منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-09-2010, 12:50 PM   #1
ابو موضي 333
هاوي جديد

الكاسكو في حالة صعبة ارجو المساعدة للاهمية

اخواني الكرام السلام عليكم

بدخل بالموضوع مباشرة، عندي ببغاء كاسكو افريقي من اكثر من 5سنوات ما شاء الله، للاسف انا سافرت للخارج و غبت عنه حوالي الثلاث سنوات ولما رجعت اكتشفت ان الاهل طلعوه برا البيت وذلك لازعاجه الرهيب، كان تقريبا كل وقته عند المطبخ وبين الشغالات. الى الان الموضوع عادي جدا والطير كانت صحته الحمدلله عال عال (صوت، اخراج) مع ملاحظة ان الطير يمكن له اكثر من ثلاث سنوات ما اتحمم (طريقة تحميمي السابقة كانت مجرد بخاخ ارشة عليه).

المشكلة كالتالي:

وديته للدكتور البيطري (طبعا بالطقاق لين طلع وطاح منه ثلاث ريش كبار من جناحة) وقالي ان الطير تغذيته جدا سيئة و يحتاج تنوع له بالغذاء والمشكلة انه ما ياكل اي شي غير دوار الشمس وعطاه الدكتور ابرتين قالي احتياط لا يكون فيه ديدان في المعده وعطاني فيتامينات وصرت اعطيه منها بشكل دائم.

هذا الكلام قبل رمضان باسبوع تقريباً، طبعا انا غيرت له القفص وقصيت ريشة(من يوم مانقص ريشة و جناحة متهدل ماهو عاجبني) واظافرة وبردت منقارة ودخلته ووديته جوا البيت وحطيته عند المدخل (بعيد عن التيارات الهوائية) وصرت اتابعة بنفسي واغير له الاكل وانظف قفصة وكنت احاول قد ما اقدر اعطيه اكل متنوع و بقطع صغيره (تفاح، عنب، خس، جرجير، طماط، خضار مطبوخة بالبخار) ولكن للاسف كان مايكل الا شي لايذكر

ومن بعدها الطير ماهو عاجبني ابدا طبعا هو حجمة جامبو و صاير مره نحيف حتى اني اذا جيت اطلعه برا القفص يناظر السقف بطريقة غريبة كان السقف بيطيح عليه ويطلع على يدي وعلطول ينط عالارض وحتى على الاستاند مايمديه يوقف الا طاب واخراجه بعض الاحيان عادي بس مائل للسيوله (يخرج ماء وتكون فيها قطعة خضراء بحجم حبة الرز اعزكم الله) اكثر و احس فيه رجفة ماهي طبيعية واحسة دايم خايف ومن يومين بديت اشوف ريش زغب تحت القفص.

الحادث المأساوي:

امس قلت بطلعه العبه شوي وطلعته على يدي ونفس الحالة طب على وجهه وللاسف انكسرت ريشة من الكبار اللي تكون بأول الجناح ونزف نزيف رهيب والحمدلله اني لحقت عليه ووديته البيطري قبل مايقفل (البيطري اعطاه ابرتين و رش مادة سائلة عالجرح لين وقف نزيف الحمدلله و اعطاني مضار حيوي ينحط بالموية وقالي ان الجناح انكسر)

حالياً الحمد والشكر لله وضعه مستقر واقف عالخشبة ويتحرك بالقفص.

استفساراتي:

1- هل انا غلطت يوم دخلت الببغاء جوا البيت (رغم ان مكانه اول جنب طبخ واحيانا كثيرة يكون الجو جدا حار مع ان الميزة كانت ان المكان حرك بالناس برا البيت )

2- بالنسبة للدم اللي فقدة هل هناك طريقة لتعويضة بغذاء معين

3- سمعت ان قص الريش يؤثر على نفسية الببغاء هل هذا صحيح؟ واذا كان كذلك مالحل

4- قبل الحادثة كنت ارش على ريشة بخاخ (كأن ريحته بيبي اويل) مرتين باليوم هل اوقفه؟

5- كيف افتح شهيته ووش الطرق الطبيعية اللي ترد له عافيته ان شاء الله

اسف على الاطاله ووضع تفاصيل ممله ولكن للايضاح لكي تكون الصورة واضحة بالنسبة لكم وشكرا وبانتظار ردودكم
ابو موضي 333 غير متصل  
قديم 05-09-2010, 01:21 PM   #2
يوفاوي الكويت
محترف جدا

الصورة الرمزية يوفاوي الكويت

رد: الكاسكو في حالة صعبة ارجو المساعدة للاهمية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو موضي 333 مشاهدة المشاركة
استفساراتي:

1- هل انا غلطت يوم دخلت الببغاء جوا البيت (رغم ان مكانه اول جنب طبخ واحيانا كثيرة يكون الجو جدا حار مع ان الميزة كانت ان المكان حرك بالناس برا البيت )

بالعكس داخل البيت احسن له

2- بالنسبة للدم اللي فقدة هل هناك طريقة لتعويضة بغذاء معين
نوع له بالاكل وعطه فيتامينات

3- سمعت ان قص الريش يؤثر على نفسية الببغاء هل هذا صحيح؟ واذا كان كذلك مالحل

صح بس ما يأثر كثير بس انت قابل الطير والعب معاه وان شالله يكون احسن

4- قبل الحادثة كنت ارش على ريشة بخاخ (كأن ريحته بيبي اويل) مرتين باليوم هل اوقفه؟
البخاخ هذا صرفه البيطري لك استمر عليه

5- كيف افتح شهيته ووش الطرق الطبيعية اللي ترد له عافيته ان شاء الله
فتيامينات ونوع له بالاكل

اسف على الاطاله ووضع تفاصيل ممله ولكن للايضاح لكي تكون الصورة واضحة بالنسبة لكم وشكرا وبانتظار ردودكم
خذ بالك علي الطير ولا تهمله ثاني مره

يوفاوي الكويت غير متصل  
قديم 05-09-2010, 01:33 PM   #3
ابو موضي 333
هاوي جديد

اشكرك اخوي يوفاوي على مرورك
ابو موضي 333 غير متصل  
قديم 06-09-2010, 04:16 AM   #4
ابو موضي 333
هاوي جديد

اخواني الاعضاء انا مازلت بانتظار ردوددكم فاتمنى ان لا تبخلوا علي بها

مع العلم ان الببغاء ولله الحمد والمنه تحسن كثير عن البارحة واكل اكثر من امس

ولكن مازالت معاناتي مع تنويع الاكل فالطير رافض تماما فاتمني من الاخوان مشاركتي في حل المشكلة (انا جربت تجويعه و تقطيع الاكل الى اجزاء صغيرة فهل استمر في ذلك رغم ان مصيره الرمي والعياذ بالله)
ابو موضي 333 غير متصل  
قديم 06-09-2010, 07:12 AM   #5
كاسكووووو
محترف

استمر علا طريقه الأكل او جوع الطير مدة 3 ساعات وجيب تفاحه وحطها بالخلاط خلها زي العصير واخلط معها شوي حب شمسي وكل يوم نوع اكل
قديم 06-09-2010, 08:26 AM   #6
قصيمي صميم
هاوي فعال

الصورة الرمزية قصيمي صميم

اخوي فيه اكل مخلوط ممتاااااز جدا نوعه بلجيك اشتريه واعطيه للطير ويار يتشافا ويتعافا عاجلا غير اجل
قصيمي صميم غير متصل  
قديم 06-09-2010, 08:46 AM   #7
محبـه الكوكاتيـل
هاوي متميز

الصورة الرمزية محبـه الكوكاتيـل

كان وصيــت اهلك يـروشونه وياكلوه فواكـه ؟

طيب شوف صور اكل الببغاء

بس جيب له حق الببغاوات الكبار : الي يكون عليه صوره مكاو ( اصفـر × ازرق ) واسمـه تريــل

كــل الي فـي النتـ يمدحون تريــل لانه متنووع

_

حاول تعطيــه فــواكــه

والخضروات يقولوا تجيب اسهــال ؟

الله يشفيه يارب
محبـه الكوكاتيـل غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
للاهمية, المساعدة, الكاسكو, ارجو, حالة, صعبة