منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 22-02-2013, 02:24 PM   #1
ميامي_بهاء
هاوي جديد

دواء الديدان للكلبة المرضع

السلام عليكم
كلبتي ولدت قبل يومين و الحمد لله صحتعا و صحة الجراء جيدة و المفروض صار وقت اعطيها جرعة حبوب الديدان ممكن اعطيها حبوب و هي بترضع هاي اول شي و السؤال الثاني هل اعطيها فيتامينات مثل فيتامين B او كالسيوم لتنزل مع الحليب اثناء الرضاعة للجراء ام اعطي مباشرة فيتامين للجراء ام اعطيهم مع بعض الام و الجراء اكون شاكرة للاجابة
ميامي_بهاء غير متصل  
قديم 22-02-2013, 05:17 PM   #2
jassim99
عضويه شرفية

الصورة الرمزية jassim99

رد: دواء الديدان للكلبة المرضع

هلا بك يالغالي

يفضل عدم اعطاءجرعة الديدان في حالة الرضاعه

انتظر حتى تفطم الجراء بعد شهرين

ولا تقم بأعطاء الجراء والام اي شيء

فقط اهتم بتغذية الام في هذة الفتره

بالتوفيق
قديم 22-02-2013, 08:19 PM   #3
ميامي_بهاء
هاوي جديد

مشكور اخ جاسم بس والله احتاريت لان في دكاترة اثنين جننوني واحد قلي ديري بالك ليصير عندها ديدان لازم تعطيها حبة الديدان علشان ما تصير ديدان عند الجراء و الدكتور الثاني جاوب نفس جوابك انه بفضل ما تعطيها مع العلم كلبتي ما بتطلع بحديقة ابدا و لما تطلع تمشي بالشارع معنا او تمشي بالسطوح يعني ما في تراب و لا عمري شفت ديدان بخروجها بس انا كل شهرين بعطيها حبوب حسب اوامر الدكتور
ميامي_بهاء غير متصل  
قديم 22-02-2013, 08:57 PM   #4
الـــــــرازم
المستشـــار

الصورة الرمزية الـــــــرازم

كلام اخوي جاسم صحيح 100%

حالياً لاتقم بإعطاء الكلبه دواء الدود حتى تفطم جرائها

وبخصوص الجراء

في عمر الشهر جرعه

في عمر الشهرين جرعه

في عمر الـ 3 شهور جرعه

وبعدها كل 4 شهور جرعه

بعد عمر السنتين يكون كل 6 شهور جرعه

التعديل الأخير تم بواسطة : الهولي بتاريخ 23-02-2013 الساعة 01:11 AM. السبب: رد مميز من استاذي
الـــــــرازم غير متصل  
قديم 23-02-2013, 08:01 AM   #5
ميامي_بهاء
هاوي جديد

مشكور اخي الرازم بس اذا ممكن بس توضحلي اكثر اكون شاكرة كثير الك انا عايشة بالعراق و حبوب الديدان مو متوفرة بكثرة و اكثر شي نستخدم حبوب الديدان البشرية زينتال و فيرومكس اما الحبوب البيطرية الي استخدمها هي حبوب اسمها guadreks و تحتوي علي 250 ملغ praziquantel و الدكتور قلي استعمل الحبوب البيطرية و الفيرومكس كل شهرين و انا استعمل بهالشكل و انت بتقول بعد السنتين كل 6 شهور انا بصراحة ما بدي اعتمد كلام البيطري لانه مو مهتمين عندنا بالكلاب و اتمنى انتو تفيدوني كيف اعطي هالحبوب للجراء بعمر الشهر و الشهرين و الثلاثة يعني كم اعطيهم و الحبوب الي ذكرتها اعطيها كل 6 شهور بعد عمر السنتين علما انه كلابي كلاب زينة اسفة كتير عالاطالة و شاكرة لجهودكم
ميامي_بهاء غير متصل  
قديم 23-02-2013, 09:18 AM   #6
altajer67
هاوي نشيط

الصورة الرمزية altajer67

هلو ميامي شلونج مبروك الجراء الجديده كم واحد ولدت كلبتك؟يتربون بعزك .... انطي كلبتك الفيرموكس كل ثلاث اشهر وبعد السنتين كل ست اشهر ولاتنطيها حاليا اذا دترضع مادام كاعده بمكان نظيف منين تجيها الديدان انتظري تفطمهم وانطيها والجراء لاتنطيهم شي هسه لان عدهم مناعه من امهم وانتظري للشهرين وانطيهم فيرموكس
altajer67 غير متصل  
قديم 23-02-2013, 02:07 PM   #7
ميامي_بهاء
هاوي جديد

الله يبارك بيك شكرا على الجواب
ميامي_بهاء غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
للكلبة, المرضع, الديدان, دواء