منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل ) > سؤال وجواب لقسم هواة الطيور المغردة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-11-2011, 06:54 PM   #11
alixxz
محترف

الصورة الرمزية alixxz

رد: لماذا كناري الصيني رخيص السعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد جمعة مشاهدة المشاركة
اخي الذي قال لي ان الكناري انوع اقول له اني اعرف هذا وهذا شي عادي جدا ومعروف للجميع اما كناري صيني فأنت حر لاني من طريقة كلامك اني لا افهم فاذن لا تسمع كلامي

اما صديقي alixxz اقول لك عندما يكون كناري قليل التواجد فهو سيكون غالي الثمن لان الذي سيحتاج ذكر مثلا كما قلت سيدفع اي ثمن للحصول عليه للانثى التي عنده اخي انت تقصد كناري البوردر

وكلام اخيرررررررررررر اذا كان هناك كناري اسمه الصيني فهذا سيكون اسم غير صحيح واتحده احد ان يراجع الكتب البرطانية والفرنسية والايطالية وان يجد شيء اسمه الكناري الصيني

اخي انا قلت من الممكن ان يكون احد الاسباب هو ندرة هذا الطير

قانيا انا قد اقتنيته لمدة سنة تقريبا ولم اجد له انثى
وغير هذا ليس كل طير نادر غالي الثمن (من قال لك هذا الكلام؟؟) اعذرني اخ محمد بس مو شرط كل طير نادر يكون غالي الثمن لدرجة انه في طير اسمه فسفس ولا تستطيع الحصول عليه بسهولة بل بصعوبة جدا وسعره دينارين

غير هيك اسمه كناري صيني بالسوق وانا لا اعلم ما اسمه الاصلي ولاكنه يشبه الجلويستر كثيرا
قديم 07-11-2011, 09:02 PM   #12
محمد جمعة
عضو فضي

الصورة الرمزية محمد جمعة

مشكور اخي والنقاش جد حلو لكن ربما ان الناس يسموه كناري صيني لكن هو ليس كذلك والفسفس طائر بري ولا يربى بالاقفاص
محمد جمعة غير متصل  
قديم 07-11-2011, 09:05 PM   #13
عبدالله محمود مراد
موقوف

يا اخوان ارجوكم لا نريد مشاحنات نتاتا ! والاخ السائل انت سالت للنقاش ام للاستسادة ؟ فاذا كان للنقاش اكتب ان الموضوع للنقاش واذا كان سؤال فالستمع الى رد الاخوة واشكرهم على الردود , واكرر مرة اخرى لكل واحد منا تجربة ةخبرة في هذا المجال واخي اذا كان هنالك صورة لهذا الطائر قم بتنزيلها , واما بخصوص الندرة فمن الممكن ان يكون الطائر نادر ولكن قليل الطلب فيكون سعره منخفض , ويكون طائر غير نادر وكثير الطلب ويكون سعره مرتفع شيء يرجع لاصحاب النفوذ في السوق (التجار الكبار في الطيور) , واكرر ارجوكم لا نريد مشاحنات ومباغضات لاجل موضوع للنقاش وشكرا لكم اخوكم في الله عبدالله محمود مراد .....
عبدالله محمود مراد غير متصل  
قديم 07-11-2011, 10:45 PM   #14
alixxz
محترف

الصورة الرمزية alixxz

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله محمود مراد مشاهدة المشاركة
يا اخوان ارجوكم لا نريد مشاحنات نتاتا ! والاخ السائل انت سالت للنقاش ام للاستسادة ؟ فاذا كان للنقاش اكتب ان الموضوع للنقاش واذا كان سؤال فالستمع الى رد الاخوة واشكرهم على الردود , واكرر مرة اخرى لكل واحد منا تجربة ةخبرة في هذا المجال واخي اذا كان هنالك صورة لهذا الطائر قم بتنزيلها , واما بخصوص الندرة فمن الممكن ان يكون الطائر نادر ولكن قليل الطلب فيكون سعره منخفض , ويكون طائر غير نادر وكثير الطلب ويكون سعره مرتفع شيء يرجع لاصحاب النفوذ في السوق (التجار الكبار في الطيور) , واكرر ارجوكم لا نريد مشاحنات ومباغضات لاجل موضوع للنقاش وشكرا لكم اخوكم في الله عبدالله محمود مراد .....

اخي انا معاك في كل شي قلته وفعلا كلامك مقنع 100%

بس احنا هون بنتناقش وبنجاوب على السؤال يلي تم طرحه ولاكن بالنقاش للوصول الى افضل جواب

واخي محمد الفسفس فعلا طائر بري ولاكن يربى بالقفص كل بالبلبل وهو طائر بري ولاكن يربى بالقفص وللعلم هو موجود بالاردن بالاقفاص وخارجها
قديم 07-11-2011, 11:53 PM   #15
the-gray
هاوي متميز

الصورة الرمزية the-gray

ربما لا يكون اسم علمي للكناري و لكن اسم تجاري
وهو ايضا متوفر بكثرة في السوق السعودية وإنتاجه شبية بالسوري او اقل قليلا
ولكن كما ذكر اخوي himo21 ان صوتة حاد ولا يملك نغمات كثيرة
يعني تغريدة غير جميل علشان كذا غير مرغوب وسعرة منخفض
وهو لا يقارن بالكناري السوري هناك فرق
وغاليا ما يأتي بلون اصفر او اصفر و حبشي ولم ارى منه مقنبر
the-gray غير متصل