منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-06-2012, 09:29 PM   #1
تووتـي0510
هاوي متميز

28 عندي فرخ دره عمره شهر ابي نصايحكم ... صور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أنا عندي ببغاء الدره فرخ صغير اشتراه اخوي ويقول عمره شهر ورمااه عندي وقالي انتي دربيه هههههه يعني اهو مايتعب بس انا اللي اتعب واخر شي تعبي يروح على الفاضي لانه بياخذ الببغاء مني خخخخ ... المهم ياحبايبي ابي مساعدتكم تراا اول مره اربي فرخ اريد نصايحكم الحلووه والببغاء صار له يومين عندي امس واليوم وقدرت اعلمه شوي يعني مثلا لما اجي قربه واقوله تعال يطير لين حضني او اذا اشرت له على كتفي يطير لكتفي ماشاااء الله عليه ^_^ وبعد يتبعني وين مااروح بس مشكلته حركته خفيفه ومايقدر يطير الا من مكان قريب وشوي يعني متر واحد ومنخفض مايرتفع ولازق فيني كله يبي على كتفي حتى وانا اصلي هههههه يتعلق بملابسي لين يطلع لكتفي بس اذا كنت بعيده عنه مايجيني يتردد يطير واريد اعرف شو بالنسبه للأكل ترا اليوم اشتريت له سيريلاك ووكلته بس مايبيه يحب التفاح والموز

ابي اعرف وش افضل اكل اعطيه ؟ وكيف أقدر اعلمه ؟ وماهي الطرق ؟ وابي اعرف أي شي تعرفونه عن الفرخ الدره وأبي اعرف شو نوعه بالضبط ... وهل المسك كثير يأذيه يموته ؟ وكم يبيله لين يطير زين ؟؟

تفضلوو هذه الصورر ميشووو

تووتـي0510 غير متصل  
قديم 12-06-2012, 10:35 PM   #2
حايلي111
هاوي

رد: عندي فرخ دره عمره شهر ابي نصايحكم ... صور

يمكن اكثر من شهر . لانه ياكل تفاح ويبعد عن السريلاك . بالتوفيق ان شاء الله انه دره ذكي وله مستقبل طيب .
حايلي111 غير متصل  
قديم 12-06-2012, 10:49 PM   #3
تووتـي0510
هاوي متميز

28 رد: عندي فرخ دره عمره شهر ابي نصايحكم ... صور

وتوني لاحظت اني لما اون له بصوت خفيف كأنه صوته يسوي مثلي صوت ماشاء الله عليه بس بصوته اهو يعني مايقلد الصوت بس يصدر صوت ..... والمشكله لقيته اليوم رافع رجله تعوره شكله من اخواني الصغار كله يلعبون فيه .
تووتـي0510 غير متصل  
قديم 12-06-2012, 11:03 PM   #4
خزان الأحزان
هاوي

لا اختي ابعديه عن الصغار ..

ممكن يتأذى أو يموت منهم ..
خزان الأحزان غير متصل  
قديم 12-06-2012, 11:22 PM   #5
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

ماشاء الله تبارك الله عسول جدا

عموما نقول انه الطير واضح انه بادي يتعود عليكي ويحبك وهذا شيء ممتاز بخصوص الأكل لا نفضل سيريلاك الأطفال بل سيريلاك خاص بالفروخ

بخصوص التفاح والموز نقول ممتازين واستمري عليهم

ابعدي الطير عن التيارات الهوائيه وانتبهي من المكيفات عليه

يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال فالطير روح والأرواح ليست لعبه

تحياتي
قديم 12-06-2012, 11:35 PM   #6
تووتـي0510
هاوي متميز

27 رد: عندي فرخ دره عمره شهر ابي نصايحكم ... صور

مشكوووووووووورين
تووتـي0510 غير متصل  
قديم 13-06-2012, 02:35 AM   #7
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

.. ماشــاءاللهـ تبــاركـ اللهـ ..

.. فعــلاً فــرخ جميــل وعمــرهـ أكثــر مــن شهــر بـ شــوي وأنصحــكـ تضعــي بـ قفصــهـ حبــوب عشــان ينفطــم مــن الآن وبـ التدريــج .. وأشتــري أكــل خــاص بـ الفــروخ لأنــو السيريــلاكـ ممكــن يضــرهـ .. والتفــاح والمــوز ممتــازة بــس عطيــهـ مــرة بـ اليــوم وزيــادة عليــهـ عطيــهـ آيــ فاكهــة عنــدكـ مثــل الجــوافة .. وعطيــهـ بيــض مسلــوق وخضــراوات مسلــوقة وبسكــويت ســادة ..

.. وربــي يحفضلــكـ هــوو .. ^_^ ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 13-06-2012, 02:50 AM   #8
تووتـي0510
هاوي متميز

32 رد: عندي فرخ دره عمره شهر ابي نصايحكم ... صور

طيب لو سمحتو جاوبوني على هالاسأله:

ابي اعرف وش افضل اكل اعطيه ؟ (صحيح انكم قلتولي عن الاكل بس اللي عنده معلومات اكثر يفيدني )

وكيف أقدر اعلمه ؟ وماهي الطرق ؟

وابي اعرف أي شي تعرفونه عن الفرخ الدره وأبي اعرف شو نوعه بالضبط ... يعني أي دره أهوو

وهل المسك كثير يأذيه يموته ؟

وكم يبيله لين يطير زين ؟؟

تووتـي0510 غير متصل  
قديم 13-06-2012, 03:29 AM   #9
تووتـي0510
هاوي متميز

28 رد: عندي فرخ دره عمره شهر ابي نصايحكم ... صور

وهل أقدر اروشه وأهوو بهالعمر أو لا ؟؟

وتراا لاحظت عليه أنه بادي يضبرب بمنقاره كذا يهجم فجأه وكأنه بيضربك براسه يسويها مره مرتين ويوقف واي شي بحطه قدامه يحب يعضعضه على الخفيف وحتى لو اهو على كتفي يحب يعضعض لي شعري او خدي على الخفيف مايعور... هل هذه معناهه انه راح يصير يعضعض ؟؟ وكيف اقدر اعلمه مايصير يعضعض ؟
تووتـي0510 غير متصل  
قديم 13-06-2012, 03:31 AM   #10
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

اقتباس:
ابي اعرف وش افضل اكل اعطيه ؟ (صحيح انكم قلتولي عن الاكل بس اللي عنده معلومات اكثر يفيدني )
.. هــذي ردووودي علــى أحــد الإستفاســارات وان شــاءاللهـ يفيــدكـ شــيء منهــا ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنآستــآزيآ مشاهدة المشاركة
.. آيــ شفتــه بـ قســم البيــع ماشــاءاللــه طيــر مميــز .. لكــن عنــدهـ مشكلــة بـ نمــوو الريــش سببهــاا نقــص الكالسيــووم .. وهــذي المشكلــة طبيعيــة ومــاا تسبــب آيــ مــرض .. وإذاا كبــر الطيــر مــاا بتــلاحظ عليــه آيــ أعـــــــرااض !! ..

.. هــذي نصاايحــي لكـ ..

.. 1_ فكــرة الكرتــوون ممتــاازة لكــن حــاوول تشــق الكرتــوون أكثــر مــن شــق عشــاان يــدخل النــوور والهــوااء لــه لـ كــي يتنفــس ويــراا ..

.. 2_ إبعــدهـ عــن آيــ مصـــــــــدر بــرد خصووصــااً إنــه صغيــر ومــاا يستحمــل !! يعنــي ضعــه بـ غرفــة فااضيــة مــااحــد يشغــل فيهــاا المكيــف .. ولا تفتــح الشبــااكـ عليــه بـ الــذاات أووقــاات يكــوون الجــوو بــاارد ..

.. 3_ ممكــن الخلطــة اللــي أعطــااكـ إياهــاا رااعيــه الساابــق ممتــاازة لكــنهاا تحتــااج تنــوويع أكثــر !! أنصحــكـ إمّــاا تــرووح آيــ محــل حيوانــاات وتحــاوول يكــوون محــل فااخــر بـ قــدر الإمكــاان وتشتــري منــه أكــل مخــصص لـ الفــرووخ مــن نووعيــة ممتــاازة وهــذاا أفضــل شــيء ممكــن تعطيــه لـ الفــرخ .. أو تشتــري مــن الصيدليــة أو السووبــر مــااركت سيريــلاكـ بـ نكهــة القمــح .. وهــذاا أشهــر شــيء لــدى الأغلبيــة لكنــه ليــس صحــي بـ شكــل كبيــر ويلطــئ مــن نمــوو الفــرخ وهــذي نظريتــي .. أو ممكــن تشــووف لكـ آيــ موااضيــع بـ الإنتــرنت حــوول صنــع خلطــة منزليــة لـ فــرووخ الببغــاواات وتكــوون متكااملــة العنااصــر الغذاائيــة ..

.. 4_ عمــر فــرخكـ تقريبــااً شهــر إلا شهــر وأسبــووع .. بـ هـ العمــر تكفيــه 3 وجبــاات بـ اليــووم .. وتكــوون بـ طريقــة منظمــة .. مــرة كــل 8 ساعــاات ..

.. 5_ لعبّــه كثيــر وتكلّــم معــااهـ فـ هــذاا يزيــد مــن حــب الطاائــر لكـ .. وهــوو ماشــاءاللــه مميــز ويستااهــل الحــب ..

.. 6_ شــووف آيــ حركــة تبغــااهـ يتعلمهــاا وعلمــه إياهــاا مــن بــدري عشــاان يسهــل عليــكـ التدريــب بـ شكــل كبيــــــــر كوونــه فــرخ !! ومــن أهــم الحركــاات .. الطيــراان لليــد .. الــدواارن ..

.. وبـ التووفيــــــــــــق لكـ يــآرب بـ رعاايــة هـ المزيــووووون .. ^_^ ..

.. آنآستــآزيآ ..
اقتباس:
.. تفضــل هــذاا الموضــووع بيفيــدكـ : http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=118147 ..

.. هــذاا الجــزء اللــي تبغــااهـ ..

اقتباس:
فقبل ذلك وجب على المربي اختيار المكان المناسب لوضع الفرخ ..

وهذا المكان يجب أن يكون نظيفاا ... مفروشا بشئ مناسب ..الدفئ...عدم ترك الطائر لوحده لمدة طويلة...

وبالنسبة لمحتوى الطعام الذي يقدم للطائر في السرنجة
فهناك من يفضل اشتراء الطعام الجاهز من المحلات ...

وهناك من يحاول ايجاد خلطات مناسبة لطيره...

ولهذا وجب عليه اختيار الأطعمة المفيدة للفرخ ونذكر منها

البطاطس المسلوقة....التفاح والموز ...البيض المسلوق ..الحبوب..السيريلاك..ويفضل التنوع في اعطاء الاطعمة..

فعند اختيار طعام ما ووضعه في السرنجة وجب ادخال السرنجة على الجانب الايمن في اتجاه الجانب الايسر من فم الطائر تفاديا لدخول الطعام في المسالك التنفسية وبالتالي امكانية اختناقه...

وعملية ادخال السرنجة تتم بتمهل وبطئ حتى يبلع الطائر الطعام بدون مشاكل ..وبعد ذلك يجب التأكد من أن حوصلة الطائر ممتلئة بشكل مناسب وغير مفرط..
بعد ذلك يجب التأكد من نظافة منطقة الأنف والفم حتى لا تظهر الطفيلات وتسبب مشاكل للطائر..
.. التنــوويع يفيــد بشكــل فااااااااائــق !! ..

.. يعنــي فــي اليــووم الأوول مثــلاً .. تطحــن لــه شــووية كــوورن فليكــس مــع شــووية حبــووب ببغــااء ..

.. اليــووم الثاانــي تسلــق لــه بطااطــس وتهرسهــاا وتضعهــاا بـ السرنجــة وتقدمهــاا لــه ..

.. اليــووم الثاالــث تسلــق لــه بقــدوونس ويّــاا خــس ويّــاا سبانــخ ويّــاا كــرووم وتهرسهــاا وتقدمهــاا لــه ..

.. اليــووم الراابــع تهــرس شــووية فــوااكه كـ المــووز والفــراولة وتقدمهــاا لــه بوااسطــة السرنجــة ..

.. وطبعــااً كــل شــيء بـ طريقــة نظيفــة ومنظمــة !! ..

.. آنآستــآزيآ ..
اقتباس:
.. نسيــت أقــوولكـ ممكــن تسلــق بيضــه وتقدمهــاا لــه علــى شكــل دواائــر صغيــرة .. أو قطــع دجــااج كذلــكـ بـ نفــس الطريقــة ..

.. آنآستــآزيآ ..
اقتباس:
وكم يبيله لين يطير زين ؟؟
.. شهــر ان شــاءاللهـ ..

اقتباس:
وكيف أقدر اعلمه ؟ وماهي الطرق ؟
.. شــووف مواضيــع التدريــب بـ القســم كثيــرة .. ^_^ ..

اقتباس:
وابي اعرف أي شي تعرفونه عن الفرخ الدره وأبي اعرف شو نوعه بالضبط ... يعني أي دره أهوو
.. درة مطوقــة هنديــة ..

اقتباس:
وهل المسك كثير يأذيه يموته ؟
.. لا بــس كونــهـ فــرخ حــاول مــا امسكــهـ مــرة كثيــر !! ..

.. آنآستــآزيآ ..

Bookmarks

Tags
عمره, عندي, نصايحكم