منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-01-2014, 02:04 AM   #1
المذهلة
هاوي جديد

ارجو من المختص واصحاب الخبرة الرد على استفساراتي ( ببغاء افريقي)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا احب اشكر القائمين على هذا المنتدى لاني استفدت منه اشياء كثير ولله الحمد

انا من تقريبا 3 اسابيع اشتريت ببغاء افريقي واللي باعني الببغاء قال انه اليف ويتألف مع الناس وقال عمره تقريباً سنه او اقل شوي

من ناحية الكلام ماشاءالله عليه ينطق ( لا اله الا الله ) ( الله اكبر ) وبعض الكلمات اللي في يومين استوعبها مني وتعلمها ويردد الكلام اللي اردده عليه او يسمعه مستجيب من ناحية النطق وماعنده مشكله

لكن مشكلتي معاه في حاجتين
الاولى : كثير الصراخ صوته حاد جداً .. وجربت اني اجيب العاب احطها بالقفص وخاف منها مايجيها ابدا رغم اني خليت اللعبه في القفص لمده خمسه ايام الا انه ماتقبلها ابدا

المشكله الثانيه :: وهي مهمه عندي جداً .. احياناً امسح على راسه ويستجيب لي ومافيه اي مشاكل واحيانا يعضني ماادري ليش .. واحيانا يعطيني راسه ولما امسح يرجع يبي يعضني ويضحك كأنه يمزح معي ههههه بس انا اخاف انا لما يعضني اقوله ( لا عيب ) وانا زعلانه وبعدها اغطي القفص واشيل الاكل كعقاب له لكن الامر مايطول اكثر من ساعه ويمكن اقل واحن عليه وارجع افتح الغطاء والعب معه وادلعه واعطيه الاكل ... وكل يوم ساعه تقريبا اطلعه من القفص وانا في غرفتي ويطلع فوق القفص وارجعه بعد تقريبا ساعه
من ناحية الاكل بيدي احيانا ياكل لما يكون جوعان من ايدي بدون اي مشكله واحيانا مايقبل الاكل من ايدي ولا ادري ليش ( مزاجي بقوه ) وفيه العناد

حبيت اني اعوده على اني اشيله بيدي ماتقبل الموضوع وجربت معاه طريقة المنشفه 3 مرات في ثلاث ايام بالبدايه يصرخ ويحاول يعض وبعد كذا يستسلم ويخليني امسح على راسه لدرجه اني اشيل الغطا على شوي شوي وهو مستسلم للمسح

استفساراتي هي كالاتي
1- كيف اعوده مايعضني ابداً مو مرات يعضني ومرات لا
2- كيف اقدر اشيله بيدي هل طريقة المنشفه ممكن تنفع معي بما انه يستسلم اخر شي؟ وكم من الوقت اخليه بيدي وهو بالمنشفه؟؟
3- ارغب في التأكد من عمر الببغاء وهذي صور له ياليت تحددولي العمر التقريبي الاكيد لانكم تعرفون احيانا اصحاب المحلات ممكن يغشون بالموضوع هذا خصوصا اني طلبت ببغاء يكون صغير

على فكره هو جاني وشعره منتف ( مقرنس ) وديته عند الطبيب البيطري وقال فيه قشره واعطاني فيتامينات وادويه واستخدمتها له وبدا الشعر يطلع

ارجو فادتي وشكراً
المذهلة غير متصل  
قديم 03-01-2014, 02:04 PM   #2
حائلي
هاوي نشيط

الصورة الرمزية حائلي

رد: ارجو من المختص واصحاب الخبرة الرد على استفساراتي ( ببغاء افريقي)

حياكي الله اختي في هذا المنتدى وفعلأ كلامك جميل اننا جميعا استفدنا من هذا المنتدى الرائع ونشكر القائمين علية...
بالنسبة حق استفساراتك اولا الصراخ (الجعير) هذة عادة سيئة عند الافريقي وهو يصدرة اثناء الخوف ولاكن هو الان صار لة 3 اسابيع عندك المفروض يكون عرفك ..اما المسح على الراس كما تقولي انتي انها يسمحلك في بعض الاحيان فهذا شي جيد استمري على المسح علية وان شاء الله راح يتدرب اكثر واكثر اما من ناحية العض هو غريزة معروفة في الببغاء للدفاع عن نفسة وخصوصا الافريقي ليس بالسهولة تركة العض ولاكن ليس مستحيل في طرق كثيرة في تعليمة عدم العض منها التجويع وانا عادة لاافضلها ومنها وضع مربى التوت او فول سوداني على الاصابع حتى يلحس وينسى العض مع التدريب هذة طريقة نفعت معاي انا اما سؤالك الثاني عن طلوع الببغاء على اليد في طريقة العصا وهي افضل الحلول الطريقة تطلعين الببغاء فوق القفص او على الارض بزواية وتجيبن عصا المجثم ويطلع عليها وتقربي يدك الثانية وطلع عليها وبعدين ترفعين العصا فوق الببغاء وتقولي اطلع وهكذا لمدة عشر ايام وراح يتعلم الصعود على اليد ...سؤالك الاخير عن العمر انا عن نفسي اشوف ان عمرة مابين السنة والنصف الى سنتين ...

*من ناحية ريش الببغاء هو فعلا الأن في مرحلة تبديل الريش ومهم جدا الاهتمام بة واعطاءه فيتمينات وشئ اخر التشميس في جو مناسب لمدة عشر دقائق والترويش في مكان دافئ والاهتمام في عدم وصولة لتيارات هواء بارد وبارك الله لكي فية واعذرني على الاطالة

*اعتذر عن الانقطاع في الفترة الماضية للظروف الخاصة ..
حائلي غير متصل  
قديم 03-01-2014, 09:52 PM   #3
المذهلة
هاوي جديد

رد: ارجو من المختص واصحاب الخبرة الرد على استفساراتي ( ببغاء افريقي)

مشكوور اخوي ناصر على الافاده
كنت حاسه انه فيه تلاعب بالعمر وعشان كذا قلت خليني اتأكد واشوف

المشكله ان الببغاء لو اجرب معاه الطلوع على اي شي غير ايدي ماعنده مشكله بس ايدي مايبيها تقرب منه
المنشفه اللي اشيله فيها 3 مرات على ثلاث ايام صارت عنده عقده منها لما يشوفها يهرب ويخاف حفظ شكلها وكرها هههههههههه على الرغم اني اغطيه فيها علشان البرد
الجو عندنا حاليا بالرياض بارد وعشان كذا اجلت سالفة اني اطلعه بالشمس خفت يموت من البرد هههههه

مشكور مره ثانيه على الرد وماقصرت

وبأنتضار اراء البقيه
المذهلة غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المختص, الخبرة, الرد, ارجو, استفساراتي, افريقي), ببغاء, واصحاب