منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-05-2010, 08:29 AM   #11
Came-Chan
هاوي

الصورة الرمزية Came-Chan

رد: أعتقد بأن سلحفتي مريضة .. أرجوكم ادخلوا يا أهل الخبرة :(

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة genan مشاهدة المشاركة
كنت بتفلفس <<<<<<<<<<برااا بس اخووي ماااقصر كل المعلومااات الي عندي قالهاا واكثر مشاءالله عليه ويارب تكون تحسنت وانصحك بديدان من تجربتي طبعا والخس
لا والله عادي تسلم أخوي ..

و إن شــاء الله رح أقدم لها كل الأكل اللي نصحتوني فيه و هشوف إيش اللي رح تاكله ..

طيب إذا عجبها شي معين .. هل استمر فيه ولا لازم التنويع في الأكل ؟
و وين أضع الأكل ؟
هل يوجد مكان معين لوضع الأكل فيه - الخس و المأكولات المعلبة - ؟ ولا أضعها على الماء ؟

و ماهي المدة التي تستطيع فيها السلحفاة العيش من دون طعام ؟

و شكراً ,,

تقبلوا فااائق احترامي و تقديري ،،
Came-Chan غير متصل  
قديم 08-05-2010, 12:18 PM   #12
العقرب الامبراطوري
نجم قسم هواة الحشرات والمفصليات
عضو ماسي

الصورة الرمزية العقرب الامبراطوري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Came-Chan مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية أخي ماقصرت و الله ..

اعتذر على الإزعاج ..
لكن لدي بعض الأسئلة ،،

عادي اخي اسال اكثر و اكثر لاني اسمتع باني اجاوب على الاسئلة

1- هل أضع تراب في الحوض الجديد ؟ لا
2- و كيف يكون قاع الحوض ؟ تقدر تحط جرش ( صخر صغير هو اللي نفس يحطوه للسمك )3-
بالنسبة للفلين .. كيف تقريباً يكون حجمه ؟ يعني ربع الحوض تقريباً ؟ و هل نثبته بشي معين عشان مايتحرك لما السلحفاة تطلع عليه ؟ يكون حجمه صغير عادي و يمكن احسن تثبته علشان السلحفاة تقدر تطلع كله المهم يكون اكبر من حجم السلحفاة بشوي
4- بالنسبة للسمك الصغير .. هل أطلب من البائع إنه يقتله بالأول و بعدها أقدمه للسلحفاة ولا أضعه حي في الحوض و السلحفاة ستأكله ؟ - و نفس السؤال مع الديدان - ..
بالنسبة للسمك لا اشتري سمك صغير جدا و خلي حي بعدين حط و السلحفاة تحلق بيه و تاكله لا تقتله نهائيا و الديدان افضل انك تشتريها معلبة مثل اكل السلاحف او جرب اشتري حي يمكن تاكله5-
بالنسبة للضوء اللي أشتريه .. ايش نوعه ؟؟ شوف بالامارات ما اتوقع في ضوء اسمه uv هذا صعب تحصله اكيد فاشتري ضوء عادي ابيض اللي هو نفس يحطوه للسمك
توجد بعض الأحواض مغطاة من الأعلى و فيها ضوء أبيض .. هل هذا جيد ؟ ولا لازم يكون الحوض مفتوح من الأعلى ؟ عادي اخي ما اتوقع في فرق بس الافضل يكون مغلق بس خلي فتحة للاوكسجين
6- لما أشمسها .. أشيلها بإيدي و أخرجها من حوضها صح ؟ لا لا فقط تشيل حوضها و تحطها لمدة ساعة في الشمس او ساعتين و حاول تعطيها الاكل بهذا الوقت و ترى انتبه من الشمس الحارة جدا اتوقع خاصتا في الظهر
و هل يجب أن تكون أشعة الشمس مرتكزة على السلحفاة ولا عادي إذا خرجتها فـ وقت مشمس فقط ؟ خلي شوي من الحوض في شمس مرتكزة على السلحفاة و الجان الاخر في ظل 7- طيب في الحوض الموية هتكون باردة صح ؟ .. هل هذا يؤذي السلحفاة ؟ نعم اخي يفضل انك تحط سخان بس درجة الحرارة ما ادري يمكن 25 و لا تنسى تسال البائع كيف تشغله و تعدل الدرجات
و أعيد شكري لك أخي على الرد و النصائح ..
و اعتذر على كثرة أسئلتي ..
عادي اخي اسال بعد

و إن شــاء الله لما أجيب الحوض رح أصورهـ عشان تشوف إذا هو كامل ولا لأ اوكى ؟
طبعا اوكي ان شاء الله

الله يعافيك أخي ..
و شكراً ..

تقبل فاااائق احترامي و تقديري ،،
اخي بس لا تنسى ترفع مستوى الماء لانك حاط مستوى الماء قليل و هي لازم كل جسمها يكون في المي كله حتى القوقعة بس لا تنسى تحطله مكان مثل الفلين حتى ترتاح عليه و تتشمس ايضا عليه في عملية التشميس هي تجلس على حجر او فلين يعني شي يطوف و تجلي و الشمس تكون مركزة عليها

العقرب الامبراطوري غير متصل  
قديم 08-05-2010, 12:20 PM   #13
العقرب الامبراطوري
عضو ماسي

اقتباس:

لا والله عادي تسلم أخوي ..

و إن شــاء الله رح أقدم لها كل الأكل اللي نصحتوني فيه و هشوف إيش اللي رح تاكله ..

طيب إذا عجبها شي معين .. هل استمر فيه ولا لازم التنويع في الأكل ؟
و وين أضع الأكل ؟
هل يوجد مكان معين لوضع الأكل فيه - الخس و المأكولات المعلبة - ؟ ولا أضعها على الماء ؟

و ماهي المدة التي تستطيع فيها السلحفاة العيش من دون طعام ؟

و شكراً ,,

تقبلوا فااائق احترامي و تقديري ،،

اخي نعم جرب بس ما اتوقع تاكل الخس انت حاول حطه في المي و الكل المعلب طبعا لازم يكون في المي و لا تنسى تزيد مستوى المي من اليوم و بما انه اخونا نصحك بالديدان جرب اعطيهم ديدان في علب و ايضا ديدان حية
المدة اتوقع فقط يوم واحد

قديم 08-05-2010, 02:27 PM   #14
Came-Chan
هاوي

الصورة الرمزية Came-Chan

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

شكراً جزيلاً لك أخي على تجاوبك في الموضوع ،،

هذا الحوض اشتريته لسلحفتي ..

اتفضل الصور :-

كيفه ؟
المويه تكفي لتغطية السلحفاة ..
لكن حقي السلحفاة تطلع للسطح و تقعد تسبح ...
هل هذا لأنها صغيرة ولا توجد مشكلة ؟؟

بالنسبة للتعريض للشمس ..
هل يوجد ضرر في إني أخرجها من حوضها عشان أشمسها ؟؟ .. لأنه الحوض ثقيل مررة ×_× ..

و بالنسبة للسخان .. هل ممكن ألاقيه من نفس المكان اللي اشتريت منه الحوض ولا توجد أماكن خاصة بيه ؟

و بالنسبة للأكل المعلب ..
إذا حطيته في المويه ممكن يذوب و يطلع ريحة مو طيبه لأنه - على قولة اللي باعت لي السلحفاة - عبارة عن سمك ..

و شكراً ..
Came-Chan غير متصل  
قديم 08-05-2010, 05:22 PM   #15
العقرب الامبراطوري
عضو ماسي

اقتباس:
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

شكراً جزيلاً لك أخي على تجاوبك في الموضوع ،،

هذا الحوض اشتريته لسلحفتي ..

اتفضل الصور :-

كيفه ؟

ما شاء الله اخي سويت حوض روعة

المويه تكفي لتغطية السلحفاة .. تكفي اخي انت شوفتها تتحرك و تسبح ؟؟

لكن حقي السلحفاة تطلع للسطح و تقعد تسبح ...
هل هذا لأنها صغيرة ولا توجد مشكلة ؟؟

مفهمت عليك ؟؟

بالنسبة للتعريض للشمس ..
هل يوجد ضرر في إني أخرجها من حوضها عشان أشمسها ؟؟ .. لأنه الحوض ثقيل مررة ×_× ..

ممم اخي تقدر تحطه في حوض القديم الازرق و تزيد المي و تخليها في الشمس و بعدين ترجعها للحوض الرئيسي

و بالنسبة للسخان .. هل ممكن ألاقيه من نفس المكان اللي اشتريت منه الحوض ولا توجد أماكن خاصة بيه ؟ السخان موجود بكل محلات السمك بس ما اتوقع عادي لاني ما حطيت سخان للسلاحفي بس الافضل انك تحطه

و بالنسبة للأكل المعلب ..
إذا حطيته في المويه ممكن يذوب و يطلع ريحة مو طيبه لأنه - على قولة اللي باعت لي السلحفاة - عبارة عن سمك ..
هذا شي طبيعي اخي و معروف انه السلحفاة دائما توسخ مي مالها و الاكل يعفن و لهذا قلتلك اشتري فلتر احسن
لكن اخي انت شفتها و هي تاكل اهم شي تتاكد انها تاكل
و اشتريت الها سمك صغير حي هذا اهم شي
و شو هو الاكل المعلب الخاص بالسلحفاة او غيره ؟؟

و شكراً ..
عفوا اخي و اسال بعد اكثر و اكثر لحتى ما تحل مشكتلك بالتمام و تاكد انه سلحفاتك زينة 100% و اهم شي انها تاكل و تسبح

قديم 09-05-2010, 11:57 AM   #16
Came-Chan
هاوي

الصورة الرمزية Came-Chan

السلام عليكم ..

تسلم أخي على تعاونك ..

بالنسبة لسباحتها ..
هي تحاول بأي طريقة انها تبعد عن الموية ماعرف ليش >_< ..
يعني لما أحطها بنص الحوض .. تسبح بسررررعة لأي مكان عشان تتعلق عليه ..
سواء كان هذا المكان هو جذع الخشبة في ركن الحوض أو النباتات ..
لكن اليوم صارت تنام ع الموية .. هل هذا طبيعي ؟؟
للتوضيح أكثر اتفضل هذي الصورة :

- صورت هذي الصورة وقت ما خرجتها عشان تتشمس -

بالنسبة للسخان ..
في الوقت الحالي أنـا ماعندي القدرة إني أجيبه ..
أفهم من كلامك إنه عادي لو ماجبتلها السخان دحين ؟؟
طيب البرد ما يأذيها ؟؟

بالنسبة للأكل ..
هي لغاية دحين ما أكلت شي ..
أمـا بالنسبة للأكل المعلب فهذي صورته :-

و شكراً ..
Came-Chan غير متصل  
قديم 09-05-2010, 05:39 PM   #17
العقرب الامبراطوري
عضو ماسي

اخي انا قلتلك اشتري جمبري ( ملعب ) و ديدان ( معلب ) هذا الاكل خلاص لو هي ما بتكله يعني ما تقدر
لانه اصعب شي عن السلحفاة الصغيرة انه تاكل و اهم شي اشتري الها ديدان صغيرة تكون في علبة نفس اكل السلحفاة و ايضا جمبري صغير يكون فس نفس علبة مال السلحفاة
بالنسبة لتنام في المي اخي شكل السلحفاة مو نايمة يعني هذي مو نومة طبيعية اخي عادي تصور السلحفاة شكلها مريض صور يعني ايدها و صدفتها و راسها يمكن في شي و اهم شي اخي تاكد انه تاكل ترى تاجوزت الفترة لازم تاكل اليوم

قديم 09-05-2010, 05:41 PM   #18
العقرب الامبراطوري
عضو ماسي

جرب عطيها الاكل لما تشمسها
و شي طبيعي اخي انها ما تحب المي بس قليل هي تنزل تسبح هذا طبيعي
بس اخي افضل تخلي الحوض قريب عند الشباك حتى الشمس شوي دفي المي بس مو كثير تخلي عند الشباك حتى ما تتحترق ^_^

قديم 09-05-2010, 09:24 PM   #19
محب الحيونات الاليفة^^
موقوف

أمراض السلاحف المائية ( ذات الاذن الحمراء ) :

1 - السالمونيلا (Salmonella ) :

هذا المرض ربما يكون منتشراً كثيرا ولكن طرق علاجة بسيطة اذا انتقل البكتريا اليك , ولكن الوقاية خير من العلاج وكما ذكرت سابقا يجب عليك غسل يديك بعد لمس السلحفاه مباشراً , ويفضل عدم لعب الاطفال بالسلحفاه لانهم لديهم وعي صحي قليل .
السلاحف ليست هي فقط حاملة بيكتريا السالمونيلا (Salmonella ) لكن هناك حيوانات اخرى كثيرة مثل الكلاب , لذى احذر جيدا ان تلمس اي حيوان اخر وبدون غسل يديك مباشرة ان تقوم بلمس سلحفاتك لانه سوف ينقل لها المرض .

مرض السالمونيلا (Salmonella ) يصيب الامعاء وينتقل بين الحيوانات عبر المياه القذره والبراز , اما عند البشر ينتقل عبر القبلة .

واعراض هذا المرض عند السلاحف : السبات – عدم الرغبة في الاكل , ويجب عند اكتشاف المرض الذهاب الى الدكتور البيطيري للعلاج والا سوف تموت السلحفاه خلال وقت قصير .

واذا كنت انت او احد افراد عائلتك قد لمست سلحفاه مريضة وشككت في الامر عليك بالذهاب الى المركز الصحي او المستشفى لاخذ العلاج اللازم وغاليا يكون العلاج عن طريق المضادات الحوية , ولكن يجب عليك زيارة الطبيب والتأكد لسلامتك .

لكن لا تخف لهذه الدرجة فكلما كنت نظيفا باسخدام ادوات معينة في حوض السلحفاه وغسل يديك جيدا بعد لمسها مباشراً فلن يصيبك المرض .

2 – تورم العينين (Swollen Eyes ) :
كما ذكرت سابقا ان فيتامين ( أ ) ضروري لعين السلحفاه , لذا عليك باتباع التعلميات السابقة لعدم حدوث هذا المرض للسلحفاه , وسبب هذا المرض ايضا عدم نظافة المياه او وجود كلور او منظفات اخرى داخل مياه الحوض , والوقاية خير من العلاج , واعطاء السلحفاه الفيتامينات الضرورية مهم جدا لصحتها .

3 – عدوى الاذن (Ear Infection ) :
هو حدوث خراج عند منطقة الخد ويجب على طبيب بيطري جراح عمل عملية لازالة الخراج ويحدث هذا تحت تخدير السلاحف قبل العملية والسبب الرئيسي في ذلك المرض هو استخدام نوعية غير نظيفة او نوعية سيئة
وأعراضة :
تورم في منطقة الأذن وانقطاع عن الطعام وعدم توازن السلحفاه داخل المياه

4 – الفطريات (Fungus ) :
بقع رمادية او بيضاء على صدفة السلحفاه , وسبب هذا الفطر عدم التعرض لاشعه الشمس وبذلك لا تستيطع الحصول على بعض الحرارة و تجفيف الصدفة , ويكون ايضاً بسبب قلة جودة المياه .
لذلك نصحت بالستخدام مصباح فلورست لكي يعمل عمل الشمس ولانك لا تستطيع اخراجها لساعات طويلة في الشمس خرجا وذلك بسبب قلة الوقت لديك او عدم وتوفر اشعة الشمس المباشرة , اذاً فمصباح فلورست يعطي لك الراحة والطمأنينة على سلحفاتك ويجب تشغيلة كما ذكرت سابقاً

5 – الاصابات المعوية (Intestinal Infections ) :
الامساك والاسهال , مشاكل مشتركة سببها حمية سيئة وتغذية سيئة للسلحفاة , واعاراضها اذا كانت سلحفاتك تاكل ولا شيء يخرج ومن الممكن اذا لم تعالج المشكلة يسبب اصابات اخرى تؤدي الى الموت , الحل وهو ان تضع سلحفات في مياه دافئة يوميا لمدة 5 ساعات ولا تعطي لها الطعام وهي في المياه الدافئة هذه لكي تتخلص من المشكلة وتتفك الأمعاء ويسهل الاخراج .

6 – أمراض اخرى (Other Illnesses ) :
- تلين الصدفة ( لين الصدفة ) : وذلك سببه الرئيسي نقص في فيتامين (د 3 ) بسبب عدم تعرض السلحفاه الى الشمس( أشعة فوق البنفسجية ) و نقص الكالسيوم الذي نصحنى به وذكرنا ان تضع لها الحبار لانه غني بالكالسيوم وعليك ايضاً بزيادة مدة تعرضها للضوء او الشمس .
- سمنة أو بدانة السلحفاه : وذلك بسبب عدم تنوع الغذاء وعدم اشتراك مواد اخرى ضرورية لحمية السحلفاه , وكما ذكرت سابقاً لا تعطي لها الكثير من اللحم ,والسمنة تؤثر على الكبد , لذا اتبع نظام الحمية المنوع لكي تقي سلحفاتك من هذه الامراض
- أمراض تنفسية : ظهور دائما فقاعات عند انف السلحفاه عند وضعها بالماء . او معرقل ورشح الخياشيم . لهث بالفم . فتح الفم عند التنفس
معالجة هذه الامراض غالبا بالمضادات الحيوية , ولكن يجب عليك شراء سلحفاه سليمة لكي تتفادى هذه المشاكل عند شرائها
محب الحيونات الاليفة^^ غير متصل  
قديم 09-05-2010, 09:28 PM   #20
Came-Chan
هاوي

الصورة الرمزية Came-Chan

هذي الصور :-
اتمنى تكون واضحة ..

في شي ثاني ..
إحدى العينين تفتحها لبعض الوقت و مو كثير منفوخة ..
لكن العين الثانية منفوووخة و لونها أحمر ..

قريت عن هذي المشكلة و كان مكتوب إنه توجد مضادات حيوية ممكن تساعدها على معالجة الانتفاخ ..
فهل تعرف اسم هذا المضاد ؟؟

و بالنسبة للبيطري ..
أخي ارجو انك تقول لي على أي بيطري ،،
و أنـا رح أتفاهم معاه إن شــاء الله ..

و شكراً ..

بانتظار الرد ،،

تقبل فااائق احترامي و تقديري ،،
Came-Chan غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
أرجوكم, مريضة, أعتقد, الخبرة, ادخلوا, سلحفتي