منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-01-2013, 11:03 PM   #1
يزيد عشماوي
هاوي جديد

ضرووووري

السلام عليكم و رحمة الله

انا عندي ببغاء كاسكو عمره 5 اشهر شريت الببغاء قبل 4 ايام و اولل يومين كان يجعر و اليوم الثالث خف عن اول و كان الببغاء نعسان في اليوم الثالث و انا ماكنت ابيه ينام كل شوي اصحي الببغاء و اليوم الرابع نام من الساعة 12الضهر الى 4 العصر و اصحيه كل ربع ساعة اليوم اللي بده صار كسلان كل ما اطلعة من القفص يرجع يدخلة هل فيه مرض او شي؟ اتمنا انكم تساعدوني

و شكرا
يزيد عشماوي غير متصل  
قديم 08-01-2013, 11:58 PM   #2
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

رد: ضرووووري

اخي الفاضل انت ليش ما تبيه ينام للعلم اذا تغير نوم الطيور وترهقها زياده تتعب وممكن تمرض حالهم حال البشر
خله يرتاح واعطه اكل لين ياخد كفايته من النوم والهدوء وبعدها العب معاه
monybat غير متصل  
قديم 09-01-2013, 12:08 AM   #3
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

نوم طيرك فيه مشكله طيرك ما ينام بشكل كافي لابد ينام بأوقا النوم من الساعه 6 المغرب الييييين الساعه 6 الصباح حاول تخليه ينام عده مرات وبتشوف تغير النشاط
قديم 09-01-2013, 04:37 AM   #4
تشآرلي
محترف جدا

الصورة الرمزية تشآرلي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

العلامات التي ذكرتها تفيد ان طيرك مريض لاسمح الله

الخمول وكثرة النوم تبين المرض

دام الطير جديد لازم تبدا معاه بكورس وقائي حتى وان كان مو مريض

اعطيه كورس علاج الديدان بأول يوم

واربع ايام مضاد حيوي شامل كقاويه وفي حالات ظهور اعراض المرض 6 ايام

وتاكد ان الطير ليس لديه اسهال ( اكرمكم الله )

للتأكيد : اعطي الطير فترة نوم لمدة 12 ساعه متواصله مع هدوء وظلام شبه تام وبغرفه لوحده

وتفقد الطير باليوم الثاني ,, ان كان مازال الخمول فهوا مريض .

ملاحظه : اخي العزيز

يوجد فرق بين النعاس والخمول

النعاس وارد في الطيور الشرسه او حديثة الصيد لانها تشعر بالملل عكس كونها بالغابات

والخمول هوا بطئ في تحرك الطير وقلة الاكل وكثرة الوقوف على رجل واحده مع نفش الريش

بالتوفيق
تشآرلي غير متصل  
قديم 09-01-2013, 09:17 AM   #5
يزيد عشماوي
هاوي جديد

الله يجزاكم خير...

شكرا ماقصرتوا

الطير اول يومين ماكان فيه شي بعدين بدا الخمول مايتحرك ولا يحب يتحرك
قلت اليوم اللي بعده باكله طماطم يمكن يتحسن و اذا ماتحسن بوديه للبيطري, و اليوم اللي بعده اول ماقمت من النوم رحت ابي اشوفة لقيته منسدح ف الشبك و عاض الشبك, حركته لقيته متوفي الله يرححمه عاد مدري انا اللي موته ولا لا والله خايف اكون انا السبب في موته
او يمكن اول ماشريناه كان مريض عشان شريناه من سوق الحمام بالرياض و اللي يعرف سوق الحمام الله لايهينه
ينصحني اشتري من نفس السوق مره ثانية ولا لا و الله لايهينكم قولولي وش الادوية اللي لازم اشتريهم
و وش تنصحوني اشتري كاسكو هولندي و كم عمره ولا كاسكو افريقي وكم عمره و اتمنى اني ما اكون مثقل عليكم و شكرا
يزيد عشماوي غير متصل  
قديم 09-01-2013, 10:54 AM   #6
A3z_ansan
هاوي فعال

الصورة الرمزية A3z_ansan

ألله يعوضك أحسن منهه كثيئير يا رب ومعليكك إنشاءاللهه تلاقي واحد بالمنتدى اضمنلك بمليون مرهه من سوق الحمام النصابين
اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي ، ورحمتك أرجي عندي من عملي. سبحانك لا إله غيرك أغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء. وأنت الغفور الرحيم يا غفار أغفر لي يا تواب تب علي يا رحمن أرحمني يا عفو أعفو عني يا رؤوف أرأف بي.
A3z_ansan غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
ضرووووري