منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القوارض والأرانب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 20-02-2011, 03:30 PM   #1
طرائف الطبيعة
هاوي متميز

41 سبب وفاة الاروانا ؟

السلام عليكم اخواني المشرفين والأعضاء الكرام
انا اعلنت قبل فترة وجيزة عن اروانا خضراء للبيع وتم الاتفاق مع عضو من المنتدى الكريم واشتراها مني يوم الجمعة الماضي. الاروانا موجودة بحوض ماركة جيبو 80 سم مع سخان حرارة 27 درجة,تم بيعها مع الحوض استلمها من عندي يوم الجمعة العصر وكانت بصحة ممتازة بشهادته يوم السبت افاجأ باتصال منه يقول الاروانا ماتت ؟؟؟
صحيح الأعمار بيد الله لكن حاولت اني افهم منه ايش اللي صار معاه كان رده كالتالي :
كان عنده جركل ماء مركون لمدة عشرة ايام او اسبوعين اضافه الى الحوض بعد تنظيف الحوض وتغيير الاسفنج واضاف باقي الماء من الحنفية ووضع السمكة بالماء وهي داخل الكيس مع الماء القديم لتتعادل الحرارة لمدة 10 الى 15 دقيقة ثم عادل الماء وحط السمكة بالحوض وكانت طبيعية ولكن بعد فترة لاحظ انها تحرك خياشيمها بسرعة وثاني يوم وجدها ميتة ؟؟؟
الرجاء من الخبراء افادتنا ايش سبب موتها ؟؟؟
الموضوع مو سالفة خلاف بيني وبين العضو بالعكس الموضوع علشان نستفيد من الخطأ ونتفاداه

هذا الموضوع سبب لي قلق انا على وشك الانتقال الى منزل جديد وعندي جولدين اروانا وجرين اروانا اشتريت لهم احواض جديدة وتم تشغيلها من يومين مع اضافة مزيل الكلور وكم سمكة مولى علشان تكتمل الدورة بالحوض

اعذروني على الاطالة واتمنى اشوف تفاعلكم قبل يوم الاربعاء وهو اليوم اللي راح انقل فيه ارواناتي الى الاحواض الجديدة

وأقول لأخوي mahal الله يعوض عليك بغيرها واتمنى منك اذا انا نسيت ذكر اي شي حصل معاك اتمنى تضيفه

التعديل الأخير تم بواسطة : طرائف الطبيعة بتاريخ 20-02-2011 الساعة 03:32 PM. السبب: اضافة جملة
طرائف الطبيعة غير متصل  
قديم 20-02-2011, 03:50 PM   #2
عاشق البحـار
محترف

رد: سبب وفاة الاروانا ؟

الماء الموجود عنده في جركل
مزال منه الكلور؟

واعتقد من الماء المضاف الجديد
انتظر ردود البقيه
عاشق البحـار غير متصل  
قديم 20-02-2011, 03:53 PM   #3
طرائف الطبيعة
هاوي متميز

اخوي عاشق البحار شكرا على مرورك الماء المضاف تقريبا نصف الحوض ؟
بانتظار اراء الباقين
طرائف الطبيعة غير متصل  
قديم 20-02-2011, 03:56 PM   #4
عاشق البحـار
محترف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طرائف الطبيعة مشاهدة المشاركة
اخوي عاشق البحار شكرا على مرورك الماء المضاف تقريبا نصف الحوض ؟
بانتظار اراء الباقين
والله حسب ما اعرفه
يفضل اذا جايب اروانا على حوض جديد
لازم يون الماء قديم
نصف الحوض
يعني باقي نص والله كثير انا اشوف
انتظر راء البقيه
عاشق البحـار غير متصل  
قديم 20-02-2011, 04:01 PM   #5
طرائف الطبيعة
هاوي متميز

نصف الحوض ماء قديم مركون والنصف الثاني جديد واشتغل الحوض مدة نصف ساعة تقريبا ثم وضع السمكة ؟
طرائف الطبيعة غير متصل  
قديم 20-02-2011, 06:25 PM   #6
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أخي الماء القديم المركون يساعد في التخلص الجزئي من الكلور المضر في الأسماك و ليس في تكوين دورة النيتروجين فيه

السمكة ماتت بفعل الإجهاد و ذلك لعدة أسباب:

1- تنظيف الحوض غير الذي يجب.
2- وجود نسبة عالية من مادة الكلور التعقيمية لماء الأنسان و التي تضر في الأسماك.
3- عدم إكتمال الدورة النيتروجينية في الحوض الحديث مما أسهم و بشكل كبير لقتل السمكة و التي يجب أن ينتظر المربي على حوضه الجديد قرابة الأسبوع إلى الأسبوعين يعمل لوحده ثم يقرر إدخال الأسماك فيه .
Dr Khaled غير متصل  
قديم 20-02-2011, 11:49 PM   #7
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

انت ذكرت ان تنفسها بدأ سريع !!

اذا !؟ المشكله بالتنفس ! اذا ! الماء المضاف به مواد ادت الى قتل السمكه ! واتوقع نسبه الكلور عاليه او ملوحه زائده !؟؟

اذا انت من سكان المنتطقه الشرقيه ! اغلب المياه تكون بها نسبه ملوحه وايضا مضاف لها كميه كلور للتعقيم وتكون غالبا كبيره !

لو انه عبا الحوض من مياه الجركل الصحيه ! واضاف لديها مزيل كلور وشغل الفلتر نصف ساعه قبل جلب السمكه !!

كان بأذن الله تكون ممتازة !!

راح اعطيك معلومه صغيره !!! انا اتبعها دائما وخصوصا مع الاروانا الاسيويه ! لان الامريكيه تتحمل اكثر !!

طبعا يفضل وضع الماء ان يكون صحي 100% !! واذا عندك نظام فلترة الماء بالمنزل ايضا ممتاز !!

لان اسماك الاروانا الاسيويه تعتمد بالطبيعه على مياه الامطار ! والمعروف عن مياه الامطار ! انها خفيفه التركيبه وخاليه من مواد الضاره ! ومن اي نسبه ملوحه !!

اللي راح ارح !؟ وانتبه على الموجودين لديك !؟
قديم 21-02-2011, 07:54 AM   #8
طرائف الطبيعة
هاوي متميز

د.خالد و انجل مان كثر الله خيركم كفيتم ووفيتم
انجل مان بخصوص ماء الحوض الجديد اللي فهمته من كلامك انه الافضل اعبيه مياه شرب المتوفرة بالسوبرماركت او مياه الشرب اللي تكون بمحطات التحلية ؟ وسؤال اخير الحوض ماركة sun sun متر كم جركل يحتاج ( علما انه كل جركل فيه 18 لتر ) اعذروني على الاطالة وبانتظار ردكم
طرائف الطبيعة غير متصل  
قديم 21-02-2011, 01:42 PM   #9
عاشق البحـار
محترف

كم مقاسات الحوض الجديد
عاشق البحـار غير متصل  
قديم 21-02-2011, 02:30 PM   #10
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

ماركة صن صن سبق و قلنا للجميع في لموضوع لأخ أبو حرب أنها ماركة ردئية و ممكن إستبدالها بماركة جيبو
و ما قياسات حوضك حيث إحسب القياسات و عليه تحدد حجم الحوض و من تعرف كم جركل يلزمك و حتى عندما تستخدم ماء السوبرماركت أو التخلية يحب عليك التأكد أن الكلور نسبته صفر و غير ذلك تضيف مزيل الكلور
Dr Khaled غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الاروانا, وفاة