منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-09-2010, 04:52 PM   #731
مجنون الامازون
محترف

الصورة الرمزية مجنون الامازون

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رورو12 مشاهدة المشاركة
طيب بالنسبة لأكل الهولندي الفرخ..وش ْأكله؟الخس كم اعطيه من ورقه في اليوم؟اعطيه برتقال عادي؟اعصر له ليمون في مويته عادي؟
بالنسبة للهولندي الفرخ حاول تأكله كل ما هو مفيد ولك بدون ما تزيد الكمية .. يعني مثلا حب شمسي في النهار وفي المساء بطاطس مسلوقة او جزر مسلوق .. وحاول تبعد عن البرتقال لانه يسبب اسهال للطير ..

اقتباس:
وفيه علاج ممكن اوفره له غير التايلان لأن البيطري سكر صيدليته وسافر لمكة وش الحل في تعب ببغاي..اخاف يموت
اخي العزيز لا تستخدم علاجات طالما ان الطير بصحته وعافيته .. وخليك على الاكل الطبيعي لانه يحتوي على الفيتامينات.

هل هناك اعراض تشوفيها غريبة على الطير؟

اقتباس:
وانا ملاحظة ان الببغاء نومه مررررررة قلييييييييييييل لدرجة اني اشك انه ماينام ابد مدري وش فيه مضيق صدري
<<عارفة اسألتي كثيرة بس اعذروني جديدة على الببغاوات
بالنسبة للنوم الطبيعي للببغاء لازم انه لا يقل عن 8 ساعات ولابد من توفير مكان هادئ ومظلم وقت النوم لان الطير اذا ما اخذ كفايته في النوم يكون منزعج وما راح يتكلم او يلعب

واحنا كلنا في خدمة اعضاء المنتدى ..
مجنون الامازون غير متصل  
قديم 08-09-2010, 05:01 PM   #732
مجنون الامازون
محترف

الصورة الرمزية مجنون الامازون

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوبتال333 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وكل عام وانت بخير قبل الزحمة ..................
عندي عدة اسئلة استحلوني شوي
انا اشتريت فرخ هولندي كاسكو قبل 4 ايام عينة رمادي غامق ما ادري كم يكون عمرة تقريبا ؟هذا السؤال الاول
الطير فيه خمول يعني قليل الحركة ومهدل جناحية للاسفل (راخيها) ويلهث بستمرار لكن اذا قربت يدي منة يعدل جناحية الى الوضع الطبيعي ويوقف عن اللهث ؟هذا السؤال الثاني صاحب المحل يقول الطير ياكل بنفسة وايضا بالنبوب (الابرة ) حط فيها سيميلاك هل اعطية السيميلاك ولا اوق عنه وخليه يعتمد على نفسة مع اني اذا قربت منه الانبوب يجيني بسرعة واقول اكيد جايع وفي نفس الوقت خايف اكثر عليه الاكل ويتعب منه ؟ هذا سؤالي الثالث واخيرا سمعت ان فيه فتمينات عند البيطري مثل البودره تضاف مع ماءهل اعطيه في هذا العمر الصغير ولا تضره اسف على الاطاله وشكرا مقدما
هلا بيك اخوي ابو بتال ..

بالنسبة لسؤالك الاول والذي يخص عمر الطير افضل انك رفع له صورة وعلى حسب كلامك انا اتوقع انه 7 شهور.

بالنسبة لسؤالك الثاني اللهث وارتخاء الجناحين عن الفروخ امر طبيعي ان شاء الله ولا تخاف طالما انه لا يوجد اصوات من صدر الطائر (ضيق في التنفس) وارتخاء الجناحين غالبا سببه التعب من الحركة او ان الطير يشعر بالحر.

بالنسبة للسؤال الثالث اذا طيرك في عمر الــ 7 شهور عادي جدا انك تخليه يعتمد على نفسه وياكل حب شمسي وما يضر انك تخلي وجبة السيميلاك مرة وحدة قبل النوم عشان تنام وانت متطمن.

بالنسبة للفيتامينات المهمة للطير هي البودرة مثل ما تفضلت طبعا تحطها اذا شعرت ان الطير فيه خمول غير طبيعي .. وايضا القطرة الفرنسية وهي عبارة عن كورس يتم اعطاءه للطير لمدة اسبوع كل يوم مرتين او ثلاث وبمعدل اربع قطرات في الماء.

ولا تتأسف على الاطالة وتأكد ان كل اعضاء المنتدى في خدمتك
مجنون الامازون غير متصل  
قديم 08-09-2010, 06:16 PM   #733
adel11
هاوي

السلام عليكم
انا اشتريت كاسكو من حوالي 45 يوم وهو كبير بالعمر (عينه صفراء)كان متوحش ويجعر
بس بفضل خبرة الاخوة الاكارم وهذا المنتدى الرائع استطعت ان امسح على جسمه ورأسه بزمن قياسي واختفى التجعير نهائيا
ومن 3 ايام استطعت ان اوقفه على اصبعي بعد ان اكل يدي وشرب من دمي لكثر
بس سؤالي الببغاء لا يصفر ولا يتكلم طوال هذه المدة لم اسمع منه الا صفرة واحدة فقط
عندما وضعته على البلكون والببغاء مازال خائف مني مع العلم انه لايقترب منه احد غيري
ماذا افعل
adel11 غير متصل  
قديم 09-09-2010, 12:13 AM   #734
رورو12
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنون الامازون مشاهدة المشاركة
بالنسبة للهولندي الفرخ حاول تأكله كل ما هو مفيد ولك بدون ما تزيد الكمية .. يعني مثلا حب شمسي في النهار وفي المساء بطاطس مسلوقة او جزر مسلوق .. وحاول تبعد عن البرتقال لانه يسبب اسهال للطير ..

اخي العزيز لا تستخدم علاجات طالما ان الطير بصحته وعافيته .. وخليك على الاكل الطبيعي لانه يحتوي على الفيتامينات.
الطير عندي تعبان يمكن برد وديته للبيطري وصرف له مضاد لمدة خمس ايام فيه خمول واكله قليل ومايشرب مويه ويفتح منقاره بقوة كأنه يتثاوب وبشكل متكرر وماينااام
هل هناك اعراض تشوفيها غريبة على الطير؟

بالنسبة للنوم الطبيعي للببغاء لازم انه لا يقل عن 8 ساعات ولابد من توفير مكان هادئ ومظلم وقت النوم لان الطير اذا ما اخذ كفايته في النوم يكون منزعج وما راح يتكلم او يلعب
ماينام كل مادخلت عليه لقيته مفتح عيونه
واحنا كلنا في خدمة اعضاء المنتدى ..
ماقصرت ياخوي
رورو12 غير متصل  
قديم 09-09-2010, 12:15 AM   #735
رورو12
هاوي نشيط

اخواني بالنسبة لعلاج التايلان ماحصلته عند البيطري يقول ماعندي الا حقن ورفضت مافيه علاج يقوم بمقامه؟؟وسألت البيطري عن قلة نوم الببغاء قال عطيه نصف مل فيفادول اطفال..وش رايكم اخاف يضره ابي خبرتكم من جد مضايقني
رورو12 غير متصل  
قديم 09-09-2010, 05:09 AM   #736
رورو12
هاوي نشيط

وينكم اخواني ارشدوني اعطيه فيفادول والا لا؟
رورو12 غير متصل  
قديم 10-09-2010, 12:54 AM   #737
ظاهر
هاوي

الصورة الرمزية ظاهر

كل عام ونتو بخير
ظاهر غير متصل  
قديم 10-09-2010, 01:01 AM   #738
ظاهر
هاوي

الصورة الرمزية ظاهر

اشتريت كاسكو عمره سنه اونص تقريبا اله اليوم الثاني عندي عند صاحبه الي بعانياه هو اليف يتكلم بس من اقرب انا من القفص يخاف وينزعج ابي اعرف كيف اتعامل معه وخلي يحبني اشتريته 1000$ دولار هل السعر مناسب صاحبه قال انو يتكلم يقول يا الله نور كوو تعال منو واكثر مشكوررررين
ظاهر غير متصل  
قديم 11-09-2010, 06:15 AM   #739
no0La
محترف

الصورة الرمزية no0La

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adel11 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا اشتريت كاسكو من حوالي 45 يوم وهو كبير بالعمر (عينه صفراء)كان متوحش ويجعر
بس بفضل خبرة الاخوة الاكارم وهذا المنتدى الرائع استطعت ان امسح على جسمه ورأسه بزمن قياسي واختفى التجعير نهائيا
ومن 3 ايام استطعت ان اوقفه على اصبعي بعد ان اكل يدي وشرب من دمي لكثر
بس سؤالي الببغاء لا يصفر ولا يتكلم طوال هذه المدة لم اسمع منه الا صفرة واحدة فقط
عندما وضعته على البلكون والببغاء مازال خائف مني مع العلم انه لايقترب منه احد غيري
ماذا افعل
وعليكم السلآم

هلا بك أإخوي ..

أإخوي ببغائك يحتاج طولة بال وصبر + تكرار بالتدريب وهذا اللي
دايم ننصح فيه طال الزمن ولا قصر طالما يشوفك ودايم معاه راح يتعود
عليك ويستجيب لك ..

كلمه بكل هدوء واعطيه الاكل من يدك وامسح على راسه كثير
وحط له العاب وافتح له القفص حتى يشوف انك معاه ويحس بالامان اكثر

موفق أإخوي

no0La غير متصل  
قديم 11-09-2010, 06:19 AM   #740
no0La
محترف

الصورة الرمزية no0La

اقتباس:
اخواني بالنسبة لعلاج التايلان ماحصلته عند البيطري يقول ماعندي الا حقن ورفضت مافيه علاج يقوم بمقامه؟؟وسألت البيطري عن قلة نوم الببغاء قال عطيه نصف مل فيفادول اطفال..وش رايكم اخاف يضره ابي خبرتكم من جد مضايقني
اهلين خيتوو ..

بالنسبه للفيفادول بصرآحه ماعندي خلفيه عنه
وانا مااثق في أإي بيطري بسهوله الا اذا كان معروف ..

النوم مهم للببغاء حطيه في مكان هادئ مره مره وطفي عليه النور
واحرصي محد يجي يمه لمده 8 او 12 ساعه ينام في الليل ويصحى النهار نشيط

موفق

no0La غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المحترفين, الببغاوات, اسـأل, تدريب, والاستشاريين, والعناية, وترويض, وجبة, وسيجيبك