منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 31-08-2015, 11:16 PM   #1
JM 1
هاوي جديد

جوز درة نيبالي

عندي جوز درة نيبالي اول ما شريتهم فيهم خوف طبيعي مكان جديد وغير متوالفين وشريت بياضه وصارو يدخلوها ما يطلعو الا اذا بيأكلو او يشربو او اذا كنت مو موجود والحين لهم شهرين ونص وهم في البياضه اتمنى الافادة هل هو شيء عادي واليوم شغلت مقطع تزاوج بادجي لان عندي بادجي تطلع الانثى وتسوي صوت ما عرفت الصوت هذا الا لما بحثت في اليوتيوب عن تزاوج الدرة وطلع فعلا نفس الصوت بس ما تزاوجو ، تحمسو مع المقطع اللي شغلته مع انه للبادجي 😁 وكنت بفتح البياضه قبل اسبوع بس يسوي ازعاج ولا عاد فتحته قلت انه ممكن يشعر بالامان في هذا المكان ويدافع عنه انا كان عندي مجثم عريض بس كسرو الدرة والحين عندي مجثم مثل سمك عصا المكنسه هل يكفي او لازم مجثم كبير .. ارجو افادتي عن كل ما حدث ولكم جزيل الشكر
JM 1 غير متصل  
قديم 01-09-2015, 10:24 AM   #2
AVOCADO
مساعد مشرف قسم هواة الببغاوات

الصورة الرمزية AVOCADO

رد: جوز درة نيبالي

مرحبا بك

اظن السؤال عن سماكة المجثم المناسبه لطيور الدره النيباليه

طبعا الدره النيباليه معروفه يحجمها الكبير
لذلك مجثم بسمك عصا المكنسه مناسب لها

وانت راقب الوضع اذا شفتها ثابته عليها ولا تطيح ممتاز
AVOCADO غير متصل  
قديم 02-09-2015, 12:33 AM   #3
JM 1
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AVOCADO مشاهدة المشاركة
مرحبا بك

اظن السؤال عن سماكة المجثم المناسبه لطيور الدره النيباليه

طبعا الدره النيباليه معروفه يحجمها الكبير
لذلك مجثم بسمك عصا المكنسه مناسب لها

وانت راقب الوضع اذا شفتها ثابته عليها ولا تطيح ممتاز
اشكرك على الرد اخي الغالي
هي ثابته بس اللي مستغرب منه كسرو المجثم السابق العريض وتركو المجثم هذا ونوع الخشب يختلف مدري وش السبب

ايضا ابي افادتي في ما يخص دخولهم طول الوقت في البياضه اللي اعرفه ان الطيور بشكل عادي توقف على المجثم ويتحركون داخل القفص طبيعي ، انا مبتدئ في التربيه وبحكم خبرتك ابي تعلمني ممكن انه شيء عادي او تصرف غريب

يمكن خوف عندهم لانه بس تطلع تشوف فيه احد او لا ، اذا حصلتني ترجع .. انا اخص في حديثي عن الانثى لان الذكر مو جريئ ، والانثى هي اللي تفقد تشوف انا موجود او لا ، مو المفروض يكونوا طبيعيين بحكم انهم استقرو في المكان لهم تقريبا شهرين ونص الى ثلاثه فعلا شيء حريني

ولك خالص التحيه ..
JM 1 غير متصل  
قديم 02-09-2015, 09:13 AM   #4
AVOCADO
مساعد مشرف قسم هواة الببغاوات

الصورة الرمزية AVOCADO

بالنسبه للمجثم
بعض انواع الخشب يكون مغري بالنسبه للطيور وتكسيره سهل

وبعض المجاثم تكون صلبه ومن الخشب الجيد ومن الصعب تكسيره , فتحاول في بداية الامر تكسيره فلا تستطيع فتهمل هذا الموضوع

بالنسبه لدخولهم البياضه بشكل مستمر

الدره طائر حذر وجبان جدا واستشعاره بالخوف قوي جدا

لذلك هذه التصرفات ربما تكون من الخوف والقلق , فهم يشعرون ان البياضه هي المكان الأمن لهم

لذلك يلجئون اليه لو شعرو بارتباك او خوف او قلق

لذلك لا اعتقد انهم سينتجون الان

اقترح عليك ان ترفع من عندهم البياضه الى ان يدخل موسم الشتاء تعيدها لهم

والغرض من ذلك ان يخف منهم التوتر والخوف فيعتادون على مشاهدتك وانت داخل عليهم او تقترب ولا يشعرون بخوف كبير منك

ودائما حاول ان لا تخيفهم برفع الصوت او ضرب القفص او حركات مفاجئه
AVOCADO غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
نيبالي