ناب وكوكاتو بس هاذا بقفص وذا بقفص واذا ع الوحدة انت لمن تروح شغلهراديو او اذاعه قرانيه
والمحجل اذا بتاخذه حيكون اغلى واذا اخذته خذ اكبر من 4 اشهر
وترا المحجل يبيله اهتمام
واذا ما تعرف تقرا الحجل بقولك بما اننافي 2010 يعني تلقى مكتوب ع الحجل 10 اختصار لها
والشهر مثلاً9 حيكون مكتوب 09 بس والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والي ابيه منك انك تدعيلي اني اتوفق في جميع الاختبارات
aloorg غير متصل  
قديم 31-01-2010, 05:56 PM   #15
Shanks
هاوي جديد

اقتباس:
اليلوناب معروف عنه انه حار بالكلام و اللعب و التشقلب و النوم على ظهره مثال بسيط انا اليلوناب الي عند (ظاهر بالتوقيع) يحب ينام على ظهره وهو بحضني مثل الطفل الرضيع و يتمسك في اصابعي و يحب دايم يتذوق طعم الاصابع انا الي شفته ان اغلب اليلونابات تحب تنام على ظهره و يحبون الشغلات مثل القلم او عصى ضعيفه يلعب فيها اهم شي احرص على عدم وضع اي قطعه فيها شي قابل للفك مثال قطع صغيره من الغطاء للقلم او اي شي صغير لا سمح الله ممكن يبتلعه الطير...

انا خبرتي بالكوكاتو متواضعه عندنا كوكاتو بالبيت مزعج بصراحه يعني مرات ساكت و مرات يصير مثل المجنون يرقص و كلام غير مفهوم و مرات ينادي بابا او يصرخ بدون سبب

بالنسبه للجنس الطير انا شخصيأ افضل الذكر لانه يجي جامبو عكس الانثى الي يجي حجمها صغير

بخصوص المحجل ولا لا انا افضل يكون محجل لانه معروف الي مو محجل هذا مصيود و المحجل تربية مزارع ممكن في ناس تختلف معاي بهالموضوع بسبب الرمادي لانه الرمادي المحجل مناعته ضعيفه لكن مع اليلوناب مافي خوف من هل موضوع و بعدين المحجل يجي حجمه اكبر (جامبو) و اليف عكس المصيود الي راح تتعب معاه

و بالتوفيق لك مع اليلوناب و اي سوأل انا حاضر اخي العزيز
اخوي Pet Freind انت انسان عجيب! يا زين ردودك المطولة ~ تشفي غليل الواحد صراحة ~

أول شيء طمتني كثير بخصوص اليالو ناب، والحين صرت مثل ما تقول مرتاح له راحة كبيرة بعد كلامك بخصوص انه يلعب معاك بهذي الطريقه ... هذا بالضبط اللي أبغيه في الطير، مو يجيك يقرقر وبس~

بخصوص الكوكاتو، حسب ما شفت من المواقع الأجنبيه، وفيدوات اليوتيوب إنه لعوب لدرجه كبيرة.. لكن صوته المزعج مثل ماتقول هذي سلبيه كبيره... وكذلك لونه ما يقارن بالأمازوني~

أما بالنسبة لجنس الذكر، صادق، وأنا أمس أثناء ما وضعت هذا الرد، رحت أبحث عن أهمية جنس الأمازون، في أحد المواقع الأجنبية، ووجدت إن الذكر نشيط وجريء أكثر من الأنثى... وأضافتك بالنسبة للحجم هذي تشجعني أكثر...

بالنسبة للمحجل... عسى المحل الي بتعامل معاه، يقدر يجيب محجل... مو بري~

اكتملت الصورة لدي، وبإذن الله بعد فترة راح تشوفني واضع صور اليالو ناب، وخاصك بالشكر على وقفتك معاي وعلى المعلومات القيمة الي زودتني ابها...

موفق أخوي Pet Freind ... وشاكر لك كثيييييييير!

اقتباس:
البلو ناب رخيص بسعر الدرة واليلوناب غالي
وم يختلف ذكر ولا انثى لانو ما تقدر تفرق في الدول الاجنبية ارخص بس ماتقدر اتجيب لانهم مانعين
عادي لو يلو ناب وكوكاتو بس هاذا بقفص وذا بقفص واذا ع الوحدة انت لمن تروح شغلهراديو او اذاعه قرانيه
والمحجل اذا بتاخذه حيكون اغلى واذا اخذته خذ اكبر من 4 اشهر
وترا المحجل يبيله اهتمام
واذا ما تعرف تقرا الحجل بقولك بما اننافي 2010 يعني تلقى مكتوب ع الحجل 10 اختصار لها
والشهر مثلاً9 حيكون مكتوب 09 بس والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والي ابيه منك انك تدعيلي اني اتوفق في جميع الاختبارات
أخوي aloorg ... اسأل الله سبحانه وتعالى إنه يوفقك في جميع اختباراتك وبدرجه الممتاز، وفي حياتك...

يزاك الله خير، على الإفادة القيمة...

ذكرت إن الوحدة ممكن يتعامل معاها عن طريق الهاء الطائر بإذاعة او تلفزيون وهذا شيء طيب ~
وكذلك ذكرت إن المحجل سعرة أغلى، وهذي معلومه مهمة جداً بالنسبة لي...

وشكراً لك على جميع المعلومات الباقيه، وربي ييسر لك أمورك، ويعديها على أتم خير!
Shanks غير متصل  
قديم 01-02-2010, 07:44 AM   #16
Pet Friend
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shanks مشاهدة المشاركة
اخوي Pet Freind انت انسان عجيب! يا زين ردودك المطولة ~ تشفي غليل الواحد صراحة ~

أول شيء طمتني كثير بخصوص اليالو ناب، والحين صرت مثل ما تقول مرتاح له راحة كبيرة بعد كلامك بخصوص انه يلعب معاك بهذي الطريقه ... هذا بالضبط اللي أبغيه في الطير، مو يجيك يقرقر وبس~

بخصوص الكوكاتو، حسب ما شفت من المواقع الأجنبيه، وفيدوات اليوتيوب إنه لعوب لدرجه كبيرة.. لكن صوته المزعج مثل ماتقول هذي سلبيه كبيره... وكذلك لونه ما يقارن بالأمازوني~

أما بالنسبة لجنس الذكر، صادق، وأنا أمس أثناء ما وضعت هذا الرد، رحت أبحث عن أهمية جنس الأمازون، في أحد المواقع الأجنبية، ووجدت إن الذكر نشيط وجريء أكثر من الأنثى... وأضافتك بالنسبة للحجم هذي تشجعني أكثر...

بالنسبة للمحجل... عسى المحل الي بتعامل معاه، يقدر يجيب محجل... مو بري~

اكتملت الصورة لدي، وبإذن الله بعد فترة راح تشوفني واضع صور اليالو ناب، وخاصك بالشكر على وقفتك معاي وعلى المعلومات القيمة الي زودتني ابها...

موفق أخوي Pet Freind ... وشاكر لك كثيييييييير!

!

ولا يهمك يالغالي احنا هنا كلنا اخوان و نساعد بعض و اهم شي ان خبرتي البسيطه المتواضعه فادتك بخصوص اليلوناب

بخصوص انك تلقى عند المحل محجل فأعتقد ان شاء الله تلقى لانه اغلب الطيور التنباع محجله و هذا يلو ناب سعر الفرخ غالي فصعبه يجي مو محجل لانه اغلب العالم تتعامل بالمحجل

نصيحتي لك اخذ الطير عمره ثلاث شهور فقط لانه افضل عمر لتربية الطير و اول ما تجيبه غط القفص بشرشف عن التيارات الهوائيه و حتى الطير يهدا و حط بالغرفه تدفئه علشان البرد و اهم شي بقدر الامكان يكون المكان دافي للطير لا سمح الله يجيه برد .......انا طيري حاطه في ادفى غرفه بالبيت ولكن شفته يعاطس فحطيته له تدفئه

و مثل ما قلت لك اي سوأل اي استفسار اخوك ماراح يقصر معاك بشي
قديم 01-02-2010, 10:18 AM   #17
عآآشق الهآمستر
هاوي فعال

الصورة الرمزية عآآشق الهآمستر

كلام احد الاخوان بـ المنتدى
1-
يقول لي وانا كنت اسـأله وش افضل انواع الامزونيات بين هذولي الثلاثة اليلو ناب,بلو فرونت,دبل يلو هد؟
يقولي خذ لك فرخ دبل يلو هدد وتنسى كل الطيور
2-مقطع لدبل يلو هد
http://www.youtube.com/watch?v=bI4bN...917229&index=0
..؟

3-مقاطع لـ اليلو ناب
http://www.youtube.com/watch?v=Jt0ca...eature=related

..
منيب غاصبك بس لكل واحد ميزة ولكل مربي طريقة..؟

..

بالنسبة للمسابقة إلي طرحها اخوي بت فريند
كل ببغاء وطريقة تدريبه؟

والسلام خير ختـام

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=266495
عآآشق الهآمستر غير متصل  
قديم 01-02-2010, 12:02 PM   #18
Pet Friend
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عآآشق الهآمستر مشاهدة المشاركة
كلام احد الاخوان بـ المنتدى
1-
يقول لي وانا كنت اسـأله وش افضل انواع الامزونيات بين هذولي الثلاثة اليلو ناب,بلو فرونت,دبل يلو هد؟
يقولي خذ لك فرخ دبل يلو هدد وتنسى كل الطيور
2-مقطع لدبل يلو هد
http://www.youtube.com/watch?v=bI4bN...917229&index=0
..؟

3-مقاطع لـ اليلو ناب
http://www.youtube.com/watch?v=Jt0ca...eature=related

..
منيب غاصبك بس لكل واحد ميزة ولكل مربي طريقة..؟

..

بالنسبة للمسابقة إلي طرحها اخوي بت فريند
كل ببغاء وطريقة تدريبه؟

والسلام خير ختـام

صديقي العزيز هاذي الطيور الي حاطينها في برنامج شهير في امريكا و كل طير جاي من حديقة حايوان و انت تعلم بقوة و تطور التدريب عندهم

نضريتك اقدر اوافقك عليها ان كان المدرب هاوي عادي مو رجل يشتغل مع الطيور بحديقة الحيوانات

ان كان دبل يلو هيد اقوى من اليلوناب ليش ما غنه نفسه بالمقطع ؟؟

ملك الببغاوات و الامزونيات معروف انه اليلوناب ...........يمكن انته ما تحب اليلوناب لانه مرغوب اكثر من اي طير امزوني ثاني

على فكره انا قبل لا يكون عندي يلوناب كنت ناوي اشتري دبل يلو هيد ولكن قدرة قادر تغيرت قناعتي من بعد ما شريت اليلوناب و حتى انا حاط ابالي اشتري سكارلت مكاو ممكن الغي هلفكره و السبه اليلوناب لانه اغناني عن جميع الببغاوات

انت اسأل المستوردين و اي شخص صارله سنين بالطيور و شوف شنو راح يقولك

صدقني كل المميزات تنطبق على اليلوناب الشكل + اللعب + النطق كلها باليلوناب
قديم 01-02-2010, 01:13 PM   #19
Pet Friend
هاوي

شوف اخوي الغالي هذيل مقطعين عن طيري سيلفا

http://www.youtube.com/watch?v=JZIimzP3DAE

http://www.youtube.com/watch?v=-77_0-w9QC0

اتمنى يفيدك هلمقطع
قديم 01-02-2010, 04:14 PM   #20
عآآشق الهآمستر
هاوي فعال

الصورة الرمزية عآآشق الهآمستر

اولاً
لو تلاحظ ياطويل العمر
انا اقول
عن الدبل يلو هد المعلومات إلـي اعرفها عنه

اليلو ناب مابعرفش شيء عنه

لاكني ما اتوقع اغير نظرتي عنه^^ وقد شفت مقطع له يقلد نفس صوت راعيه بالظبط لاكن نسيت وين المقطع!
وببغآئكـ ماشاء الله

بس اهم شيء طريقت تدريب المدرب لطائر في طيور تتآلف بـ اسبوع وطيور تتآلف بشهور؟

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=266495
عآآشق الهآمستر غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مصورة, اليلوناب!, استفسارات), بغيت, توجد, خبراء