منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-08-2015, 10:28 PM   #1
JM 1
هاوي جديد

درجة الحرارة والرطوبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

عندي جهاز صغير يقيس درجة حرارة الغرفة والرطوبة

يعطي درجة الحرارة Cْ 38 والرطوبة 16% في الوقت الحالي

هل درجة الحرارة مناسبة للطيور مع العلم مشغل مروحة شفط وفتحت النافذة

المكان عبارة عن صندقة شينكو ومسوي عازل حراري

JM 1 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2015, 08:49 AM   #2
ريدبول
هاوي

رد: درجة الحرارة والرطوبة

هلا اخوي انا والله مو خبير لكن بسعدك بالي اقدر عليه لان واضح في بعض الاقسام ربما لاياتيك رد اصلا

عموما انا اشوف 38 عاليه شوي وانت قيس بنفسك اذا دخلت عندهم تحس بحر واذا حسيت بحر احسب حساب الريش الي علي الطيور فهو يزيد الحر ايضا عليها خصوصا اذا كنت تبي انتاج واذا لاحضت الطيور تفتح فمها كثير فهي تشعر بالحر من ناحيه الرطوبه فالبعض يشغل نفسه بها كثيرا وانا كنت واحد منهم والمشكله لم انجح في تفقيس البيض وفي الاخير تركت الطيور كما هي ولم اهتم في موضوع الرطوبه واهتميت في اعتدال الجو فقط والحمدلله فقس البيض عندي في رطوبه اقل من 30 في الميه هذا ماحبيت افيدك فيه وشكرا
ريدبول غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2015, 09:50 PM   #3
JM 1
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريدبول مشاهدة المشاركة
هلا اخوي انا والله مو خبير لكن بسعدك بالي اقدر عليه لان واضح في بعض الاقسام ربما لاياتيك رد اصلا

عموما انا اشوف 38 عاليه شوي وانت قيس بنفسك اذا دخلت عندهم تحس بحر واذا حسيت بحر احسب حساب الريش الي علي الطيور فهو يزيد الحر ايضا عليها خصوصا اذا كنت تبي انتاج واذا لاحضت الطيور تفتح فمها كثير فهي تشعر بالحر من ناحيه الرطوبه فالبعض يشغل نفسه بها كثيرا وانا كنت واحد منهم والمشكله لم انجح في تفقيس البيض وفي الاخير تركت الطيور كما هي ولم اهتم في موضوع الرطوبه واهتميت في اعتدال الجو فقط والحمدلله فقس البيض عندي في رطوبه اقل من 30 في الميه هذا ماحبيت افيدك فيه وشكرا
مشكووور جداً على الرد والافادة

مثل ما قلت الطيور تفتح فمها وفيه حر وعندي مكيف ارضي بس صعبة يشتغل طول الوقت والقياس في الليل المفروض الجو زين واشغل المكيف من الصباح الى المغرب بس في الليل برضو فيه حر
قديم 10-08-2015, 12:47 AM   #4
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
درجة الحرارة عندك عالية لذلك وجب رفع المكيف قليلا.أو قم بتحمية الطيور عن طريق رش جسمهم بالماء بإستعمال قارورة خاصة
بالتوفيق

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-08-2015, 11:22 PM   #5
JM 1
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
درجة الحرارة عندك عالية لذلك وجب رفع المكيف قليلا.أو قم بتحمية الطيور عن طريق رش جسمهم بالماء بإستعمال قارورة خاصة
بالتوفيق
شكرا جزيلاً واعتذر عن التأخير في الرد

وهذا اللي بدأت العمل فيه رش الماء عليهم باستعمال قارورة منظف الزجاج
قديم 01-09-2015, 08:02 AM   #6
روجيادا
هاوي متميز

الحرارة عاليه وصلها للعشرينيات اخوي وحط احواض ماي عشان تسبح الطيور ورطب الارضيه خاصه اذا كانت طينيه ورش الجدران بالماي لانها تمسك حراره وتسخن المكان وعاد لما تشغل المكيف بيبرد المكان بسرعه وبيمسك البرد للليل
روجيادا غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
الحرارة, جريت, والرطوبة