منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 21-11-2014, 06:04 AM   #1
محمد الشمالي 33
هاوي فعال

الصورة الرمزية محمد الشمالي 33

73 سؤال عن تبديل البيض?

السلام عليكم , سؤال عن تبديل البيض , انا عندي زوج لوتي وعندهم بيض 3 ايام. وانا بدلت البيض مع صديقي. وعندو زوج فضي 9 ايام باضو ,
سؤالي هنا هل يفقس اذا كان فرق بينهم اسبوع ,
وصديقي قال لي. لا تخاف حيفقس و قال انا متاكد ميه بل ميه ,
هل اعتقاده صحيح ام لا ,
وشكرا , منتظر ردودكم يا اخوان .
قديم 21-11-2014, 09:22 PM   #2
النسر عمر محمد
هاوي متميز

الصورة الرمزية النسر عمر محمد

رد: سؤال عن تبديل البيض?

السلام عليكم هو إن شاء الله يفقس بس إحتمال الزوج لو فروخة فقست يرمي البيض الثاني لكن أنا لم أقم بهذه التجربة من قبل
النسر عمر محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2014, 10:18 PM   #3
ahmed gomaa
هاوي

الصورة الرمزية ahmed gomaa

اجل تحليل صديقك صحيح سوف يفقس لكنه يصبح هجين ولا اعرف ما اللون المحدد له قد تكون اجنحته في النهاية مزركشه بخليط لون الانثي من اللوتي والانثي من الفضي لكن هذا سيضع الانتاج الافضل يعني لو انت حمامك يطير جيدا ويلف المنطقة ولا حمامة تتنفس امامها الاحسن لا تبدل البيض ولا تخلطه وان كان حمام صديقك لعوب ونفس مميزات حمامك بادل البض الاقرب عمرا ولا تخاطر بالنقل للبيض فقد تفسد الطائر الصغير داخله ان كان في عمر 2 اسبوع في البيض يكون الطائر بدا ينمو بشكل كبير وملاحظ وان حركت البيضة قد توذي الطائر لهششته لهذا يفضل عند وضع الحمام للبيض حبسه الي ان يفطم الزغاليل وبعدها افعل ما تشاء بالحمام لكن يمكنك مسكه ان كنت محتاج لمسكه مثلا بيع الحمام تبديله او حضانته لكن الطريقة ستنجح ولكن قد يكون الانتاج هجين وليس له نوع معين كامل يعني سوف يرث من النوعين ويفضل تبديل الاناث بعد عمر اسبوع مع صديقك مرة اخري حتي يكون الحمام سليم بعد ان يكبر وان يكون مولف علي الانثي من الاثاث حتي ان كانت يبدوا وكانها لن تجيد الطيران جدا ويمكنك انا لا تنفذ هذه الطريقة علي راحتك
تقبل مروري
قديم 22-11-2014, 01:26 AM   #4
علي طه البصري
مشرف قسم هواة الحمام واليمام

الصورة الرمزية علي طه البصري

عليكم السلام
اذا البيض مخصب إنشاءالله يفقس
وهذه الأمور عادية نتداواها بكثرة
بالمناسبة الحمام لا يرمي البيض حتى لو تعدت فترة الحضانة
يترك البيض هذا منطقي وواقعي ومجرب
قديم 22-11-2014, 06:05 AM   #5
محمد الشمالي 33
هاوي فعال

شكرا لكم النسر و احمد و خبير الكبير اخ علي .. يمكن اخ احمد فاهم مني غلط .لا يا اخي ليش الفراخ بيطلع هجين .فقط بادلنا البيض اللي عندي بيطلع فضي ابيض واللي عند صديقي رح يطلع لوتي . فقط نحن نريد فقس .
قديم 22-11-2014, 10:39 AM   #6
ahmed gomaa
هاوي

لا اخي الكبير متخصص بالتهجين وانتاج السلالات الجديده وقال لي ان لو انت بادلت البيض مع صديق لك يصبح هجين لانه يحضن من قبل نوع اخر وهذا يغير الجين الوراثي له
قديم 22-11-2014, 11:43 AM   #7
محمد الشمالي 33
هاوي فعال

شكرا اخي احمد على معلمواتك المفيدة , بس قصدي اللون مايتغيير نفس شي بيطلع مثلا فضي و الاشعل
قديم 22-11-2014, 01:33 PM   #8
علي طه البصري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed gomaa مشاهدة المشاركة
لا اخي الكبير متخصص بالتهجين وانتاج السلالات الجديده وقال لي ان لو انت بادلت البيض مع صديق لك يصبح هجين لانه يحضن من قبل نوع اخر وهذا يغير الجين الوراثي له
مرحبا صديقي أحمد
حبيبي بالنسبة للتهجين يعتمد على إندماج حيمن الذكر في بويضة الأنثى وهذا كله يتم داخل أحشاء الأنثى
وعندما تبيض الحمامة أو أي نوع من الطيور فإن البيض يحمل نصف صفات الأنثى ونصف صفات الذكر
وهذه الصفات المحمولة على الجينات داخل البيضة لا تتأثر بالعوامل الخارجية من حيث الحضانة
يعني مثلا عندي بيض لحمام نفاخ نقي ، فهذا البيض سيفقس حمام نفاخ سواء حضنه زاجل أو بخاري أو أي نوع من الطيور ، وحتى لو وضعته في الفقاسة سيفقس مشابه للأبوين المتزاوجين وليس الحاضنين
أرجو أن تكون المعلومة واضحة وأي سؤال نحن حاضرون
قديم 22-11-2014, 03:58 PM   #9
ahmed gomaa
هاوي

النوع ما زال هو نوع الابوين لكن الحاضنين هما االذين سوف ينتجان البقع علي الجسد لانه يعتبر هكذا نوع هجين يحتفظ بالمواصفات من الانثي والانثي الاخري من الصديقين وقد يحمل من الذكر بعض الصفات لكن هذا لا يؤثر علي ان كان هجين ولا نقي وانت ان كنت جربت الحضانة قبل واكيد جربتها فان الحمام الناتج يكون مشابه في صفاته بعد الفقس اكثر للابوين الحاضنين وليس للابوين الاصليين ولكن النوع ما زال هو النوع نفسه التهجين الكامل للشكل الجارجي يكون بتبديل الانثي والذكر من حيث النوع والجين الغالب لهما
قديم 22-11-2014, 04:09 PM   #10
علي طه البصري

هذا النت أمامك واقرأ علم الوراثة وكيفية انتقال الصفات الوراثية
سؤال لك
ماناتج بيض بط محضون تحت دجاجة؟

Bookmarks

Tags
البيض?, تبديل, سؤال