منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-11-2015, 09:56 PM   #601
ProOoF
المشـرف العـــام

الصورة الرمزية ProOoF

رد: 【★】ஐ..‘ خـطـوهـ بـخـطـوهـ مـعـكم لـلإنـتـــاج بأذن الله ‘.. ஐ【★】

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بركات الشريف مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اشكر أخي prooof على اهتمامة بكل من يسأل وقريت كثير من الردود ووجدت الردود كانت شافية جدا
بصراحة كنت ادور وأسأل كثير كل منهم يجب على لكن ألاحظ أنهم يتحفظون على بعض المعلومات على اساس الكسب المادي وما يبغون أحد يخش بالسوق و مايعطوك المعلومة الصحيحة ويملون من اتصالاتك ورسايلك لكن من يومين انا واخي prooof على الانستقرام بخصوص البيض والغذاء المناسب وافادني بأشياء كثير الله يجزية خير وما لاحظت ملل منو بالعكس شفت فيه متابعة ونصح جيد

المهم يا أخي prooof ولا يهون الموجودين إذا ما في اي مانع ودي انقل تجربتي إلى الآن و طريقتي بالإنتاج وهي بسيطة جدا يمكن أحد سواها وخصوصا بعد ظهور النتائج المبدئية ولله الحمد
إنشاء الله بيكون فيها فائدة للجميع

عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

حياك الله يا خوي ابو بركات

ماوجد هالموضوع الا لتلافي هالمشاكل و قله المعلومات و التجاهل من البعض بالمعلومه

و كالعاده دائما اقولها أحس بالمنجز متى ماتوصلتم للإنتاج وقتها هي ابلغ رساله ثناء و كأنه لي انا

و الف مبروك وصولك الى 90% من طريقك نحو الإنتاج و المتبقي القليل عقبال فرحتك بالفروخ

افضل وضع تجربتك كموضوع جديد حتى ينال حقه من تجربه و تثبيت لجهدك

وفقك ربي لما تسعى له - و بأنتظار موضوعك

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

ProOoF غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2015, 07:02 AM   #602
photographer
هاوي متميز

الصورة الرمزية photographer

السلام عليكم ورحمة الله
صورت مقاطع عديدة لبعض المشاكل الل تواجهني بالغرفة وبعض الحلول المقترحة وطبقت فكرة القماش وبعدها بيومين او ثلاث رجعت صورت لقيت للايف من غبر فائدة
اليوم خرجت اقفاص الطيور الثانية بالغرفة والغريب ان الكل صار يتفاعل ومبسوط ولا اعرف ايش السبب
مع ان حالة تهوية الغرفة نفسها وفي طيور على يمين الافريقي من الجهة الاخرى لكن مايواجهه شي ..
احاول انزل هالمقاطع منفصلة بعد شوي ان شاء الله حتى اوصل لك المعلومة افضل
قديم 11-11-2015, 10:36 PM   #603
photographer
هاوي متميز

طيب معليش صار لي بعض العوائق بالفديو فاختصارا للوقت جمعت بعض اهم الصور لايصال الفكرة ..

أولا : المكيف

اخبرتك سابقا بانه ماله فلتر وكل شوي نسوي له تنظيف وغسيل فريون وصرف وحاله غير انه صار ادائه خفيف بالمستوى العالي لاني كنت ضابطته على برودة منخفضة وصار بعد فترة تبريده اضعف او اقرب الى المروحة ..المهم غيرت قوة التبريد الى الأعلى فاصبح تقريبا جو الغرفة بين 25 - 22
اشرت الي بموضوع القماش كفلتر بديل للمكيف وبالفعل اخذت قاعدة احد ارضيات الاقفاص القديمة وغلفتها بقماش بطبقتين وخيطت الاطراف كلها وثبتها حتى يثبت القماش بعد التركيب وجدت مساحه صغيرة فلجنب لم تصلها فاخذت قطعة اخرى من القماش وغطيته فوق الفلتر البديل والمكيف وجيت بعد يومين تقريبا ماشاء الله القطعه امتلت كامله .. وبعدها بكم يوم رفعت القماش الاول ووجدت ان الريش او غبرة الطيور واصلة للمكيف والصور توضح وهذا كله في اقل من اسبوع هل استمر على وضعي وانظف القماش كل اسبوع تقريبا او فيه خيار بديل ؟ وهذه صور توضح كلامي فيما يتعلق بالمكيف .

-1-

-2-

-3-

-4-

-5-

ثانياً : فيما يتعلق بالتهوية وضبط درجة حرارة الغرفة .

هذا اصعب شي وإلى يومك وانا محتاره فيه ولا اعرف ايش اسويه فيه ..
كما اشرت بالسابق حجم غرفة طيوري صغير جدا فيصعب علي ضبط درجة الحرارة مقاساتها تقريبا مترين * في ستة امتار 2*6 ومرفق بها حمام صغير له باب سحب خفيف مستخدمته كمخزن وبه نافذه ولكن وجود الهوا تقريبا معدوم مو مكان تيار للهوا ..
من اول ما بدات مشواري كنت افكر بتركيب مراوح الشفط كما اشار لي ابو عمر سابقا انه اجيب اثنين واحدة من الباب بعكس المروحة للداخل فتشفط الهواء الخارجي للداخل وهذا جميل ولكن بالنسبة لموقعها كان ببالي استغل فتحة المكيف واكنسله من الغرفة ما اعرف ليش الى الان فكرتي باقية وما ابغى اشوه الباب واخاف اجيب لي عمال يرفعو الضغط ويكسروا الجدار بطريقة سيئة وبوجد فراغات .. والأخرى للشفط من مكان التخزين للخارج فيصبح تيار مستمر بالغرفة
وفي برضو شخ نصحني بنوعية للشفاطات مجربة فشجعتني للتنفيذ ومازلت ابحث المهم اغلب وقتي بيكون يا المكيف مفتوح ومقفل الباب او يريح المكيف يومين كذا والباب مفتوح والمروحة شغالة طول الوقت ودايم استودعهم الله خايفة عليهم من البسس ووالله مرة دخلت الظهرية عندهم لقيت البسة متربعه ونايمة وسط غرفة الطيور بالبداية انفجعت قلت لا هذي متغدية عليها وماخذتلها غفوة ما اصدقت غير لما دخلت واتطمنت على طيوري انهم طيبين اثرها المسكينه هربت كانت بس بتتبرد من الحر بس ما اظمنهم هالبساس صارت لي حوادث سابقة بثواني كنت اروش طيور اليفة بالحوش مدري كيف نطت ولقطته ومافكت فمها الا لما طاح راس الطير ميت فهذا القلق مزعج الى ان فكرت باستغلال المساحة امام الغرفة واحولها تقريبا الى واحة مصغرة وبكذا تكون غرفة الطيور مفتوحة طول الوقت وللافريقي فقط وبقية الطيور الصغيرة منفصلة بالشبك المفتوح خارجج الغرفة ويمر تيار الهوا على الجميع وامن ان شاء الله من موضوع البساس فلقيت الاسعار فوق المتوقع جدا ووقفت محتاره الى الان ما اعرف ايش اقرر اسوي .وكيف اهم شي اضبط درجة حرارة الغرفة واتاكد من تهوية جيدة !؟

هنا صورتين لدرجة حرارة الغرفة بالوضع العادي فقط مروحة

وهنا مع التكييف بعد فلتر القماش واحيان بالمسا يوصل اقل

ثالثاً : النظافة .

ذكرت لي سابقا ان احيان النظافة وطريقة التنظيف تكون سبب لقلق الطيور في نقاط سريعة ساوضح لك طريقة تنظيفي اليومية والشاملة كل اسبوعين تقريبا الى ثلاث اسابيع .

1- التنظيف اليومي : كنس الارضيات وتنظيف حاويات الماء واضافة الاكل والماء للطيور واغلق الباب تقريبا العملية كلها ماتاخذ غير نص ساعه او ساعه الا ..

2- التنظيف الشامل : قد يكون فيه بعض الازعاج ولكن تصير على فترات متباعده بين اسبوعين الى ثلاث الفكرة اني اغير اكياس ادراج الاقفاص واكنس كامل الغرفة وبعدين عندي مضخة ضغط المياه من ساكو علشان عندي طيور تبدع ماتقتنع تقضي حاجتها وانتو بكرامه بقفصها ما اعرف كيف توصل وساختهم للارض المهم شوي ديتول وبالجهاز ونشفت المكان ورجعت قفلت الغرفة تقريبا فترة التنظيف من 5-7 ساعات دوام خخخ بس ممكن عشان مساحة الغرفة صغيرة فبسرعه يبين عليها الوسخ ولا اقدر اخليه فيتراكم لاقدر الله وتطلع لي بعدين بلاوي الحشرات والله مرة اشتريت من واحد زوج طيور وانا متعودة كل مايوصلني طير انقله بقفص جديد وانظف قفصه فلما فتحت القفص اقسم بالله 3 انواع حشرات ودود طلعت من قفص واحد وكان اسوا مربي قابلته بحياتي وصورت المنظر فديو ورسلتله هواا كنصيحه حتى يهتم فيما تبقى للي عنده وقعدنا نبخبخ ساعه لين ماتو كلهم والله لو اعرف لو هو عطيه ماقبلتها ..شي مخزي ومخجل ان مربي وهاوي للاسف مايظهر اي اهتمام واقلها النظافة غير انها مرتع للامراض وهذي ارواح بذمتنا حنتسائل عنها فمن الممكن ان يكون بعض الاحيان مثلما ذكرت ان النظافة باستمرار مصدر قلق للطيور لكن ماودي اهمل او اترك نظافتها فتصبح نهايتها كالمربي المذكور سابقا لاقدر الله نقلت لك طريقة التنظيف
حتى تستخلص لو كانت طريقتي غلط وتبلغني ببديل .

رابعاً وأخيراً : تحديثات للوضع الحالي .

* .. في البداية فقط اخرجت الطيور المقابلة وحاليا اخرجت كل الاقفاص بالخارج ما عدا الافريقي .

* .. وهذي الغرفة بعد مافرغتها من الطيور واستولوا عليها الافارقة .

* .. وهذول الملاقيف يراقبوني وانا اوثق الاحداث الله يهديهم يارب ويصيروا اهالي صاحين دعواتكم .

أعتذر اعتذا شديييييييد على الاطاله ولكن حتى اوضح لك الصورة لاقرب شي .
وبانتظار الرد
.
قديم 14-11-2015, 01:59 AM   #604
ProOoF
المشـرف العـــام

الصورة الرمزية ProOoF

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة photographer مشاهدة المشاركة
طيب معليش صار لي بعض العوائق بالفديو فاختصارا للوقت جمعت بعض اهم الصور لايصال الفكرة ..

أولا : المكيف

اخبرتك سابقا بانه ماله فلتر وكل شوي نسوي له تنظيف وغسيل فريون وصرف وحاله غير انه صار ادائه خفيف بالمستوى العالي لاني كنت ضابطته على برودة منخفضة وصار بعد فترة تبريده اضعف او اقرب الى المروحة ..المهم غيرت قوة التبريد الى الأعلى فاصبح تقريبا جو الغرفة بين 25 - 22
اشرت الي بموضوع القماش كفلتر بديل للمكيف وبالفعل اخذت قاعدة احد ارضيات الاقفاص القديمة وغلفتها بقماش بطبقتين وخيطت الاطراف كلها وثبتها حتى يثبت القماش بعد التركيب وجدت مساحه صغيرة فلجنب لم تصلها فاخذت قطعة اخرى من القماش وغطيته فوق الفلتر البديل والمكيف وجيت بعد يومين تقريبا ماشاء الله القطعه امتلت كامله .. وبعدها بكم يوم رفعت القماش الاول ووجدت ان الريش او غبرة الطيور واصلة للمكيف والصور توضح وهذا كله في اقل من اسبوع هل استمر على وضعي وانظف القماش كل اسبوع تقريبا او فيه خيار بديل ؟ وهذه صور توضح كلامي فيما يتعلق بالمكيف .

-1-

-2-

-3-

-4-

-5-

ثانياً : فيما يتعلق بالتهوية وضبط درجة حرارة الغرفة .

هذا اصعب شي وإلى يومك وانا محتاره فيه ولا اعرف ايش اسويه فيه ..
كما اشرت بالسابق حجم غرفة طيوري صغير جدا فيصعب علي ضبط درجة الحرارة مقاساتها تقريبا مترين * في ستة امتار 2*6 ومرفق بها حمام صغير له باب سحب خفيف مستخدمته كمخزن وبه نافذه ولكن وجود الهوا تقريبا معدوم مو مكان تيار للهوا ..
من اول ما بدات مشواري كنت افكر بتركيب مراوح الشفط كما اشار لي ابو عمر سابقا انه اجيب اثنين واحدة من الباب بعكس المروحة للداخل فتشفط الهواء الخارجي للداخل وهذا جميل ولكن بالنسبة لموقعها كان ببالي استغل فتحة المكيف واكنسله من الغرفة ما اعرف ليش الى الان فكرتي باقية وما ابغى اشوه الباب واخاف اجيب لي عمال يرفعو الضغط ويكسروا الجدار بطريقة سيئة وبوجد فراغات .. والأخرى للشفط من مكان التخزين للخارج فيصبح تيار مستمر بالغرفة
وفي برضو شخ نصحني بنوعية للشفاطات مجربة فشجعتني للتنفيذ ومازلت ابحث المهم اغلب وقتي بيكون يا المكيف مفتوح ومقفل الباب او يريح المكيف يومين كذا والباب مفتوح والمروحة شغالة طول الوقت ودايم استودعهم الله خايفة عليهم من البسس ووالله مرة دخلت الظهرية عندهم لقيت البسة متربعه ونايمة وسط غرفة الطيور بالبداية انفجعت قلت لا هذي متغدية عليها وماخذتلها غفوة ما اصدقت غير لما دخلت واتطمنت على طيوري انهم طيبين اثرها المسكينه هربت كانت بس بتتبرد من الحر بس ما اظمنهم هالبساس صارت لي حوادث سابقة بثواني كنت اروش طيور اليفة بالحوش مدري كيف نطت ولقطته ومافكت فمها الا لما طاح راس الطير ميت فهذا القلق مزعج الى ان فكرت باستغلال المساحة امام الغرفة واحولها تقريبا الى واحة مصغرة وبكذا تكون غرفة الطيور مفتوحة طول الوقت وللافريقي فقط وبقية الطيور الصغيرة منفصلة بالشبك المفتوح خارجج الغرفة ويمر تيار الهوا على الجميع وامن ان شاء الله من موضوع البساس فلقيت الاسعار فوق المتوقع جدا ووقفت محتاره الى الان ما اعرف ايش اقرر اسوي .وكيف اهم شي اضبط درجة حرارة الغرفة واتاكد من تهوية جيدة !؟

هنا صورتين لدرجة حرارة الغرفة بالوضع العادي فقط مروحة

وهنا مع التكييف بعد فلتر القماش واحيان بالمسا يوصل اقل

ثالثاً : النظافة .

ذكرت لي سابقا ان احيان النظافة وطريقة التنظيف تكون سبب لقلق الطيور في نقاط سريعة ساوضح لك طريقة تنظيفي اليومية والشاملة كل اسبوعين تقريبا الى ثلاث اسابيع .

1- التنظيف اليومي : كنس الارضيات وتنظيف حاويات الماء واضافة الاكل والماء للطيور واغلق الباب تقريبا العملية كلها ماتاخذ غير نص ساعه او ساعه الا ..

2- التنظيف الشامل : قد يكون فيه بعض الازعاج ولكن تصير على فترات متباعده بين اسبوعين الى ثلاث الفكرة اني اغير اكياس ادراج الاقفاص واكنس كامل الغرفة وبعدين عندي مضخة ضغط المياه من ساكو علشان عندي طيور تبدع ماتقتنع تقضي حاجتها وانتو بكرامه بقفصها ما اعرف كيف توصل وساختهم للارض المهم شوي ديتول وبالجهاز ونشفت المكان ورجعت قفلت الغرفة تقريبا فترة التنظيف من 5-7 ساعات دوام خخخ بس ممكن عشان مساحة الغرفة صغيرة فبسرعه يبين عليها الوسخ ولا اقدر اخليه فيتراكم لاقدر الله وتطلع لي بعدين بلاوي الحشرات والله مرة اشتريت من واحد زوج طيور وانا متعودة كل مايوصلني طير انقله بقفص جديد وانظف قفصه فلما فتحت القفص اقسم بالله 3 انواع حشرات ودود طلعت من قفص واحد وكان اسوا مربي قابلته بحياتي وصورت المنظر فديو ورسلتله هواا كنصيحه حتى يهتم فيما تبقى للي عنده وقعدنا نبخبخ ساعه لين ماتو كلهم والله لو اعرف لو هو عطيه ماقبلتها ..شي مخزي ومخجل ان مربي وهاوي للاسف مايظهر اي اهتمام واقلها النظافة غير انها مرتع للامراض وهذي ارواح بذمتنا حنتسائل عنها فمن الممكن ان يكون بعض الاحيان مثلما ذكرت ان النظافة باستمرار مصدر قلق للطيور لكن ماودي اهمل او اترك نظافتها فتصبح نهايتها كالمربي المذكور سابقا لاقدر الله نقلت لك طريقة التنظيف
حتى تستخلص لو كانت طريقتي غلط وتبلغني ببديل .

رابعاً وأخيراً : تحديثات للوضع الحالي .

* .. في البداية فقط اخرجت الطيور المقابلة وحاليا اخرجت كل الاقفاص بالخارج ما عدا الافريقي .

* .. وهذي الغرفة بعد مافرغتها من الطيور واستولوا عليها الافارقة .

* .. وهذول الملاقيف يراقبوني وانا اوثق الاحداث الله يهديهم يارب ويصيروا اهالي صاحين دعواتكم .

أعتذر اعتذا شديييييييد على الاطاله ولكن حتى اوضح لك الصورة لاقرب شي .
وبانتظار الرد
.
ماشاء الله هالشرح وافي و يبرد القلب حتى يكون التقييم واضح

اول شي بخصوص المكيف طبقه وحده تكفي و السبب حتى يكون فيه مرور للهواء لداخل المكيف

ولو استخدمتي نوعيه اخف احسن و الاهم انها اعطت نتيجه و قللت دخول الريش للمكيف

و هذا هو المطلوب ومن الصعب انها تعزل 100%

بالنسبه لي الفلاتر كل يومين الى ثلاث تقريباً حاليا مع تركيب القطعه الفلتر تنظيفه اسبوعي تقريباً

و افضل تكون القطعه معلقه من واجهه المكيف ولا تلامس الشرايح الداخليه

بالنسبه لي مثبت القطعه القماشيه من اعلى المكيف بنفس القطعه الي تستخدميها بتعليق الاقفاص

و ازالتها يكون اسهل و رجوعها بشكل اسرع

بالنسبه لانخفاض قوه المكيف واضح انه مسدود من الداخل ويحتاج غسيل حتى يرجع اداءه مثل ماكان و هذا بالغالب السبب الا ان كان المكيف ضعف منه من غير انسداد

ثانياً

بالنسبه للتكييف حقيقه كنت دائما افكر بحل لوضعك بحكم المساحه و اجوائنا الصعبه

و اعرف صعوبه السيطره بالبروده القويه و بالحر الشديد حتى فكرت بالمرواح بالرذاذ

و فكرت بمكيف المويه الداخلي الطويل فيه انظمه جميله جداً لكن بجده قد يكون غير ناجح

مع رطوبه جده لكن اذا قدرتي تحصلي ع معلومه انه بينجح ف بيخدمك كثير و منها بترتاحي

من مكيف الشباك الحالي و سأقوم بأرسال الصوره لك

بالنسبه لدرجه الحراره 31 اذا كانت بوقت الظهر فهي جيده

و حتى تطمني اكثر لدي احد الغرف { للأفريقي } تعطل التكييف فيها اثناء السفر و مصدر البروده من الغرفه المقابله فقط

كل ماقمت بفعله خليتهم يركبون مروحه بالسقف كحل سريع لانها بتحرك الهواء و بتجيب بروده بشكل اسرع

و لله الحمد لم يتأثر البيض و خرجت الفروخ بشكل جيد , و بمجرد رجعتي حسبت الحراره

فكانت متوسطه وليست بارده مثل البقيه فكانت فرصه حتى اكمل التجربه و ادرسها

و لله الحمد الى الان مع المتابعه الغرفه بدون تكيف برغم تغييره لم احس بفرق بالطيور ولا بالانتاج

ع العكس وجدت الطيور وضعها مستقر اكثر عن الغرف ذات البروده الزائده ولازلت ادرس هالوضع

حتى احكم ع هالتجربه ولو كانت النتيجه خساره الفروخ لاقدر الله لكن الاهم ان الفائده التي سأخرج بها

لكن ولله الحمد مازالت ناجحه كتقييم الى الان { هالشرح حتى لايدخلك الأحباط } وكلها فتره بسيطه ولن تحتاجي الا لمروحه لتحريك الهواء

مع اعجابي بفكره ابو عمر لانها فعليا ستقوم بنتيجه طيبه جداً مع وضع الغرفه

ثالثا

جدولك بالنظافه جداً ممتاز و طبيعي ولا بأس فيه الاهم بالنظافه الشامله سحب الاقفاص بشكل هادي و كل عملك جيد و دوامك ممتاز :d

بالنسبه لملاحظتك للطيور الخارجيه مهمه جداً كتنبيه للأخوان

للأسف بعض الهاويين هداهم الله النظافه { مساء الخير } و المصيبه الخطر ع طيورهم

و حالتك هذي طبيعيه شفت اكثر منها سبق ان حصلت بصندوق الشحن فأر ميت حديثاً

و صندوق فار توه مولود ف الدود يعتبر طبيعي بالنسبه لي و الدرج الي مليان اوساخ والامثله كثيره

فأعتمدت مايدخل قفص كل محيط الطيور الا بعد مروره بمنطقه مثل المحجر الصحي

غسيل قفص و التأكد من الطيور لمده من يومين الى 3 ايام خلوها من الامراض مع دخولها بكورسات كوقايه

لان بعض امراض الطيور لاتظهر عاده و القفص متسخ و كل هالاجراء مهم

لان دخول الطيور مباشره مثل ادخال وباء لطيورك بنفسك و وقتها استحاله السيطره ع المرض لاقدر الله

بأذن الله يا اختي الفتره القادمه مع تعدل الاجواء بترتاحي من موال المكيف و بأذن الله يكون التوفيق حليفك وقتها و بأذن الله يتحقق كل ماتتمنيه

عذراً اذا تجاوزت نقطه معينه لان دخولي من الجوال فأرجوا التنبيه

قديم 19-11-2015, 02:38 PM   #605
photographer
هاوي متميز

1- بالنسبة لتغطية المكيف وجدت انها اثبت طريقة لثبات القماش تكون نفس مكان وضع الفلتر الاساسي لان القطع اللي من فوق تتحرك مع الهواء ولا هي ثابته حت تصفي بشكل طيب .

2- التهوية : فكرت كثير بموضوع مراوح الموية لكن اصغر الاحجام بالنسبة للغرفة حيكون كبير وممكن لاقدر الله الطيور تمرض لوصول الماء المباشر لها قبل انه يتبخر او يتوزع بالجو لان المكان صغير لكن فكرت فيها بوضعها بالمساحه الفاضية بالحوش بعد توزيع الطيور الصغيرة بالقفص المفتوح .
ويبقى الافريقي لحاله بالغرفة بمروحه عادية ويوصله الجو الخارجي فيكون مناسب تقريبا برائيي لكن الا الان وجدت الموضوع مكلف ببناء القفص المفتوح الخارجي وغير مضمونه نتائجه اخاف بالنهاية ما استفيد شي لان لما طلعت الطيور بالخارج قام الافريقي يخاف من بعض ويوم صادف جا المطر ورجعتهم زانت امورهم .. فهالموضوع يضل قائم ما اعرف الى متى حاليا ساعدني الاخ افوكادو بموضوع شفاطات بقوات عالية ما اعرف ايش يصير بروح اقارن وبعد التثبيت حارجع اكتب النتائج لو مشت الامور زين ولو ما مشت بكتب تحديثاتي . وحاليا نظامي يومين تكييف والباب مغلق ويومين مروحة والباب مفتوح .

( للاسف ماوصلتني اي صور عن الانظمة للتهوية اللي سبق ذكرتها )

3 - سبق وكلمتك على الانستقرام عن مقاطع قصيرة للزوج الثاني (القفص اللي تحت ) عن تصرفاته الغريبة وولافته هالمرة الجودة اقل بكثير وان شاء الله تكون واضحه في مقاطع متعددة للزوج الثاني من ولافة وحك راس بعض ولكن بهالمقطع يبين اكثر ولافة الزوج الاول اللي (قفصه فوق) وبعد الانتهاء من التاكيل ورفع الجناح وهز الذيل كان تصرف ومبادرة من الزوج الثاني لتاكيل بعض وبالنهاية اعطوك وضعية الراس واتضاربوا لسبب غريب فديو قصير يبين لك اهم الاحداث .
https://www.youtube.com/watch?v=0tGq...ature=youtu.be

آخر شي في ملاحظة ما ارفقتها بالمقطع لانها على فترات متقطعه ومعاده اكثر من مرة للزوج الاول المقطع طويل جدا ولكن اللي لفتني احد الطيور ماخذ نفس وضعية الاقلاع قبل الطيران او عند الحماس باللعب او الكلام ولكن وهو الطير راخي نفسه ينزل اجنحته لأسفل وينتظر قدوم الطائر الاخر وكل مرة على هالحركة ما اعرف اذا هو محاولات للتلقيح ومافي اهتمام من الطائر الاخر او فقط حركاته عشوائية اثناء اطلاقه لاصوات مختلفة .

اتشتت تفكيري بين الاثنين ما اعرف مين اكثر قابلية للانتاج والواضح ان كلهم متوالفين او الغلط من البيئة اللي هم فيها . مع العلم اني اشتريت اقفاص كبيرة جديدة اصغر من اقفاصهم بشي بسيط المهم في حالة اني يأست منهم انقلهم لغرفة اخرى بالسطح او بالسطح بالهواء مكشوف عموما افرقهم عن بعض ببيئات مختلفة ولحالهم بس مخلية هالقرار اخر شي اشوف وش نهايتهم والله يستر لاينتهي هالموسم وانا مازلت انتظر .
قديم 20-11-2015, 06:54 PM   #606
ProOoF
المشـرف العـــام

الصورة الرمزية ProOoF

اقتباس:
1- بالنسبة لتغطية المكيف وجدت انها اثبت طريقة لثبات القماش تكون نفس مكان وضع الفلتر الاساسي لان القطع اللي من فوق تتحرك مع الهواء ولا هي ثابته حت تصفي بشكل طيب .

2- التهوية : فكرت كثير بموضوع مراوح الموية لكن اصغر الاحجام بالنسبة للغرفة حيكون كبير وممكن لاقدر الله الطيور تمرض لوصول الماء المباشر لها قبل انه يتبخر او يتوزع بالجو لان المكان صغير لكن فكرت فيها بوضعها بالمساحه الفاضية بالحوش بعد توزيع الطيور الصغيرة بالقفص المفتوح .
ويبقى الافريقي لحاله بالغرفة بمروحه عادية ويوصله الجو الخارجي فيكون مناسب تقريبا برائيي لكن الا الان وجدت الموضوع مكلف ببناء القفص المفتوح الخارجي وغير مضمونه نتائجه اخاف بالنهاية ما استفيد شي لان لما طلعت الطيور بالخارج قام الافريقي يخاف من بعض ويوم صادف جا المطر ورجعتهم زانت امورهم .. فهالموضوع يضل قائم ما اعرف الى متى حاليا ساعدني الاخ افوكادو بموضوع شفاطات بقوات عالية ما اعرف ايش يصير بروح اقارن وبعد التثبيت حارجع اكتب النتائج لو مشت الامور زين ولو ما مشت بكتب تحديثاتي . وحاليا نظامي يومين تكييف والباب مغلق ويومين مروحة والباب مفتوح .

( للاسف ماوصلتني اي صور عن الانظمة للتهوية اللي سبق ذكرتها )

3 - سبق وكلمتك على الانستقرام عن مقاطع قصيرة للزوج الثاني (القفص اللي تحت ) عن تصرفاته الغريبة وولافته هالمرة الجودة اقل بكثير وان شاء الله تكون واضحه في مقاطع متعددة للزوج الثاني من ولافة وحك راس بعض ولكن بهالمقطع يبين اكثر ولافة الزوج الاول اللي (قفصه فوق) وبعد الانتهاء من التاكيل ورفع الجناح وهز الذيل كان تصرف ومبادرة من الزوج الثاني لتاكيل بعض وبالنهاية اعطوك وضعية الراس واتضاربوا لسبب غريب فديو قصير يبين لك اهم الاحداث .
https://www.youtube.com/watch?v=0tGq...ature=youtu.be

آخر شي في ملاحظة ما ارفقتها بالمقطع لانها على فترات متقطعه ومعاده اكثر من مرة للزوج الاول المقطع طويل جدا ولكن اللي لفتني احد الطيور ماخذ نفس وضعية الاقلاع قبل الطيران او عند الحماس باللعب او الكلام ولكن وهو الطير راخي نفسه ينزل اجنحته لأسفل وينتظر قدوم الطائر الاخر وكل مرة على هالحركة ما اعرف اذا هو محاولات للتلقيح ومافي اهتمام من الطائر الاخر او فقط حركاته عشوائية اثناء اطلاقه لاصوات مختلفة .

اتشتت تفكيري بين الاثنين ما اعرف مين اكثر قابلية للانتاج والواضح ان كلهم متوالفين او الغلط من البيئة اللي هم فيها . مع العلم اني اشتريت اقفاص كبيرة جديدة اصغر من اقفاصهم بشي بسيط المهم في حالة اني يأست منهم انقلهم لغرفة اخرى بالسطح او بالسطح بالهواء مكشوف عموما افرقهم عن بعض ببيئات مختلفة ولحالهم بس مخلية هالقرار اخر شي اشوف وش نهايتهم والله يستر لاينتهي هالموسم وانا مازلت انتظر .
طالما التغطيه ناجحه معك بطريقتك فأستمري عليها

2- الي قصدته مروحه عاديه مثل الي ذكرتيها بأخر ردك بدون رذاذ او مويه بفصل الشتاء

فكره القفص الخارجي ماشوف بيكون لها نجاح فالمكان غير ملائم والدليل توتر الطيور

خصوصا مع سلوك الأفريقي الحذر فأشوف انها خساره ماليه ع الفاضي والله اعلم و الراي لك

سلوكياً ع المقطع الي شفته الزوج الاول كسلوك أقرب للإنتاج فأعطي الفيرتي هالايام 2-3 مرات بالاسبوع

اما الزوج الثاني صعب الحكم عليه خلال هالمقطع حتى لاينظلم الا بعد متابعتك لفتره طويله

بخصوص ملاحظتك اذا كان هالسلوك هو من الانثى فهذي وضعيه التلقيح و طلب الذكر للتلقيح

و هذا الاقرب بما انك قلتي ينتظر الطير الثاني لذلك انصحك بالفيرتي هالفتره اذا الذكر كان بارد

بما يخص الغرفه بالسطح ان امكن افضل اكيد و بيفرق بحكم المساحه

بأذن الله ماينتهي هالموسم الا بخير لك ياكريم و تم ارسال الصوره بما انها ماوصلت بالسابق

ربي يوفقك انتي و اخواني المنتجين ياكريم

قديم 25-11-2015, 08:37 PM   #607
photographer
هاوي متميز

السلام عليكم
تعبت من الطيور ووقفت موضوع المتابعه بالكاميرا وشريت شفاط ومراوح جدارية وبعض الاغراض ركبت بعضها وباقي شوي واخلص من تحديثات الغرفة ومن موضوع كاميرات المراقبة الثابتة والحمدلله تحسن الجو قليلا لكن مافي تغييرات كبيرة وياست منهم ما اعرف ايش اتصرف معاهم ولو عندك افكار اخرى حتى موضوع الصرف حاليا صار صعب جدا وبدات اعرض من طيوري الصغيرة للبيع لتوفير بعض الاحتياجات الاساسية لهم كالاكل ..

مشيت معاهم ثلاث ايام مستمرة على الفيتامينات وبعدها وقفت وباقي مافي بيض

فيه موقف سيء اكتشفته للاسف ان الخادمة الله يهديها كانت تقريبا بشكل يومي تدخل عند الطيور في غيابي والباب مغلق بحجة انها تحضر مواد نظافة اضافية ! رغم تنبهي لها بالسابق وتوفير مواد نظافة مستقلة بالمنزل ...
موقف فور دمي وضيع تعبي السابق وماعرف حضرتها بطريقها بتتفرج وترعب الطيور ولا كافي ان دخولها المستمر وهم مو متعودين عليها يرعبهم اصلا عموما ما ابغى ادخل بمواضيع اخرى لكن الغرض من سرد القصة ان كان فيه مشتت للطيور بالفترة الاخيرة ...

هل ممكن ان يكون سبب او لا ؟
.وهل ينفع ان ابدل الذكور للازواج او قرار سيء ..؟
وبموضوع نقل الطيور لاماكن اخرى افادني احد المربين ان بهالمرحلة فكرة سيئة بعد ماوصلوا للتوالف اللي بينهم .

فمالي غير الدعاء واتمنى ترشدوني للاجراءات المناسبة ان كان بمقدوري نفذتهم.
قديم 26-11-2015, 02:10 PM   #608
الشرقي999
هاوي

الصورة الرمزية الشرقي999

السلام عليكم يسعد الله مساك

استفسار بخصوص تغيير الاجواء حاليا ودي استفسر عن وضع التكييف انا من اول مخلي السبلت على درجة 28 ولان صار الجو عندنا ماشاء الله تبارك الله الدرجة الجو حاليا نازله جدا وطفيت التكييف لتجربة درجة الغرفه من الشباك ومروحة الشفط فقط توصل من 21 حتى 25 وحتى لو خليت التكييف شغال على درجة 28 توصل برودة الغرفه من 21 حتى 25 مدري وش رايك ووجهة نظرك في هالوضع

حل اخليها بدون تكييف ولا اخلي التكييف على وضعه مع العلم بدون تكييف من الشباك مايضربهم هوا
الشباك بعيد عن تجاه الاقفاص اتمنى وجهة نظركم
الشرقي999 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2015, 02:22 AM   #609
photographer
هاوي متميز

توقعت بالسابق ان كثرة الصعوبات اللتي تواجهني تتعلق أغلبها بمساحة الغرفة..
فلو كانت الغرفة اكبر من الممكن ان يكون الوضع اسهل ..
وإلى اخر رد فكرت اذا انتهى هالموسم بلا انتاج لاقدر الله انقلهم جميعا الى غرفة اخرى بالسطح ..
الى ان وجدت هذه المقاطع لاصحاب طيور تعتبر غرفة طيوري بالنسبة لهم صالة ..
مستغل المساحات بشكل فظيع
فلا يوجد اي مساحات الا منطقة العمل بالمدخل وحتى تحتها حاط قفص طيور
المهم حاولت ابحث بالغرفة مالقيت مصادر تهوية الا طاقة صغيرة بنهاية الممر الصغير ممفتوحة جزئية
وماشاء الله عايشة طيوره بسلام .

https://www.youtube.com/watch?v=U3Zn7YlNvGU
قديم 28-11-2015, 04:14 AM   #610
ProOoF
المشـرف العـــام

الصورة الرمزية ProOoF

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرقي999 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم يسعد الله مساك

استفسار بخصوص تغيير الاجواء حاليا ودي استفسر عن وضع التكييف انا من اول مخلي السبلت على درجة 28 ولان صار الجو عندنا ماشاء الله تبارك الله الدرجة الجو حاليا نازله جدا وطفيت التكييف لتجربة درجة الغرفه من الشباك ومروحة الشفط فقط توصل من 21 حتى 25 وحتى لو خليت التكييف شغال على درجة 28 توصل برودة الغرفه من 21 حتى 25 مدري وش رايك ووجهة نظرك في هالوضع

حل اخليها بدون تكييف ولا اخلي التكييف على وضعه مع العلم بدون تكييف من الشباك مايضربهم هوا
الشباك بعيد عن تجاه الاقفاص اتمنى وجهة نظركم
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته و مساك يارب

نعم الاحتياج فقط لمروحه الشفط بالفتره الجايه لتجديد الهواء بالغرفه لان الجو طبيعي بيكون بارد

و لاتحتاج للتكييف لكن اذا شد البرد يفضل تقفل الشباك خوفاً من البروده و تستطيع الحكم

بشكل عام غ الغرفه بمثل ماتفضلت بالرد - ربي يوفقك

اقتباس:
توقعت بالسابق ان كثرة الصعوبات اللتي تواجهني تتعلق أغلبها بمساحة الغرفة..
فلو كانت الغرفة اكبر من الممكن ان يكون الوضع اسهل ..
وإلى اخر رد فكرت اذا انتهى هالموسم بلا انتاج لاقدر الله انقلهم جميعا الى غرفة اخرى بالسطح ..
الى ان وجدت هذه المقاطع لاصحاب طيور تعتبر غرفة طيوري بالنسبة لهم صالة ..
مستغل المساحات بشكل فظيع
فلا يوجد اي مساحات الا منطقة العمل بالمدخل وحتى تحتها حاط قفص طيور
المهم حاولت ابحث بالغرفة مالقيت مصادر تهوية الا طاقة صغيرة بنهاية الممر الصغير ممفتوحة جزئية
وماشاء الله عايشة طيوره بسلام .

https://www.youtube.com/watch?v=U3Zn7YlNvGU
المشكله ليست بالغرفه يا اختي المشكله بعدم سيطره الغرفه ع الجو الطبيعيي المطلوب

لو لاحظتي المقطع سقف غرفته بلاستك تقريبا يدخلها الضوء عكس جونا الحار جداً

تكيف الطيور بجو معتدل هو المطلب بغض النظر عن المساحه واهمها دخول الهواء و خروجه

مع بقاء الجو بالمعدل المطلوب + مشكله التكييف هذا ملخص مشكلتك ولا المساحه ليست سبب

هذا من وجهة نظري و الله اعلم

رد

Bookmarks

Tags
لـلإنـتـــاج, مـعـكم, الله, بأذن, بـخـطـوهـ, خـطـوهـ