منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-07-2010, 08:09 PM   #1
فكتوري
هاوي فعال

الوحش وحش لو روضته امية مره

السلام عليكم اخوتي اخواتي هل هالمقوله صحيحه حبيت اطرح هالموضوع وياليت الكل يشاركني لانه اعتقد والله اعلم انه الطير الي يتربا على ايدك صعب انه يتوحش اما الطير الي تروضه وهو كبير في العمر لو خليته بس لفتره بسيطه يرجع لقانون الغابه ويجعر او يعض مادري انا سالت كثير وردو علي نفس الشي ومنهم اصحاب محلات وانا جربت هالشي من فتره بسيطه كان عندي طير بس بمجرد ماشليته عن الستاند ورجعته القفص قالي ماكنش يتعز ياخويه عطاني عضه وماغبت عنه الا يوم قام يرجع للتجعير فاعتقد انه الفرخ تاخذه وهو ينغر احسن من تاخذ طير كبير وتروضه وتسافر عنه وترجع تبتدي من جديد وارجو التفاعل والمشاركه وتقبلو تحياتي
فكتوري غير متصل  
قديم 02-07-2010, 08:31 PM   #2
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

رد: الوحش وحش لو روضته امية مره

والله ياخوي اول شيء انت كيف حالك وشخبارك وشخبار البلوفرنتد المهم بالنسبه للكلام الي انت تقوله هو يعتمد على الترويض اذا كان الترويض بالعنف اكيد ان الطير بيخضع للمدرب لانه بينحفر في ذاكره الببغاء فبعد فتره راح يرجع نفس قبل وهذا صار معاي انا شخصيا في اول بد ايتي مع الترويض لاكن الان صارت عندي الخبره المهم اذا كان الترويض بعنايه يعني بدون عنف وبدون ضغظ على الببغاء راح يصبح اليف في بعض الاحيان يكون الببغاء اليف بس الشيء الي يخليه يصير متوحش مره ثانيه اذا كان في ببغاء آخر متوحش في نفس المكان الي متواجد فيه الاليف اخوي احمد هذه غريزه في كل الطيور مشكله الببغاء الافريقي انو متذمر وحذر حتى لو انك مروضه وتجيب واحد ثاني وحش صدقني بيصير وحش لانه بيلاحظ الطير الجديد والطير الجديد بيطلق تحذيرات لانه غشيم مو مدرب فماذا يحدث خلاص كل شيء يخترب يعني لازم تشيل الجديد وتخليه في مكان لوحده .تحياتي لك وتقبل مروري
fawzi غير متصل  
قديم 02-07-2010, 08:35 PM   #3
أحبك توتو
عضو ماسي

الصورة الرمزية أحبك توتو

ما شاء الله الأخ فوزي ما قصر .. الطائر الكبير صعب التدريب إلا المحترفين راح يقدرون له .. أنا عن نفسي مفاجأة بـاجر تشوفونـها
قديم 02-07-2010, 08:57 PM   #4
فكتوري
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawzi مشاهدة المشاركة
والله ياخوي اول شيء انت كيف حالك وشخبارك وشخبار البلوفرنتد المهم بالنسبه للكلام الي انت تقوله هو يعتمد على الترويض اذا كان الترويض بالعنف اكيد ان الطير بيخضع للمدرب لانه بينحفر في ذاكره الببغاء فبعد فتره راح يرجع نفس قبل وهذا صار معاي انا شخصيا في اول بد ايتي مع الترويض لاكن الان صارت عندي الخبره المهم اذا كان الترويض بعنايه يعني بدون عنف وبدون ضغظ على الببغاء راح يصبح اليف في بعض الاحيان يكون الببغاء اليف بس الشيء الي يخليه يصير متوحش مره ثانيه اذا كان في ببغاء آخر متوحش في نفس المكان الي متواجد فيه الاليف اخوي احمد هذه غريزه في كل الطيور مشكله الببغاء الافريقي انو متذمر وحذر حتى لو انك مروضه وتجيب واحد ثاني وحش صدقني بيصير وحش لانه بيلاحظ الطير الجديد والطير الجديد بيطلق تحذيرات لانه غشيم مو مدرب فماذا يحدث خلاص كل شيء يخترب يعني لازم تشيل الجديد وتخليه في مكان لوحده .تحياتي لك وتقبل مروري

تسلم عزيزي فواز الحمدلله ابشرك الطير على مايرام وفيه بداية كلام بس ماجاوبتني بالنسبه للفرخ الصغير انا اشوف انه صعب يتوحش اذا كبر وهو مروض من الصغر عكس الكبير الي انت تروضه وتقبل تحياتي
فكتوري غير متصل  
قديم 02-07-2010, 08:59 PM   #5
فكتوري
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحبك توتو مشاهدة المشاركة
ما شاء الله الأخ فوزي ما قصر .. الطائر الكبير صعب التدريب إلا المحترفين راح يقدرون له .. أنا عن نفسي مفاجأة بـاجر تشوفونـها

هلا احبك توتو مشكوره على المرور وننتظر المفاجئه وتقبلي تحياتي
فكتوري غير متصل  
قديم 02-07-2010, 10:03 PM   #6
الاثلة
هاوي فعال

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اعتقد اي طير يهمل راح يتغير على صاحبه مش بس الولافة وحتى الكلام

دمتم سالمين
الاثلة غير متصل  
قديم 02-07-2010, 10:09 PM   #7
popi