منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > قسم تدريب الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 21-11-2008, 12:45 AM   #1
virus10
هاوي جديد

Question ارجو المساعدة !!Berger allemande

السلام عليكم

عندي كلب من نوع بيرجي (Berger allemande) عمره 3سنوات. أجد عدة مشاكل في تربيته ك:

1- الخوف : يخاف من الآخرين حيث يهرب ادا رآى شخص قادم حتى لو كان بعيد

2- فضلاته : يضعها في البيت رغم أنني أعطيه الطعام مرة واحدة في اليوم ما بين الساعة 19:00 و 21:00 مع العلم أنني أقوم باخراجه في الليل حوالي الساعة 23:00 أو 00:00 ولايفعل شيء

3- لايستمع لكلامي : لايستمع لي ادا ناديته أو أمرته بفعل شيء كالجلوس مثلا أوالاسترخاء أو الهجوم والنباح... فقط يقوم بالجري والقفز

فبمادا تنصحونني أيها الأصدقاء دوي الخبرة (انني مبتدأ في التدريب فهدا أول كلب لي)؟
virus10 غير متصل  
قديم 21-11-2008, 12:50 AM   #2
virus10
هاوي جديد

رد: ارجو المساعدة !!Berger allemande

مساعدة من فضلكم
virus10 غير متصل  
قديم 21-11-2008, 01:53 AM   #3
mohamad nouli
هاوي متميز

الصورة الرمزية mohamad nouli

الكلب محتاج مدرب محترف جدا لان فسن كبير عن التدريب.
قديم 21-11-2008, 02:13 AM   #4
saidinasser
هاوي نشيط

الصورة الرمزية saidinasser

اسمع يا أخ فيروس وأتمنا أنك من تكنش فيروس معدي هههههههههههه أنا بهزل معاك.
الكلب ضعيف الشخصية وهو بحاجة إلى تريب خاص لتدريبه على تقوية شخصيته ولكي ياكتسب الثقة في نفسه وهناك مواضيع كثير في قسم تدريب الكلاب عن بناء شحصية كلب قوية.أما بالنسبة للطعام ايه الكلم إلي بتقولو الكلب لازم يأكل على الأقل 3 وجبات أو اثنين في اليوم .
أما قضية البراز أو الفضلات -أعزكم الله- فأضن أن الكلب لازم ايكون خارج المنزل لتجنب عواقب خطيرة أكبر من فضلاته كما نصح بها العلماء والشيوخ .وعليك بالصبر من أجل تحقيق هدف.
تقبل مروري
قديم 21-11-2008, 09:15 AM   #5
% مــجـــروح %
هاوي متميز

الصورة الرمزية % مــجـــروح %

والله كلام أخوي saidinasser عدل...

تقبل مروري...

% مــجـــروح % غير متصل  
قديم 22-11-2008, 05:34 AM   #6
virus10
هاوي جديد

مشكووووورين على هده النصائح القيمة
virus10 غير متصل  
قديم 22-11-2008, 09:57 PM   #7
ms.dark
هاوي جديد

الصورة الرمزية ms.dark

يا اخ اعتقد ان الكلب عندما كان صغير كنت تخرجو في الليل وهادا يجعله يتأقلم مع الناس وعندما كبر يصبح يا يفهم جيدا ويصعب تدريبه
قديم 09-12-2008, 11:44 PM   #8
العنزي وده يتعلم
هاوي

الصورة الرمزية العنزي وده يتعلم

Thumbs up رد: ارجو المساعدة !!Berger allemande

والله الصراحه يا اخ لما يكبر الكلب يكون تدربه صعب ولكن ما نقول ما يتدرب لا بلعكس يتدرب بس بصعوبه بس اهم شي هو الصبر ثم الصبر لازم تصبر و انشاءلله راح يتدرب و تقبل مروري من اخوك ابو عذاب العنزي

يا جماعه منو يبي يمسح ذنوبه في دقيقتين ادخل هذه الصفحه ثم اقرا الموجود فيه
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
العنزي وده يتعلم غير متصل  
قديم 10-12-2008, 08:23 PM   #9
k9k9k9
هاوي جديد

الصورة الرمزية k9k9k9

اولا اشكرك الاخوان على النصائح الي اعطوها لك ثانيا الكلب زي ماقلت لدية قلق وخوف وعدم الاستماع لاي امر وغير مركز في اي شيء وعنده مشكلة التبرز في البيت نصيحتي لك بان اول شي زي ماقوله الاخوان هو الصبر وثاني شي انك تبدء بحل مشكلة واحدة بعدين المشاكل الي بعدها يعني وحدة وحدة وحاول انك تفضي نفسك بحيث تكون مع الكلب يوميا بشكل متواصل لان هذه المشاكل يبغاله وقت لحلها .
المشكلة الاولى وهي التبرز.
الاكل مو هو على كيف احد يجب يكون على حسب وزن الكلب وعلى حسب الطاقة الي بي سوية في اليوم فمثلا لو ان الكلب وزنه 26 كيلو الطبيعي والكلب لايعمل شي ودائما متواجد في البيت ولا يتحرك كثير يعطى من واحد كيلو الى واحد ونصف من الاكل المجفف الخاص بالكلاب الغير عاملة .
كيف اخلي الكلب يتبرز خارج المنزل زي ما قتلك فيه افكار كثيرة فمثلا تبدء معه في البداية انك تمشي فيه مسافة لاني المشي يخلي عضلات المستقيم ترتخي وممكن بعدها ان يتبرز وبعد ما يتبرز يجب ان تكافئ الكلب بصوتك وكذلك بمكافئة اكل وفي البدايات حاول ان تخرج الكلب بكثرة للخارج وسوف ترى ان شاء الله تغير جذري بعد اسبوع من تكرار تلك العملية بس عليك المواظبة والصبر لتكرار هذي العملية .
حل المشكلة التي بعدها وهي الخوف من الناس كذلك يوجد افكار كثيرة وكونك مبتدء انصحك اولا لا تحاول ان تعطي الكلب اي اوامر مثل الهجوم والنباح يجب عليك فقط ان تكون مع زملائك او اي اشخاص الكلب لا يعرفهم والكلب يكون معك ومركب علية الليش ويكون معك المكافئات التي يحبها في البداية الكلب سوف يحاول ان يجري الى اي اتجاه بعيدا عن الاشخاص عليك انت فقط الثبات ومناداته وسحبه باليش ليس بقوة ولكن بشكل بسيط وعندما ياتي اعطه التشجيع والمكافئة معن وحاول ان تمشي باستمرار بين الناس لكن حاول في البدية ان يكون شخص او شخصين ثم بعد ذلك اعرض الكلب تدريجا على اشخاص اكثر سوف يستنتج الكلب بعد فترة من الوقت ممكن تكون بعد ثلاثة ايام او اسبوع بان العملية ليس فيه اي تهديد اوقلق بالنسبة له وسوف يطمئن بشكل تدريجي للناس هذه احد الافكار لاي شخص مبتدء اما بالنسبة لعملية عدم استماع الاوامر والهجوم والنباح على الناس هذا مو وقته الان لكن بعد ما يتم حل تلك المشاكل وينتهي قلق الكلب بنسبه كبيرة فكر في تدريب الكلب على اي شي تبية
k9k9k9 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks