منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-05-2011, 07:23 PM   #1
man 1
هاوي جديد

61 أرجو من المشرفين و الخبراء يلقون لي حل ؟؟

مساء الخير ...

في البداية أشكر قائمين هذا المنتدى و متابعين له ..

طبعاً هذي أول مشاركة لي إنشاءالله تكون مستمرة ...

و عندي مجموعة من الطيور الزينه للأنتاج و الحمدالله كل شي على ما يرام ..

بس عندي ملاحظة أو نقطة أحب أطرحها ممكن تكون صادفت أحد الأعضاء أو يمكن تكون معلومة لدى الجميع

المشكلة هي .. عندي زوج كوكتيل و فرخ عندي 3 مرات بس الفروخ بعد 3 أو 4 أسابيع يموتون ؟؟

ماأدري شنو السبب .. طريقة الوفاة أنو الزوج يتوقف عن أطعام الفروخ ...

و أتمنى ألقى جواب للمشكلة هذي ..

تحياتي لكم ..
man 1 غير متصل  
قديم 09-05-2011, 07:31 PM   #2
: )
موقوف

رد: أرجو من المشرفين و الخبراء يلقون لي حل ؟؟

أعععتقد لآزززم تأككلهم بنفسسسك !
موفففق إن شششاء الله
: )
: ) غير متصل  
قديم 09-05-2011, 07:44 PM   #3
man 1
هاوي جديد

مرحباً بكم جميعاً ...

شكراً أخويي العزيز على الرد ... في المرة الأولى و الثانية راحوا عليي بس المرة الثالتة تعاملت معاه بشكل جيد

بس حبيت أعرف أكثر عن المشكلة الأسباب و بس ...

طبعاَ شاكر لكم و على متابعتكم لي ..

تحياتي لكم
man 1 غير متصل  
قديم 09-05-2011, 08:39 PM   #4
الطائــر الغامــض
موقوف

..:: أوولاً : أهــلاً بــج فــي المنتــدى ^_^ ::..

..:: ثاانيــااً : حــل مشكلتــج ::..

..:: طبعــااً فــي عــدة أسبــااب لـ أنــووو الفــرووخ تمــــوووووت ::..

..:: منهــاا : عــدم نظاافــة العــش !! فـ الجــووز إذاا شاافــووا العــش مووصــخ بـ زيــــاااادة رااح يتركــووهـ !! فـ حاافــظ علــى نظاافتــهـ أسبــــووووعياً إذاا كــاان بــهـ فــرااخ لأنهــاا سريــــــع تووصخــهـ هـ الأفــرااخ !! أوو مكــن الجــووز يــدش العــش حتّــى وهــوو مووصــخ لكــن الفــرااخ بسرعـــــــــــــة رااح تمــوووت إذاا مــاا نظفــت العــش أسبووعيــااً علــى الأقــل ::..

..:: الإزعــــــاااااج الزاايــد : الجــووز عــاادة إذاا عنــدهـ فــروووخ مــا رااخ يتركهــاا حتّــى لــوو فــي إزعــااج !! بـ عكــس وقــت الحضاانــة علــى البيــض !! اللــي عــاادة الجــووز يتــركـ البيــض وقــت الإزعــااج وغيــرهـ !! ولكــن إذاا الإزعــااج زاااايـــــــــــد وإنــج تفتــح العــش عليهــم كثيــــــــــــــــــــر مكــن يتركــووهـ !! ::..

..:: مســكـ الفــرااخ بـ صــوورة متكــررة : مــن الم ـعــرووف أنــوو الفــرااخ ضعيفــة ومــاا تتحمــل !! فـ إذاا مسكتهــاا بـ زيـــــااادة ممكــن تمــوووت لــاا ســح اللهـ !! ::..

..:: الجــوو البــاارد : مــن أخطــر الأشيــااء اللــي تقتــل الفــرااخ !! الأجــوااء البــــــااااردة !! وبرضــووا الجــوو البــاارد ممكــن يقتــل الجــووز نفســهـ ::..

..:: قلّــة خبــرة الجــووز فــي رعاايــة الفــرااخ : هــذاا الشــيء يكــووون محتمــل 100% إذاا كــاان هــذاا الإنتــااج الأوول أوو الثاانــي ونــادرااً الثاالــث ,, لأنــوو الجــوووز بتتعلــم !! وإذاا كاانــووا الفــرااخ يموتــوووا فــي عمــر صغيــر !! يعنــي مــاا عــدّووا الأسبــووع لســاا !! لكــن فــي حاالتــج صــرااحة مــاا أظــن أنــوو بسبــب قلّــة خبــرة الجــوووز فــي إظعــاام الفــرووخ !! لأنــووو الفــرووخ تمــوووت فــي عمــر 3 _ 4 أساابيــع !! ولكــن ممكــن برضــوووووا !! ::..

..:: قلّــة إهتمــاامكـ أنــت بـ الأطعــة : فـ ممكــن أنــت نفســكـ مــاا تقــدم لهــم أطعمــة متنــوووعة !! ومــن أهمهــاااا : زيــاادة كميــة الحبــووب الجاافــة ثلاثــة أضعــااف الكميــة اللــي كنــت تضعهــاا قبــل التفريــخ !! ,, ووجبــة البيــض بـ البقسمــااط كــل 3 _ 4 أيــاام وقــت التفريــخ ,, أمــاا غيــر وقــت التفريــخ فـ تقــدم كــل 5 _ 7 أيــــااام ,, الخضــرواات كــل يووميــن علــى الأقــل !! ::..

..:: نصيحــة أخيــرة : أنــت رااقــب الجــوووز والفــرااخ بـ حــرص وحــذر وبــدوون إزعــااج ,, وســوو كــل اللــي قلــت لــكـ عليــهـ فــووق ,, ومــااشرةً ,, أوووول مــاا تشــووف أوو تحــس أنــوو الفــرااخ جيعاانــة ,, والجــووز مــوو رااضــي يأكلهــاا لسااعتــهـ ( لــاا سمــح اللهـ ) فـ شيلهــاا وأكلهــاا يدويــااً بـ نفســج !! ::..

..:: بـ التووفيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق لــج ^_^ ::..
الطائــر الغامــض غير متصل  
قديم 09-05-2011, 08:54 PM   #5
ابيض الخدين
موقوف

ماقصر الطائر القامض كفه وفه ونشاله تستفيد من كل النصائح
ابيض الخدين غير متصل  
قديم 09-05-2011, 09:12 PM   #6
man 1
هاوي جديد

مساء الخير ... و ألف تحية للأعضاء و المتابعين للمنتدى ...

في البداية أحب أشكر مشرفنا العزيز الطائر الغامض و أعتقد كان هذه الجواب الشافي و إنشاءالله

رح اتبع الخطوات بتفاصيل و تكون مفيدة للمربي طيور الكروان / الكوكتيل

طبعاً أهتماماتي لهم بشكل كبير و توفير أحتياجات الطيور أول بأول

ربما تكون عدم خبرة الطير على التربية أو أنها تعاني نقص معين كما ذكرت

و إنشاءالله رح أطبق الكلام و لي مشاركة قادمة إن شاءالله

أمنتكم الله .
man 1 غير متصل  
قديم 09-05-2011, 09:20 PM   #7
redbull-basil
هاوي نشيط

خوي الحل بسيط جدا بعد ما يوقف الطائر عن انه ياكل الفرخ تاخذ الفرخ بكل سهوله وتجيب له جقنه او سرنجه او
وتشيل الراس الحديدي وتطعمه بيدك يدوياا والخلطه بسيطه

1- خيار
2جزر
3كوسه
4 فلفه بارده قطعه صغيره مرا

وتحطهم بالمويه نصف استواء وتخلطهم بالخلاط وتططعمهم بيدك وانتهي الموضع وبالنسبه للوقت كل 5 ساعات

او تشتري لهم سيرلاك والسيرلاك يسوي اسهال
redbull-basil غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
أرجو, المشرفين, الخبراء, يلقون