منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 20-09-2010, 08:11 PM   #1
hossss
هاوي جديد

44 اريد ان اعرف السبب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عندي حوض 50*25 والارتفاع 35 وبه
2 جولد
4 كوي
5 سورداتيل
2 انجل
فكانت سمكة من السورد تطارد سمكة من الجولد البرتقالي فأخذت هذه السمكة السورد وعزلتها في الحضانة
ولاحظت ان يوجد سمكة كوي واقفة في قعر الحوض وحركتها بطيئة جدا رغم ان كل السمك نشيط
ولاحظت ايضا ان ماء الحوض معكر فحطيت 15 نقطة من دواء التلوث ومقوي عام
ثم اخذت ال 5 سمكات السورد وضعتها في بلورة وفي الصباح وجدت سمكة من السولد ماتت وعلي فكرة هي اللي كانت بتطارد في الجولد وبتنقر فيها
فرجعت السولد الي الحوض
وبعد ساعة تقريبا وجدت سمكة الكوي ماتت التي كانت راقدة في الحوض
فسؤالي ما سبب موت سمكة السولد وما سبب موت سمكة الكوي ايضا
ملحوظة الفلتر بتاعي هوائي ولونه اخضر فهل الفلتر ده جيد ولا تنصحوني بفتلر ايه؟
واسف علي الاطالة
hossss غير متصل  
قديم 20-09-2010, 09:01 PM   #2
سيف العراقي
هاوي فعال

الصورة الرمزية سيف العراقي

رد: اريد ان اعرف السبب

اخوي الغالي اولا الاسماك الي حاطهم مايتوافقون يعني الانجل مايتوافق نهائيا مع الجولد فيش والسورد تيل مايتوافق مع الجولد فيش والكوي .... طبيعي راح تحصل كل يوم وحده فيهم ميته لان سببها ارهاق المطاردات والنقر .. والحل ؟؟!! اما تستغني عن الكوي والجولد وتربي انجل وسورد تيل فقط اما تستغني عنهم بالجولد والكوي فقط ولك الخيار لان مع بعضهم مافي توافق اطلاقا .... وعن مسالت الفلتر مافهمت شنو معنى هوائي !!! المهم لو انك تشوف الفلتره جيده داخل الحوض مافي مشاكل بس انت ذكرت الفلتر لكن ماذكرت ان في اوكسجين كافي لاسماكك؟ واسف على الاطاله .

سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله
سيف العراقي غير متصل  
قديم 20-09-2010, 09:03 PM   #3
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

أخي صورة عامة للحوض و من ثم للأسماك و إذا أردت صورة الفلتر أو الماتور إللي عندك!

عامة لا تنسجم السوردتيل و الأنجل مع الجولد و الكوي فإما السورد و الأنجل و إما الكوي و الجولد و سبق و قلنا الحوض مساحته صغيرة و مكتظ بالأسماك و هذا يغير من طبيعية الأسماك و إزدياد نسب الأمونيا السامة و التي تسبب عدة أمراض و الأجهاد للسمكة.... و عدم تنظيف الحوض و المتابعة الدورية له من أكل و تغيير ماء و الإنارة يسهم في حودث عدة مشاكل
Dr Khaled غير متصل  
قديم 20-09-2010, 11:47 PM   #4
hossss
هاوي جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
د/ خالد
انا صورتلك الفلتر اللي لسه شاريه فعايز اعرف رأيك فيه والراجل كمان قالي انه ممكن يشتغل ماتور فأمتي أشغله ماتور

وصورتلك ايضا ماتور الهواء

فهل هذه الانواع تكون كويسة ومناسبة لحوض 50*25 والارتفاع 35
وشكرا
hossss غير متصل  
قديم 21-09-2010, 12:26 AM   #5
hossss
هاوي جديد

و ازاى اشغل نوع الفلتر ده وهل يشتغل على طول ولا لفترات معينه
hossss غير متصل  
قديم 21-09-2010, 12:47 AM   #6
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

لأجل ألول يكفي و زيادة بس مافيش له خرطوم بلاستيك جنب الفتحة بتاعته؟
Dr Khaled غير متصل  
قديم 21-09-2010, 12:59 AM   #7
hossss
هاوي جديد

انا ركبت الفلتر ووصلته بالكهرباء وفيه خرطوم بالجنب ركبته وسبته خارج الحوض بس مش عارف انا كده ركبته صح ولا غلط
hossss غير متصل  
قديم 21-09-2010, 01:04 AM   #8
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

يا صديقي هذا خطأ طباعة كوني مستعجل
الفلتر الأول إذا كان له إنبوب بلاستيكي يدخل في بروز جانب فتحة مخرج الماء فهو كافي لحوضك من نظام فلترة و إضافة الأوكسجين و عليك غسله كل إسبوع بربع الكمية من الماء التي تريد تغييرها و من ثم تنصبيه (تركبيه) أما المضخة إستعملها في الحوض أخر

أما إذا لا يركب له إنبوب فالمضخة واجب إستخدامها في هذه الحالة
و الإثنان لا يتوقفان عن العمل
لكن لا تنسى أن الأسماك غير متوافقة.
Dr Khaled غير متصل  
قديم 21-09-2010, 01:43 AM   #9
hossss
هاوي جديد

بالنسبه للاسماك الغير متوافقه انا هجيب حوض تانى واحط فيه الكوى و الجولد بس لو سمحت علشان انا لسه مبتدىء فأنا مش فاهم الكلام اللى حضرتك شرحتهولى فوق بخصوص الفلتر فممكن تبسطهولى انا اسف يعنى لو حتعبك
وفعلا يوجد جامب المكان اللى بيطلع منه المياه فى الفلتر بروز وركبت بها انبوب بلاستيكى كان مع الفلتر وطلعت حرف الانبوب خارج الحوض
hossss غير متصل  
قديم 21-09-2010, 04:12 AM   #10
سيف العراقي
هاوي فعال

الصورة الرمزية سيف العراقي

اسمعني اخوي ... لما تركب الخرطوم في البروز الظاهر في الفلتر وتحط الخرطوب خارج الحوض هالحاله صحيحه وهنا انك شغلت الفلتر وبنفس الوقت الاوكسجين لان لما يكون الخرطوم خارج حوض السمك يعبر هواء الى الفلتر وبالتالي يتحول الى اوكسجين مثل الماتور الي عندك ولما تحب تشغله فلتر بس ادخل طرف الخرطوم الى الحوض بالتالي ينقطع الاوكسجين المسحوب من الهواء الجوي وبالتلي يشتغل الفلتر فقط وانت بنفسك راح تشوف الفلتر بدون فقاعات والماء يتحرك فقط يعني الفلتر شغال بدون اوكسجين خارجي فلتر فقط ولما تحس السمك محتاج اوكسجين طلع طرف الخرطوم لخارج الحوض راح يسحب هواء ويدخل للحوض وتشوف الفلتر تحول الى ماتور هواء

سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله
سيف العراقي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
السبب, اريد, اعرف