منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القوارض والأرانب > سؤال وجواب لقسم هواة القوارض

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-02-2015, 06:45 PM   #1
قادر
هاوي جديد

73 أسئلة بخصوص تربية الهامستر

مساء الخير
أنا عندي مجموعة من الهامستر بربيهم وعندي شوية أسئلة:

1- ملاحظ أنهم دائما بيخبوا الأكل رغم ان الأكل كثير، ليش؟

2- شنو فائدة نشارة الخشب اللي بنخليها في القفص؟

3- كيف ممكن اتخلص من الروائح؟

4- هل فيه مشكلة لما يكون اعمار الهامستر مختلفة (كبار وصغار) أو يختلف نوعهم بين الأمريكي والهولندي والسوري؟

5- ملاحظ انهم بيكونوا نشيطين بالليل والمساء وبيناموا بالصباح هل هالشي عادي؟

وشكرا لكم
قادر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-02-2015, 12:06 AM   #2
ابو رائد0
هاوي فعال

الصورة الرمزية ابو رائد0

رد: أسئلة بخصوص تربية الهامستر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قادر مشاهدة المشاركة
مساء الخير
أنا عندي مجموعة من الهامستر بربيهم وعندي شوية أسئلة:

1- ملاحظ أنهم دائما بيخبوا الأكل رغم ان الأكل كثير، ليش؟

2- شنو فائدة نشارة الخشب اللي بنخليها في القفص؟

3- كيف ممكن اتخلص من الروائح؟

4- هل فيه مشكلة لما يكون اعمار الهامستر مختلفة (كبار وصغار) أو يختلف نوعهم بين الأمريكي والهولندي والسوري؟

5- ملاحظ انهم بيكونوا نشيطين بالليل والمساء وبيناموا بالصباح هل هالشي عادي؟

وشكرا لكم
ج1 لان الهامستر كائن يحب ترتيب بيته ويخبئ الطعام لكي ياكله مره اخرى

ج2 النشاره مهمه لكي يقضي حاجته فيها اكرمكم الله ولكي لاتصبهم الامرض يجب تنضيف النشاره علا الاقل في الاسبوع مره

ج3 مثل ماقلت عليك تنضيف مكان بولهم وبرازهم سوف تجده في احدى زوايا القفص

ج4 عادي حطهم مع بعض بس ما يكون اعمارهم ما تتعدى الشهر ورا قبهم اذا تضاربو اعزلهم واليوم الثاني ردهم وهكذا الى ان يتعودو على بعض
ونفس الشيء مع الانواع الاخرى انا عندي هامستر سوري لونج هير مع السوري العادي خلطهم

ج5 شيء عادي جدا جميع القوارض تنشط في اليل والهامستر نفس الشيء
ابو رائد0 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-02-2015, 12:36 PM   #3
قادر
هاوي جديد

أشكرك على أجوبتك المفيدة:
أنا لما شريت الهامستر قال لي اللي اشتريتهم منه أنه أغير النشارة كل 21 يوم ...فشنو الأفضل؟

والشيء الثاني: لما أنظف قفصهم هل أتخلص من كل الأكل اللي بيخبوه أو لا؟

هل هناك نصائح بخصوص أكلهم؟ أنا شريت علبة أكل خاصة بالقوارض بس لاحظت أنهم ما بياكلوا العلف اللي فيه .بياكلوا الأشياء الثانية ...\

هل فيه نصائح للمستقبل لو حملوا وجابوا انتاج؟
قديم 28-02-2015, 02:57 PM   #4
ابو رائد0
هاوي فعال

الصورة الرمزية ابو رائد0

انا فقط سمعت انه كل اسبوع تغير النشاره لكن انا ااشيل النشاره الي فيها بولهم بس اما انشاره كامله ما اغيره الا بعد شهر يعني الحمد الله مافيهم اي شيء مثل ماقال راعي المحل
الي لازم تغيرها النشاره الي بيقضو حاجتهم فيها اما الباقي عادي
تبي تسمع نصيحتي خليها
كل اسبوع غير النشاره الي فيها بولهم تبي تعرف كيف تابعني اول شيء شيل الهمسترات عن القفص وبعدين جيب ملعقه قديمه وشيل النشاره
الي فيها بولهم كامله تجد لونها اصفر فيهاماء ثم جيب منديل مبلول بلماء وامسح مكان بولهم بلقفص وثم جيب منديل اخر ونقط عليه نقطه واحده من الشمبو ثم امسحها بمكان بولهم بلقفص ثم جيب منديل اخر مبلول بلماء وامسحه بنفس المكان الى اان تسذهب رغوة الشامبو ثم جيب منديل ناشف وامسحه جيدا حتى ينشف المكان ثم ضع نشاره جديده بنفس المكان ولا تغيرها كامله فقط مكان بولهم
هذا ما افعله انا

2لا تتخلص منه لئنك لا تغيرها الا بعد شهر مثل ما انا افعل وهم ما فيه شيء لاكن فقط مكان البول

3اشتر اكل خاص بلهمسترات تجد فيه حبوب دوار الشمس وضعه في كيس كبير واشتر حبوب دوار الشمس الخاص بلبغبغاوات من دون اضافة اي حبوب
كيلو وضعه مع الاكل القديم فدوار الشمس غذاء رئيسي لازم يكون كثير وضع معه دخن الخاص بطيور الحب كيلو هم يحبون الدخن وضع معه طعام القطط حبوب جافه ملونهتكون مثل الورده بثلاث اوراق مثل البسكويت جيب كيلو يحبونها جدا وهذا كله ضيفه على الطعام الي عندك ولازم تشكلهم في الخضار مثل الخس والخيار والجزر كلها مفيده
ولكن ما تكثر لهم لكي ما يزيد عندهم نسبة الماء ويصيبهم اسهال ويموتو وحصلت معي عطيهم كل اسبوع مره مرتين بس ولا تكثرلهم

4اذا حملت الانثى اعزلها بقفص صغير وضع لها طعام وماء وضع لها منزل صغير مثل علب الفول او علبة لبن كبيرهتقصها من فوق او اي منزل لكي تلد فيه وضع لها قطن بفس العلبه او مناديل اذا ولدة لا تلمس صغارها لكي لا تاكلهم ولا تزعجها مثل تفتح قفصها وتنضر كثير مدت بلوغ الصغار 21يوم ييعني ثلاث اسابيع مكنك تبديل القفص بكرتون يكون مرتفع لكي لا تهرب
وانتبه لا تشق الكرتون بعض الاناث تشقه فورا وبعضها لا
اي سؤال اخر مستعدين
قديم 01-03-2015, 02:56 PM   #5
قادر
هاوي جديد

أجوبة مفيدة، وعندي اسئلة إضافية:

- كيف أعرف إذا هي حامل؟ وكم مدة حملها؟
وممكن تشرح لي اكثر عن رعاية الحامل؟ وليش تأكل أطفالها ومتى؟
قديم 01-03-2015, 03:14 PM   #6
قادر
هاوي جديد

وأحيانا ألاحظ وجود للحشرات في الغرفة، كيف ممكن اتخلص منها بدون ما اضر الهامستر؟
قديم 01-03-2015, 08:17 PM   #7
ابو رائد0
هاوي فعال

الصورة الرمزية ابو رائد0

1كيف تعرف اذا هي حامل عن طريق انتفاخ البطن مثل باقي الثديات وكثرة النوم وكم المده اذا كثرة 18يوم عادة ما تلد في اليوم16او14
رعاية الها مستر الحامل شيلها واعزلها على طول اذا شفت بطنها منتفخ لانها اذا ولدة عند باقي الهامسترات سوف ترميهم وياكلونها
لذالك عليك وضعها بقفص لحال يكون صغير او كبير المهم انك تعزلها وامن لها كل شيء طعام ماء نشاره كل ما تحتاجه هذا بختصار يمكنك البحث عن رعاية الهامستر الحامل
تاكل اطفالها اذا ما وفرت لها منزل صغير لكي تضع اولادها فيه العلب الفارغه واهم شيء الهدوء والاستقرار ما تحرك القفص خليه بمحله وتوفر لها مكان يعني شبه مضلم
وهادئ وتضع لها قطن مثل العش في منزلها وكثر شوي كي هي عندما تطلع لكي تاكل تضع فوقهم القطن مثل الدفن لكي ترتاح
سوف تنجح في عمليت الانتاج وانا مجرب عندي الان 37 هامستر كيف بديتها من انثتين وذكر واحد اول ما بديت جابت الانثى 9 ومات 3
بسبب الم اضع منزلهم في الارض بل علقته فوق بلقفص ف كل يوم يسقط واحد ويموت رابع يوم نزلته وحملة الانثى الثانيه وجابت نفسها 9 ما مات ولا واحد واذا صارو عمرهم
18يوم ابدا اعطيهم دخن لكي يتعلمو الاكل منه بعدين اذا كبرو اطعمهم دوار الشمس
وهذي قصة النجاح في الانتاج
الحشرات الطائره الصغيره اسمه ذباب الفواكه وهو يتجمع على الفواكه القديمه فانا كنت اعاني منه بس بعد ما ارمي الفواكه القديمه ما صرت اجده ونضف غرفتهم من الطعام القديم
قديم 03-03-2015, 07:30 PM   #8
قادر
هاوي جديد

يعطيك العافية
1- أنا الهامسترات اللي عندي كلهم هولنديين حسب كلام اللي شريتهم منه (شريتهم من اكثر من شخص)
لكن ملاحظ فرق في الحجم مجموعة شريتها وكانوا صغار في الحجم ومجموعة ثانية وكانوا كبار في الحجم فحيرني هالشي

2- مع اني غيرت النشارة مازلت اشم الرائحة السيئة وان كانت اخف من السابق، اي نصائح؟

3- بخصوص الحشرات هل تنصح بأي نوع من مضادات الحشرات علما اني اربي ايضا طير كناري
قديم 03-03-2015, 07:45 PM   #9
قادر
هاوي جديد

لما حاولت انظف القفص المرة اللي فاتت تعبوني كثير بيتخبوا في الأنفاق واماكن اللعب حقهم، أي نصائح؟

والطريقة الأفضل لمسك الهامستر حتى لا يعض
قديم 04-03-2015, 01:32 AM   #10
ابو رائد0
هاوي فعال

الصورة الرمزية ابو رائد0

1اكيد اعمارهم مختلفه الصغير والكبير انا افضل السوري سهل التربيه لكن رائحته قويه
2بعد ما تشيل النشاره نضف ارضيتهم بلماء والصابونثم جيب وحده جديده وضعها
3انا والله ما عندي علم لكن اكتب بقوقل كيف اتخلص من ذباب الفواكه
4امسكهم مع جلد الرقبه وحطهم في كرتون الى ان تخلص تنضيف
في امان الله واسف على تاخري