منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-01-2011, 02:42 PM   #1
حمضيات ميريندا
هاوي نشيط

متى اعطي المضاد للبادجي؟؟؟

سلام عليكم

انا يااخوان عندي سؤال الي هو ,,, سوف اشتري عدد من طيور البادجي,ولكن طبعا كالعاده اخاف يموتون بسبب الامراض انا قرأت عن امراض الطيور وانواعها لكن سؤالي هل اعطي الطيور المضاد اول مااحضرهم عندي في البيت ام اعطيهم اذا جاهم مرض انا قلت اعطيهم اول مااجيبهم لتجنب الامراض يعني والفيروسات ومشكورين

حمضيات ميريندا غير متصل  
قديم 04-01-2011, 03:23 PM   #2
زمن الوفى
هاوي فعال

الصورة الرمزية زمن الوفى

رد: متى اعطي المضاد للبادجي؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمضيات ميريندا مشاهدة المشاركة
سلام عليكم

انا يااخوان عندي سؤال الي هو ,,, سوف اشتري عدد من طيور البادجي,ولكن طبعا كالعاده اخاف يموتون بسبب الامراض انا قرأت عن امراض الطيور وانواعها لكن سؤالي هل اعطي الطيور المضاد اول مااحضرهم عندي في البيت ام اعطيهم اذا جاهم مرض انا قلت اعطيهم اول مااجيبهم لتجنب الامراض يعني والفيروسات ومشكورين
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اهم حاجه اخوي لاتشتري غير من انسان ثقه عشان ماتتوهق مثلي وحطهم في مكان دافي انتبه لهم من البرد بالنسبه للمضادات انا ماستخدمتها الا للحاجه ممكن تكون الطيور توها مطعمه ماتدري وننتظر راي الخبراء

تقبل مروري
قديم 04-01-2011, 04:50 PM   #3
سرالوجود
محترف

الصورة الرمزية سرالوجود

اول شي صحيح زمان كنت اشتري البادجي ويموت بسرعة خلال شهرين واحد تلو واحد << لغة عربية ههه

المهم

اذا جبت زوج ااو زوجين ... اول 3 ايام ضيف لهم مضاد حيوي بالماء << وياليته مضاد حيوي خاص بالبشر افضل

لأنه العلاجات البشرية مصنوعة بدقة ونظافة مو مثل الادوية البيطرية سيئة وما نفهم لها احنا ...

لذلك اول 3 ايام ضيف لهم مضاد حيوي ...

و اليوم الرابع بدون فقط ماء صافي ...

واليومين الخامس والسادس فيتامين اطفال 3 نقط في كل مشربية

مع تغيير الماء يوميا ...

على فكرة الان عرفت سبب موتهم بدري عندي :

1- عدم معرفتي الانثى من الذكر فيموت احد منهم فنقص عدد الذكور مثلا ، فيتقاتل الاناث فتموت واحدة بعد ان تجرح ..

2- عدم تغيير الماء .. كنت ارى الماء موجود الى ان يصفر كنت اقول معليش هم متعودين يشربو من الانهار هههه ومياه الانهار غير نقية ..

3- كنت اشوف الطير يمرض من البرد وماعرف انه من البرد على بالي الريش بيدفيه ههههه

4- كان يمرض ويقعد بقرنة في القفص = ركنه في القفص .... لكن كنت اقول مسكين عمره بيخلص ماحط مضاد حيوي

5- صراحة قبل 15 سنه من الان ماكان عندنا انترنت لجل اسئل ..

6- كنت اشتريه من الرجال اللي يبيع او يجيني هدية وهو مو فاهم شي ولا يقولي شي + انهم يكونو 12 حبة في قفص 30×20 شي يقعد فوق شي تحت ... و مافي غير مآكلين يتقاتلو يموتو

7- كانو يقولو رخيص .... عشان كدا تموت بسرعة ههههههههه ونجيب غيرو بس انا كنت اتأزم نفسيا ما جيب

8- كنت احطهم احيانا بالبلكوونه ههههه وينحرقو بالشمس اجي القاهم بالعصر 3 ميتين جمب بعض مساكين نسيتهم من 7 الصبح

والله مساكين

واصطفاعلى واحد ... اعطيته اختي حطته بالمطبخ غلقت عليه الناقص ومات بعد سنتين مكتوم بريحة قلي السمبوسة والزيت هههههههههههه

اللي جاد يراسلني خاص مع رقم جواله
[/B]
سرالوجود غير متصل  
قديم 04-01-2011, 07:14 PM   #4
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

قدوم الطيور عليك إنتقاء القوي كثير الحركة و السليم من ناحية الريش و الكيرو و المنقار و لا تشتري اي طيور لديها فراخ أو بيوض!!!!

أول ايامها لديك يجب أن تكون طويل الجلد و لا تقوم بالقدوم و الذهاب كالذي ينتظر زوجته أثناء الولادة فهذا سبب في عدم راحتة الطيور
كما أنه يجب وضعها في مكان دون التيارات الهوائية كالمروحة أو المكيف
درجة حرارة الغرفة تكون ثابتة حول درجة 23-25 مئوية
لمدة 15 يوم تضع 2-4 نقط خل بالإضافة ل4نقط عسل في المشرب على أ يتم تغييره يومياً و تنظيف المشرب و وضع الكمية نفسها
و عند ملاحظة أي تغيير يجب سأل المختصيين أو المحترفين في المجال و إن كانت توافه الأمور
فدرهم وقاية خير من قنطار علاج
Dr Khaled غير متصل  
قديم 04-01-2011, 08:34 PM   #5
crazy50515
هاوي فعال

الصورة الرمزية crazy50515

اهتم بالاطعام وبما قالته لك الاخت سر الوجود والاخ الدكتور خالد

ولا تضع لموضوع العلاج أهمية فى الأمر فهو لا يجب اللجوء له الا اذا مرض الطائر وتحت استشارة الطبيب

ووفقك الله
قديم 05-01-2011, 12:10 AM   #6
حمضيات ميريندا
هاوي نشيط

مشكورين كلكم والاخت سر الوجود بخصوص موتهم انا من شهر 11شريت زوج بادجي بعمر تقريبا شهرين الى 4شهور وتركتهم لمده اسبوعين في الحوش ههههههههه بس الذكر صارتله زكمه ودخلتهم في الملحق وساحب عليهم وهم الى الان زي الفل ماشاء الله لكن اتوقع سبب موت الطيور مقابلتهم 25ساعه وانا لاحظ اني اول لما اشتري طيور شوي وانام معهم ويموتون بسرعه بعكس البادجي الي عندي مااشوفهم غير الصباح اعطيهم الاكل والمويه ,,وبخصوص المضاد هل انتي مجربتة وايش اسمه وشكرا

حمضيات ميريندا غير متصل  
قديم 05-01-2011, 08:19 AM   #7
سرالوجود
محترف

الصورة الرمزية سرالوجود

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمضيات ميريندا مشاهدة المشاركة
مشكورين كلكم والاخت سر الوجود بخصوص موتهم انا من شهر 11شريت زوج بادجي بعمر تقريبا شهرين الى 4شهور وتركتهم لمده اسبوعين في الحوش ههههههههه بس الذكر صارتله زكمه ودخلتهم في الملحق وساحب عليهم وهم الى الان زي الفل ماشاء الله لكن اتوقع سبب موت الطيور مقابلتهم 25ساعه وانا لاحظ اني اول لما اشتري طيور شوي وانام معهم ويموتون بسرعه بعكس البادجي الي عندي مااشوفهم غير الصباح اعطيهم الاكل والمويه ,,وبخصوص المضاد هل انتي مجربتة وايش اسمه وشكرا

يب جربته ...

اسمه ريموكس 500

مرتاحه عليه

ربع كبسولة في مشربية الموية ..

[/B]
سرالوجود غير متصل  
قديم 07-01-2011, 01:04 PM   #8
مصيري
موقوف

يمكن مو لازم تشتري مضاد
مصيري غير متصل  
قديم 08-01-2011, 03:11 PM   #9
baderten
هاوي جديد

الصورة الرمزية baderten

انا جربت المضاد الحيوي و مفيد جدا جدا و لكن يا سر الوجود انا احس انا ريموكس 500 و مش اي عصفور يتحمله
انا اقترح ان تعطيهم ريموكس 250 و كبسولة واحدو بعني هيا الكبسولة تفتح و بها دقيق ابيض ضعه في المشربة و رجه رجا جيدا و و طبعا تغير الماء يوميا
baderten غير متصل  
قديم 08-01-2011, 05:14 PM   #10
سرالوجود
محترف

الصورة الرمزية سرالوجود

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baderten مشاهدة المشاركة
انا جربت المضاد الحيوي و مفيد جدا جدا و لكن يا سر الوجود انا احس انا ريموكس 500 و مش اي عصفور يتحمله
انا اقترح ان تعطيهم ريموكس 250 و كبسولة واحدو بعني هيا الكبسولة تفتح و بها دقيق ابيض ضعه في المشربة و رجه رجا جيدا و و طبعا تغير الماء يوميا

500

لكن ربع كبسولة بالمشربية ..

وعلى فكرة ... الريموكس بطيئ في مفعوله ..

وهذا كلام دكتور خالد لي من قبل

---

اما 250 وكبسولة كاملة ؟؟؟ كاملة مرة احسه خطر بيكون تسمم مو علاج

[/B]
سرالوجود غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
للبادجي؟؟؟, المضاد, الخدود, اعطي