منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 14-03-2014, 11:30 PM   #1
ابو رائد0
هاوي فعال

الصورة الرمزية ابو رائد0

69 سؤال هام

السلام عليكم
انا عندي ذكرحمام اشتريته مع انثاه
1 يلف رقبته مائله قليلن الى الجهه اليسرى
واذا طار في بعض الاحيان يصتدم بلجدار ثم يحاول ويقف على الجدار لا يستطيع انيقف على المكان
الذي يريده الا بصعوبه فهل هو مرض الصرع له اسبوع لم يتطور الامر ارجو اخباري الادويه
بلئسم ومتى وكيف وضعها وكم مره نعرف مين رح يجاوب اقول اول حرف ر

لكن البائع عندما باعه لي قال اذا صاب الحمام مرض ابو رقيبه او الصرع انتف ريش الحلق وجيب المشرط وشرط الحلق مع اليمين واليسارفهل كلامه صحيح
ابو رائد0 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2014, 03:25 AM   #2
tamer shawky
هاوي نشيط

رد: سؤال هام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو رائد0 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا عندي ذكرحمام اشتريته مع انثاه
1 يلف رقبته مائله قليلن الى الجهه اليسرى
واذا طار في بعض الاحيان يصتدم بلجدار ثم يحاول ويقف على الجدار لا يستطيع انيقف على المكان
الذي يريده الا بصعوبه فهل هو مرض الصرع له اسبوع لم يتطور الامر ارجو اخباري الادويه
بلئسم ومتى وكيف وضعها وكم مره نعرف مين رح يجاوب اقول اول حرف ر

لكن البائع عندما باعه لي قال اذا صاب الحمام مرض ابو رقيبه او الصرع انتف ريش الحلق وجيب المشرط وشرط الحلق مع اليمين واليسارفهل كلامه صحيح
الاستاذ / ابو رائد ... تحياتى .

الكوميدى فى الموضوع انى مبتداء تماما فى تربية الحمام و لكن اسمح لى المشاركة .. بناء على بحثى فى الانترنت عن تربية الحمام لاكتساب بعض المعلومات لكى استطع الاهتمام بحمامى .. اقدر اقول ان هذة الاعراض هى اعراض مرض الروشة و المسبب لة فيروس الباراميكسو .. و فترة الحضانة لهذا المرض هو من 3 ايام الى 21 يوم .. و بالنسبة للعلاج هنا نجد اختلاف فى الاراء .. حيث ان البعض يرى ان الدواء المستخدم فى التحصين من المرض - و هو دواء بيطرى - له اسماء مختلفة مثل ( المصل الميت ) او volvac و يتواجد فى الصيدليات البيطرية .. يوخذ بمقدار 0.25 مل حقن تحت الجلد فى منطقة خلف الرقبة قد يعالج .. فى حين ان الرائ الاخر مؤمن ان هذا المصل هو للتحصين فقط ( اى قبل حدوث الاصابة ) و ليس للعلاج - و انا اقتنع بان المصل الميت لا بساعد فى الشفاء لانة فيروس ميت يعمل على حث الجسم لتكوين اجسام مضادة و لذلك فهو جيد كتحصين ( اى قبل ظهور المرض ) و ليس كعلاج .
و بالنسبة للحمام المصاب يتم عزلة عن باقى القطيع ..
و بالنسبة للتحصين يتم اخذ نفس الجرعة بعد 3 اسابيع من الجرعة الاولى .
بالنسبة لتشريط الرقبة ( الحجامة ) انا غير مقتنع بيها .. لان دى اصابة فيروسية و ليست اصابة او مرض بسبب دم فاسد او تجمع دموى فى مكان معين يتم عمل الحجامة فية من اجل صرف هذا الدم الفاسد خارج الجسم .. و لذلك غير مقنع بالتشريط ..

فى النهاية ارجوا تقبل مرورى و لو كونت غلط فى حاجة كلى اذان صاغية .. احب اتعلم .. اسف على الاطالة .

ملحوظة .. انا على علم و يقين ان انا مش سبب اى ازى لحضرتك بسبب مشاركتى لانى عارف ان حضرتك على علم كبير بهذا المرض و لكن انت عامل الموضوع دة من اجل النقاش .
شكراا و السلام عليكم .
tamer shawky غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2014, 08:49 AM   #3
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

انت اشتريته وهو بالحالة هاي والا صار عندك بالاعراض هاي

اذا الاصابة قديمة وتركت اثر عنده فما في خوف من انه يعدي ويكون قادر على التلقيح بشكل طبيعي

لكن اذا الاصابة جديدة فانت ارتكتب جريمة يا غالي بحق نفسك وبحق الحمام اللي عندك

وما لازم حطيته معهم لأنه مرض معدي بطريقة فظيعة وبشعة جدا

لا يوجد علاج للحالة ونتف الريش والكي وجرح الرقبة وبعض الطرق الأخر هي طرق ليست علمية بالمرة

المطعوم للوقاية وليس للعلاج يا صديقي الغالي ابو رائد

والله يستر

رائد ملكاوي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2014, 10:27 AM   #4
ابو رائد0
هاوي فعال

الصورة الرمزية ابو رائد0

63 رد: سؤال هام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tamer shawky مشاهدة المشاركة
الاستاذ / ابو رائد ... تحياتى .

الكوميدى فى الموضوع انى مبتداء تماما فى تربية الحمام و لكن اسمح لى المشاركة .. بناء على بحثى فى الانترنت عن تربية الحمام لاكتساب بعض المعلومات لكى استطع الاهتمام بحمامى .. اقدر اقول ان هذة الاعراض هى اعراض مرض الروشة و المسبب لة فيروس الباراميكسو .. و فترة الحضانة لهذا المرض هو من 3 ايام الى 21 يوم .. و بالنسبة للعلاج هنا نجد اختلاف فى الاراء .. حيث ان البعض يرى ان الدواء المستخدم فى التحصين من المرض - و هو دواء بيطرى - له اسماء مختلفة مثل ( المصل الميت ) او volvac و يتواجد فى الصيدليات البيطرية .. يوخذ بمقدار 0.25 مل حقن تحت الجلد فى منطقة خلف الرقبة قد يعالج .. فى حين ان الرائ الاخر مؤمن ان هذا المصل هو للتحصين فقط ( اى قبل حدوث الاصابة ) و ليس للعلاج - و انا اقتنع بان المصل الميت لا بساعد فى الشفاء لانة فيروس ميت يعمل على حث الجسم لتكوين اجسام مضادة و لذلك فهو جيد كتحصين ( اى قبل ظهور المرض ) و ليس كعلاج .
و بالنسبة للحمام المصاب يتم عزلة عن باقى القطيع ..
و بالنسبة للتحصين يتم اخذ نفس الجرعة بعد 3 اسابيع من الجرعة الاولى .
بالنسبة لتشريط الرقبة ( الحجامة ) انا غير مقتنع بيها .. لان دى اصابة فيروسية و ليست اصابة او مرض بسبب دم فاسد او تجمع دموى فى مكان معين يتم عمل الحجامة فية من اجل صرف هذا الدم الفاسد خارج الجسم .. و لذلك غير مقنع بالتشريط ..

فى النهاية ارجوا تقبل مرورى و لو كونت غلط فى حاجة كلى اذان صاغية .. احب اتعلم .. اسف على الاطالة .

ملحوظة .. انا على علم و يقين ان انا مش سبب اى ازى لحضرتك بسبب مشاركتى لانى عارف ان حضرتك على علم كبير بهذا المرض و لكن انت عامل الموضوع دة من اجل النقاش .
شكراا و السلام عليكم .
وعلكم السلام يا هلا فيك
بس الحاله غريبه جدا ليسة كلحلاة التي اعرفها بلهي غريبه
قديم 15-03-2014, 10:31 AM   #5
ابو رائد0
هاوي فعال

الصورة الرمزية ابو رائد0

63 رد: سؤال هام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد ملكاوي مشاهدة المشاركة
انت اشتريته وهو بالحالة هاي والا صار عندك بالاعراض هاي

اذا الاصابة قديمة وتركت اثر عنده فما في خوف من انه يعدي ويكون قادر على التلقيح بشكل طبيعي

لكن اذا الاصابة جديدة فانت ارتكتب جريمة يا غالي بحق نفسك وبحق الحمام اللي عندك

وما لازم حطيته معهم لأنه مرض معدي بطريقة فظيعة وبشعة جدا

لا يوجد علاج للحالة ونتف الريش والكي وجرح الرقبة وبعض الطرق الأخر هي طرق ليست علمية بالمرة

المطعوم للوقاية وليس للعلاج يا صديقي الغالي ابو رائد

والله يستر
الحمد لله الاصابه قديمه وما فيه تطور
هل اعرض الصوره لك حبيبي
قديم 15-03-2014, 10:50 AM   #6
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

اذا الاصابة قديمة انسى الموضوع وما تخاف يا غالي لأنه غير معدي

بمعنى بعد الاصابة بثلاث اسابيع ما بتخاف من الطير انه يعلملك مشاكل