منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-07-2010, 12:59 PM   #1
مبدع الاوهام
هاوي جديد

استفسارات عن قفص الاغوانا ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معليش هتعبكم معاي لاكن ما ودي اشتري شي بدون ما اعرف كل شي عنه

السؤال الاول انا لقيت قفص جاهز صناعه امريكية ( الطول 60 سم , العرض 60 سم . الارتفاع 120 سم ) هل هو كافي للإغوانا بالنسبة للطول و العرض ؟

هاذي صورة القفص

السؤال الثاني : هل اشتري قفص كل الجوانب مغلقه بقزاز الا الجهه الامامية و العلوية شبك حديد
او اشتري قفص كل الجوانب شبك حديد ؟

السؤال الثالث : كيف احافض على درجة حراره الحوض اذا كانت كل الجوانب مفتوحة ( شبك المنيوم ) ؟

السؤال الرابع : انا لقيت جهاز لترطيب الحوض من نفس الشركة المصنعه للقفص السؤال هو كيف اتحكم بالرطوبة بالقفص اخاف تزيد الرطوبة عن اللزوم بعدين تموت الاغوانا هذا فديو يشرح المنتج
((http://www.youtube.com/watch#!v=zp5C...eature=related ))

صور توضيحيه

السؤال الخامس : انا اعرف اني لازم اركب لمبة حرارية للإغوانا علشان تتدفى ولاكن انا قريت معلومات عن الاغوانا ولا يجب ان تزيد الحرارة عن 35 طيب كيف اتحكم في الحراره يعني اذا وصلت الحراره الى 35 اطفي اللمبه ؟

السؤال السادس : هل يمكن وضع غصن شجره طبيعية ميته داخل القفص وهل يمكن وضع اشجار طبيعية حيه داخل القفص؟

وشكرا لكم جميعا
[/SIZE]
مبدع الاوهام غير متصل  
قديم 10-07-2010, 03:04 PM   #2
|| PyTHoN ||
محترف

الصورة الرمزية || PyTHoN ||

رد: استفسارات عن قفص الاغوانا ؟

السؤال الاول انا لقيت قفص جاهز صناعه امريكية ( الطول 60 سم , العرض 60 سم . الارتفاع 120 سم ) هل هو كافي للإغوانا بالنسبة للطول و العرض ؟

إي نعم كآآآفي ، عموماً الزواحف مو على حجم الحوض ! الحوض يكون على حجم الزاحف الي فيه بحيث يقدر يتمشى و ياخذ راحته ^^"

السؤال الثاني : هل اشتري قفص كل الجوانب مغلقه بقزاز الا الجهه الامامية و العلوية شبك حديد
او اشتري قفص كل الجوانب شبك حديد ؟

ولله يفضل كله قزاز عشان الرطوبه و الحراره خصوصاً لو بتخليها بالغرفه و المكيف عرفت ^^
"
لكن غالباً الأحواض يخلونهم شبك حديد من فوق عشان تثبت اللمبه الحراريه ~

السؤال الثالث : كيف احافض على درجة حراره الحوض اذا كانت كل الجوانب مفتوحة ( شبك المنيوم ) ؟

بهالطريقه مافي الا انك تحافظ على درجة حرارة الغرفه كلها مو الحوض !
لازم الغرفه كلها تكون بجو مناسب للإغوانا ~

السؤال الرابع : انا لقيت جهاز لترطيب الحوض من نفس الشركة المصنعه للقفص السؤال هو كيف اتحكم بالرطوبة بالقفص اخاف تزيد الرطوبة عن اللزوم بعدين تموت الاغوانا هذا فديو يشرح المنتج
((http://www.youtube.com/watch#!v=zp5C...eature=related ))

اهو جهاز أكيد في له تحكم في درجة الرطوبه ^^
و مو معقوله الرطوبه بتصير 100% @@"
+ في فتحات تهويه فلا تخاف ~

السؤال الخامس : انا اعرف اني لازم اركب لمبة حرارية للإغوانا علشان تتدفى ولاكن انا قريت معلومات عن الاغوانا ولا يجب ان تزيد الحرارة عن 35 طيب كيف اتحكم في الحراره يعني اذا وصلت الحراره الى 35 اطفي اللمبه ؟

اللمبات الخاصه للزواحف عادةً تطلع حراره تصل ما بين الـ 27 - 32 ْ
طبعاً إقرى عن المنتج أول انا ما ادري انت شنو بتاخذ فشوفه و اقرا عنه

..

السؤال السادس : هل يمكن وضع غصن شجره طبيعية ميته داخل القفص وهل يمكن وضع اشجار طبيعية حيه داخل القفص؟

الغصن مجرد للتسلق يعني مو شرط حي ميت
بس انتبه لا تحط شي تقدر تاكله مثلاً تحط نايلون أو شي جذي و تبلعه

و أي سؤال حاضرين
|| PyTHoN || غير متصل  
قديم 10-07-2010, 05:43 PM   #3
mr.crocodile
محترف

الصورة الرمزية mr.crocodile

يا اخوي ابي اعرف القفص وجهاز الترطيب من اي محل شريتة خصوصا انك مقيم بالرياض وما قصر اخونا بايثون الله يعطية العافيه
قديم 12-07-2010, 02:09 AM   #4
مبدع الاوهام
هاوي جديد

مشكووور اخوي PyTHoN على الاجابة وجزاك الله كل خير

هلا اخوي mr.crocodile والله انا توي ما شريت حبيت استفسر عن الاجهزه بالاول لاكن كلها من موقع امازون مو من الرياض
مبدع الاوهام غير متصل  
قديم 12-07-2010, 04:16 AM   #5
عالم حيوان
هاوي جديد

إذا ممكن أعرف وين لقيتهم وكم أسعارهم؟
عالم حيوان غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الاغوانا, استفسارات