منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-04-2010, 02:04 PM   #1
ابوعابد 2007
موقوف

57 فـرخ الكـاسكـو واستفسارات هامـه :

بسم الله الرحمن الرحيم :

اخواني الكرام كيف حالكم طيبين ان شاء الله انتكم واهلكم وطيوركم ومن يعز عليكم ان شاء الله :

ابشركم شريت فرخ كاسكو مفطوم ياكل لحاله وهذي صورته :

ماشاء الله :

الطير طيب ماشاء الله بس استنكر المكان وصاح يصيح صياح ضعيف طبعا فرخ "

سؤال / شايل هم الطير خصوصا البرد والهواء والشغلات هذي لدرجه اني مدري وش الجو المناسب يعني احيان احس الجو حر واحس انه حران والله مدري كيف طريقته فعطوني درجه الحرارة المطلوبه بالرقم تقريبا علما ان الفرخ في الصاله ومافيها تكيف لاكن جنبه مطبخ وغرفه مجلس يشتغل فيها المكيف وقت ووقت لاكن التأثير الي يوصل للصاله بسيط فهل يعتبر نسمه البراد زينه علما اني نصحت اغطيه بغطاء للقفص مع ان الجو اليومين هذي حر خصوصا النهار "

سؤال 2 : الاكل راعيه ياكله ذره معلبات ويقول ياكل حب عباد الشمس فهل اعتمد على حب عباد الشمس ولا الذره ؟ وهل ممكن احط عسل مع اكله لتقويته ؟

سؤال 3 : هل ممكن اطلعه يشم هواء برا القفص ؟ علما ان الطير تقريبا عمره 5 شهور والله اعلم ؟

سؤال 4 : متى ابدا احاول اعلمه الكلام والتدريب ؟

سؤال 5 : هل اترك للفرخ غطاء الماء لاني عرفت ان كثر الماء يسوي له اسهال وانتم بكرامه فكيف نسوي يعني لابد نشربه ؟

سؤال 6 : بالنسبه للاكل ماشاء الله نفسيته حلوه للاكل كيف اعرف انه شبع لانه ماشاء الله مو مثل الطير الثاني يبان انه مايبي ياكل ؟

سؤال 7: الطير الثاني الي عندي جاه هبال مدري غيره عمره حول السنه ؟ صار يعض القفص ويتحرك من يوم ماجا الطير الفرخ تقول غاير منه لدرجه يصير يلحث من التعب ؟ شنسوي بالعله هذا الي مو راضي يكبر عقله ؟

واي نصائح للفرخ اتمنى ماتبخلون علي فيها ؟
واعذروني على الاطاله ولاكنكم كرام وانا استاهل ان شاء الله "

اخوكـم /
أبوعـابد
ابوعابد 2007 غير متصل  
قديم 04-04-2010, 02:46 PM   #2
زمـــــان
هاوي

الصورة الرمزية زمـــــان

رد: فـرخ الكـاسكـو واستفسارات هامـه :

مبروك اخي بو عابد على الفرخ..
انا حبيت امر و اكتبلك تجربتي لاني من شهر شريت فرخ عمرة شهرين تقريبا و حبيت اقولك عن تجربتي انشالله تستفيد منها..

بالنسبة للجو المناسب. اهم شي بعدة عن المطبخ و روائح الطبخ لانها تأثر بشكل قوي على الطير خصوصا الفرخ.. انا كنت حاطة بالمطبخ على اساس مكان خالي من التكييف و الطير مرض. و انسب درجة حرارة 25-26 تقريبا على كلام البيطري.. و ايضا بعدة عن التيارات الهوائية حتى لو كان الجو مناسب.. يعني لا تحطة عند باب لانه درجة حرارة الغرفتين تختلف.. و حاول تحطة بمكان و ما اتطلة بره الغرفه يعني تلعب معاه.. العب معاه و وكله بمكانه.

اهو اذا جاع راح يحاول ياكل حب.. بس هم لازم تقويه بأكلات فيها فوائد غذائية و هم يتعود عليك الطير.. و حاول تنوع بالاكل.. بالنسبة لي انا ما كنت اعطيه وجبة الصبح علشان ياكل حب.. بس من ارجع من الدوام اعطيه وجبة كاملة مثل حمص حب او ذرة بطاط مسلوق او جزر مسلوق او بياض البيض مسلوق.. بس حرص على انك تغسل الذرة او الحمص او الخصراوات اذا كانت معلبة لانها تحتوي على مواد حافظة ممكن تأثر على الطير.. و اهم شي و لا تغلط غلطتي لانه طيري مرض من هالشي.. احرص على انه الاكل مو بارد.. يعني طبيعي انت راح تخزن الاكل المعلب بالثلاجة عشان ما يخرب.. بس لا اتطلعة من الثلاجة و على طول توكله.. سخنة بالماكرويف اشوي خلا يسخن.. و هم لا توكله حار.. خلا يكون دافي..
و وخر عن الفواكة بهالعمر.. توه صغير و ممكن يحوشة اسهال.. و ايضا الخيار و الطماط..
بالنسبه للعسل انا جربت وماكان ياكل.. ما حب العسل.. و هم اقول تو الناس..

حاول كلما تكون معاه طلعه برا القفص وليس برا الغرفه عشان لا يتغير عليه الجو.. عشان يتعود على الطلعة و ما يخاف منك.. و هم حاول تلمسة على راسة و تكلمة عشان يتعود عليك و على يتعرف على صوتك.
بس من العين باين اصغر من 5 شهور.. لانه عادة الفرخ عينه كلها سودة من شهرة الخامس تفتح العين و يضل البؤبؤ اسود فقط.. والله اعلم..

بالنسبة للماء عادي اتركة موجود بالقفص.. و اذا تقدر حط معاه فيتامينات عشان يقوى..

الطيور عادة ما تشبع لانه ما عندهم معدة نفسنا.. يعني كثر ما توكلة من يخرج يبي ياكل بعد.. عموما راح تلاحظ انتفاخ بالصدر من كثرة الاكل.. و ايضا لا توكله اكثر من اللازم عشان لا يحوشة خمول و تقل حركتة.. و ايضا لا تخليه جوعان.. و حاول تعرف اكثر اكلة يحبها.. لانك اذا عرفت راح تنفعك وقت التدريب.. يعني انا اللي عندي يحب الحمص.. و احاول ما اعطيه بكثرة عشان يستفقد الطعم و يتجاوب معاي وقت التدريب اذا اغريته بالحمص..

بالنسبة للطير الثاني حاول تبعدهم.. لا سمح الله اذا كان يحمل فايروس ينتقل للفرخ بسهولة لانه مناعته ضعيفة.. و ايضا اذا جبت انواع ثانية لا تحطهم مع الفرخ..

و نصايحي للفرخ.. حاول توكله اكل في سوائل لانه لما الحين ما يقدر يعتمد على نفسة و يبحث عن الماء.. حاول تغرة بابرة.. و اذا تبي تتعب على حلالك وخر عن السيريلاك.. في اكل مخصوص للفروخ ينباع فوائدة اكثر و احسن من السيريلاك.. و حاول تنظم اوقات الوجبات..

و اي استفسار او سؤال عن تجربتي انا بالخدمة.. و عم الاخوان ما يقصرون اذا عندهم ملاحظات على اللي كتبتة..

اخوك/ يوسف
زمـــــان غير متصل  
قديم 04-04-2010, 02:53 PM   #3
غسان الاشقر
محترف جدا

الصورة الرمزية غسان الاشقر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعابد 2007 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم :

اخواني الكرام كيف حالكم طيبين ان شاء الله انتكم واهلكم وطيوركم ومن يعز عليكم ان شاء الله :

ابشركم شريت فرخ كاسكو مفطوم ياكل لحاله وهذي صورته :

ماشاء الله :

الطير طيب ماشاء الله بس استنكر المكان وصاح يصيح صياح ضعيف طبعا فرخ "

سؤال / شايل هم الطير خصوصا البرد والهواء والشغلات هذي لدرجه اني مدري وش الجو المناسب يعني احيان احس الجو حر واحس انه حران والله مدري كيف طريقته فعطوني درجه الحرارة المطلوبه بالرقم تقريبا علما ان الفرخ في الصاله ومافيها تكيف لاكن جنبه مطبخ وغرفه مجلس يشتغل فيها المكيف وقت ووقت لاكن التأثير الي يوصل للصاله بسيط فهل يعتبر نسمه البراد زينه علما اني نصحت اغطيه بغطاء للقفص مع ان الجو اليومين هذي حر خصوصا النهار "

الحراره المناسبه من 25 الى 30 درجه مئويه

سؤال 2 : الاكل راعيه ياكله ذره معلبات ويقول ياكل حب عباد الشمس فهل اعتمد على حب عباد الشمس ولا الذره ؟ وهل ممكن احط عسل مع اكله لتقويته ؟

مماتز ولكن عطه فواكه وخضار بس بكميات بسيطه بالبدايه

سؤال 3 : هل ممكن اطلعه يشم هواء برا القفص ؟ علما ان الطير تقريبا عمره 5 شهور والله اعلم ؟

لازم تطلعه وترى 5 شهور تقدر تقول انه رجال ما راح يضره ان شاء الله.

سؤال 4 : متى ابدا احاول اعلمه الكلام والتدريب ؟

من الان وهو الاقران الكلام بالفعل لما تغير الماء قله مويه ورددها عليه والاكل نفس الشي وشف له اسم حلو وردده عليه كل وقت باليل والنهار يعنى زهق امه بالترديد.

سؤال 5 : هل اترك للفرخ غطاء الماء لاني عرفت ان كثر الماء يسوي له اسهال وانتم بكرامه فكيف نسوي يعني لابد نشربه ؟

لا بد ان تضع له المااء كل 2-3 ساعات

سؤال 6 : بالنسبه للاكل ماشاء الله نفسيته حلوه للاكل كيف اعرف انه شبع لانه ماشاء الله مو مثل الطير الثاني يبان انه مايبي ياكل ؟

خله ياكل علشان يكبر ولكن سو له كنترول يعنى لا تكثر له الاكل وتقدر تقدم له الاكل الى 4 مرات باليوم والليله.

سؤال 7: الطير الثاني الي عندي جاه هبال مدري غيره عمره حول السنه ؟ صار يعض القفص ويتحرك من يوم ماجا الطير الفرخ تقول غاير منه لدرجه يصير يلحث من التعب ؟ شنسوي بالعله هذا الي مو راضي يكبر عقله ؟

الغيره الله يكفينا شرها ولابد ان تعدل بينهم <<<< هههههههههههه

واي نصائح للفرخ اتمنى ماتبخلون علي فيها ؟

احرص عليه من التيارات الهوائيه ولا تنسي تشمسه وترش عليه رذاذ الماء

واعذروني على الاطاله ولاكنكم كرام وانا استاهل ان شاء الله "

حاضرين اخوى ابوعابد الى تبي تحت امرك

اخوكـم /
أبوعـابد
تقبل مروري

غسان الاشقر غير متصل  
قديم 04-04-2010, 04:09 PM   #4
ابوعابد 2007
موقوف

ماقصرتوا بيض الله وجيهكم واي استفسار بحطه في نفس الموضوع ان شاء الله "
ابوعابد 2007 غير متصل  
قديم 05-04-2010, 01:37 AM   #5
عاشق املج
هاوي

سلام عليكم اخوي بوعابد والله اني زيك ورطان اخذت لي طير عمره 3شهور ومني عارف اتعامل معاه واذا عندك طريقه تكفا لا تنساني
عاشق املج غير متصل  
قديم 05-04-2010, 07:54 AM   #6
hamodi44
هاوي فعال

الصورة الرمزية hamodi44

الأخوان ماقصرو الله بعطيهم العافيه

بس انتبه ان مناعة الطير الفرخ تكون ضعيفة فحاول ان تكون درجة الحراره ثابته بحيث لايكون تغير مفاجئ من حرارة الى بروده او العكس ممكن بهذي الطريقة يمرض الطير

تقبل مرورري

Bookmarks

Tags
الكـاسكـو, فـرخ, هامـه, واستفسارات