منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-03-2017, 08:41 AM   #11
غجرية
هاوي متميز

رد: السلام عليكم

العفو اخي
لا شكر على واجب
بالتوفيق
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2017, 06:59 AM   #12
شايب حائل
هاوي فعال

الصورة الرمزية شايب حائل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rabeeh مشاهدة المشاركة
اخواتي أعضاء المنتدى الجميل ...اتمنى ان تفيدوني بخبراتكم عندي تمنه كان ينتف ريش وتوقف عن النتف بفضل الله ولكن عندي بعض المشاكل الأولى انه عندما كان ينتف تقصد الصد والساقين إلا الآن منطقة الساقين بها مناطق يظهر بها أمكنة النتف التي كانت منذ شهر تقريبا ولم تتحسن فما الحل ...انا الاحظ انه يحك رأسه لعله طبيعي ومن ناحية النفسية والنظافة قفصه لا يتسخ 24 ساعة ملاحق. والاعبه وأخذه معي بالسيارة وينام بجانبي بقفصه تحت غطاء كي يسهل النوم عليه ولايتاثر بالإضاءة أحينانا والمشكلة الأخرى اني ألاحظ أن في منطقة الرأس بعض الريش الضعيف ليس لدرجة ان جلد رأسه يرى ولكن قبل شهر كان يرى والان لايرى الجلد ولا كن اخاف من حك رأسه لعله يصلع أو يضعف ريش رأسه مجددا ومن ناحية برد اظافره ومنقاره فلديه مجثم للبرد وهو فعال لأنه عند صعدوه على يدي لم أعلى أشهر بألم جراء اظافره ...المشكلة الأخيرة أني حاولت تجويعه ولم يستجيب الفواكه والخضار فقط المنقوع يأكل ولكن ليس بشراهة وطبخ المنزل أرز وبرغل ولكن بعد غسله بالماء الساخن لكي اذهب مايمكن من الملح علما اني جرب أن اسلق له برغل من دون زيت أو ملح فقط سلق فلم يعجبه...يعني اخوتي كيف سياكل الفواكه والخضار أن كان حتى بالتجويع لم ينفع ..و حاولت اكل بجانبه واتلذذ بالأكل لأنه يحبني أعني الطائر لكن أيضا لا فائدة ...وهو احب البيض بالقسطماط فكم مرة اعطيه بيض بالأسبوع كم بيضة ؟ وجزاكم الله خيرا اتمنى مساعدتي وهذه الصورة لمنطقة بجناحه لا أفهم لماذا هكذا الريش ابيض بها كأنه منتوف؟ ماحلتها فعلا اكره هذه المنطقة اتمنى تعود كجناحه الآخر هذه صورتها

Sent from my SM-G920F using 2zoo.com mobile app
اخوي بالنسبه للاكل انا عندي ماشاءالله ثنين كاسكو اشتري لهم كيس كبير مخلط بلجيكي 12 كيلو من الرياض واحيان اعطيهم فواكه الفواكه تحطهم من الصباح الي من بكرا عنده راح يجوع وياكل منهم لاكن الحاجات الثانيه مثل البيض وغيره ماعمري جربتها مع طيوري انا احط لهم المشكل فيه كل شي البلجيكي والنسبه للبياض الي على الريش احتمال يكون قشره دخله الحمام وروشه افضل ترويش قفل مروحه الشفط وروشه با الشطاف من بعيد وخل الماء دافي اول شي رش على رجليه اتمنى اني افدتك بالي اعرف
شايب حائل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2017, 05:10 PM   #13
rabeeh
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شايب حائل مشاهدة المشاركة
اخوي بالنسبه للاكل انا عندي ماشاءالله ثنين كاسكو اشتري لهم كيس كبير مخلط بلجيكي 12 كيلو من الرياض واحيان اعطيهم فواكه الفواكه تحطهم من الصباح الي من بكرا عنده راح يجوع وياكل منهم لاكن الحاجات الثانيه مثل البيض وغيره ماعمري جربتها مع طيوري انا احط لهم المشكل فيه كل شي البلجيكي والنسبه للبياض الي على الريش احتمال يكون قشره دخله الحمام وروشه افضل ترويش قفل مروحه الشفط وروشه با الشطاف من بعيد وخل الماء دافي اول شي رش على رجليه اتمنى اني افدتك بالي اعرف
نعم جزاك الله كل الخير..ولكن لنستفيد من بعض ..انا الذي فهمته من هذا المنتدى المبارك انا البيض جيد للريش وبناء العظم ...وحسب قرأت بأنه لايجب تعويد الكاسكو على الخلطات كالبلجيكية...بل الأفضل البيض والمنقوع وبعض المرات بالأسبوع خضار وفواكه بحال اقتنع الكاسكو أن يأكل...وطبخ أرز أو برغل ولكن مغسول بالماء الساخن لتقليل أو أبعاد أكبر كمية من الزيوت والملح الموجود بطعام منزلنا...والقمح المنقوع.حتى يصبح طري ...والله أعلم

rabeeh غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2017, 05:36 PM   #14
ابراهيم
هاوي نشيط

السلام عليكم
اخي الكريم بخصوص مشكلة نتف الريش هذا رابط فيديو للأخ الخبير الرائع حمزة الغامدي (سكر) راح يفيدك بمشيئة الله
https://www.youtube.com/watch?v=qMnMqTszvEc
وبالنسببة لتعويده على اكل الخضار والفواكه هذا شرح آخر للأخ سكر الله يعطيه العافية
https://www.youtube.com/watch?v=W3Tpd9q81DI
وانصحك ايضا ان تشاهد الفيديو في قناة الاخ سكر عن المجاثم حتى لايؤذي طيرك في حالة وضعه في القفص بشكل دائم
وبالتوفيق
قديم 13-03-2017, 11:32 PM   #15
rabeeh
هاوي نشيط

جزاك الله خير اخي ابراهيم افدتني بارك الله بك

قديم 13-03-2017, 11:33 PM   #16
rabeeh
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اخي الكريم بخصوص مشكلة نتف الريش هذا رابط فيديو للأخ الخبير الرائع حمزة الغامدي (سكر) راح يفيدك بمشيئة الله
https://www.youtube.com/watch?v=qMnMqTszvEc
وبالنسببة لتعويده على اكل الخضار والفواكه هذا شرح آخر للأخ سكر الله يعطيه العافية
https://www.youtube.com/watch?v=W3Tpd9q81DI
وانصحك ايضا ان تشاهد الفيديو في قناة الاخ سكر عن المجاثم حتى لايؤذي طيرك في حالة وضعه في القفص بشكل دائم
وبالتوفيق
جزاك الله خير اخي ابراهيم افدتني بارك الله بك

رد

Bookmarks

Tags
السلام, عليكم