منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-06-2010, 05:58 AM   #1
falcon1
هاوي

الصورة الرمزية falcon1

عندي مشكلة مع الببغاء بليز تفاعل

السلام عليكم ورحمة الله
عندي مشكلة مع الببغاء وهو افريقي ابو ديل احمر
المشكلة اظافيرة طويلة وجرحتني وانا الحين في مكان ماعندي مقص اقص فيها اظفارة
ابغى طريقة تقليدية اذا ممكن
وكمانانا الان بدأت بطريقة الاخ سكر الي فيها مقاطع وجابت نتيجه بس الي عندي شرس مره انواع الدم في يديني من العض اذا ممكن طرق اخرى اكون ممتن لكم
دمتم والسعاده تملئ قلوبكم
falcon1 غير متصل  
قديم 18-06-2010, 06:09 AM   #2
falcon1
هاوي

الصورة الرمزية falcon1

رد: عندي مشكلة مع الببغاء بليز تفاعل

وكم المده الي ممكن يولف فيها الببغاء
بليزززززز تفاعلوا والله متورط
falcon1 غير متصل  
قديم 18-06-2010, 08:26 AM   #3
S7R

انا مااعرف الا طريقه وحده .. اللي هي انك تقصهم

والافضل ... توديه لمتخصص .. يقصها لك

من ناحية العض .. وكذا .. فكل انسان له طريقته .. ومو كل طير تمشي معاه نفس الطريقه

يعني .. بما انه يعض

انت ليش تشيله .. خله .. وابدى بترويضه وهو داخل القفص ...
بالهدوووء وبالراحه

حاول بالاشياء البسيطه

اللي هي ...
تعلمه .. ياكل من يدك ,,, ومدحووو بهالشي .. طريقة التجويع
وحاول .. اذا عظك تبين بنبرت صوتك انك زعلان .. وأنبه على الغلط

كم مره ... والافريقي يااخوي مو مثل الهولندي .. الافريقي يكون قوي
وترويضه يبي له صبر صبر صبر

بس .. ترى والله حساس .. انتبه لاتتأزم حالته ويجيه اكتئاب .. وينتف نفسه

تقبل مروري
S7R غير متصل  
قديم 18-06-2010, 10:21 AM   #4
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

افضل طريقه لقص او برد اظافر البغبغاء تضع له حجر الجير او تأخذ له مجثم على شكل مبر يباع في محلات الطيور هذه احسن وامن طريقه لانك اذا حاولت انك تقض اظافر طيرك وانت ماعندك خبره ممكن يصيب طيرك نزيف .بالنسبه للترويض كل شخص عنده طريقه انا نصيحتي لك انك تعطي طيرك وقت كي يتعرف عليك لاتتسرع حاول انك انت الى تحطله الاكل والماء وصدقيني سوف تلاحظ بنفسك مدى التغير لاكن لاتستعجل عليك بالصبر وان شاء الله كل شيء راح يتغير الى الاحسن الله يوفقك وتقبل مروري وان شاء الله الاعضاء راح يساعدونك
fawzi غير متصل  
قديم 18-06-2010, 10:45 AM   #5
سنايديه
هاوي نشيط

الصورة الرمزية سنايديه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawzi مشاهدة المشاركة
افضل طريقه لقص او برد اظافر البغبغاء تضع له حجر الجير او تأخذ له مجثم على شكل مبر يباع في محلات الطيور هذه احسن وامن طريقه لانك اذا حاولت انك تقض اظافر طيرك وانت ماعندك خبره ممكن يصيب طيرك نزيف .بالنسبه للترويض كل شخص عنده طريقه انا نصيحتي لك انك تعطي طيرك وقت كي يتعرف عليك لاتتسرع حاول انك انت الى تحطله الاكل والماء وصدقيني سوف تلاحظ بنفسك مدى التغير لاكن لاتستعجل عليك بالصبر وان شاء الله كل شيء راح يتغير الى الاحسن الله يوفقك وتقبل مروري وان شاء الله الاعضاء راح يساعدونك
8
8
فعلا كلام صحيح حدث معي باالفعل لما قصيت اظافر الطير بدون خبره مسبقه واصبته للاسف بنزيف

دموي لسبب ان الطيور لها حد معين في القص ولان الاورده الدمويه تصل الى ربع اونصف الظفر

تقريبا
قديم 18-06-2010, 11:02 AM   #6
فكتوري
هاوي فعال

السلام عليكم انا الحمدلله قمت اعرف اقص الاظافر وبالمقراض والحمدلله بس حاسب اذا مالك خبره على سلامة الطير لانه فيه واحد من الشباب حط هالموضوع من قبل بس والله مادري وين راح موضوعه طريقة قص الاظافر بس الحمدلله انا ستفدت منه وقمت اقلمهم وبسلاسه لاكن حاسب اقترح تعطيه حد مختص اما من ناحية العض انا استخدم اسلوب يمكن مايعجب الكثير في المنتدى الا وهو ضرب المنقار بالخفيف وصوت عالي الين مايخاف منك ومايتعودها يمكن كثير ينتقد هالطريقه بس انا نجحت وياي يعني كانك تضرب لعبت الكيرم عشان يخاف منك وكل ماحس انه بيعضك يدري انك بتزعل منه وهذي تجربتي وتقبل تحياتي انت والجميع
فكتوري غير متصل  
قديم 18-06-2010, 01:26 PM   #7
falcon1
هاوي

الصورة الرمزية falcon1

بيض الله هالوجيه الطيبة
ابودية عند مختص ازين والله ماعندي اي خلفية
وبجرب الي قلتوه وبرد عليكم
اعجز عن شكركم
falcon1 غير متصل  
قديم 18-06-2010, 03:49 PM   #8
عاشق املج
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فكتوري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم انا الحمدلله قمت اعرف اقص الاظافر وبالمقراض والحمدلله بس حاسب اذا مالك خبره على سلامة الطير لانه فيه واحد من الشباب حط هالموضوع من قبل بس والله مادري وين راح موضوعه طريقة قص الاظافر بس الحمدلله انا ستفدت منه وقمت اقلمهم وبسلاسه لاكن حاسب اقترح تعطيه حد مختص اما من ناحية العض انا استخدم اسلوب يمكن مايعجب الكثير في المنتدى الا وهو ضرب المنقار بالخفيف وصوت عالي الين مايخاف منك ومايتعودها يمكن كثير ينتقد هالطريقه بس انا نجحت وياي يعني كانك تضرب لعبت الكيرم عشان يخاف منك وكل ماحس انه بيعضك يدري انك بتزعل منه وهذي تجربتي وتقبل تحياتي انت والجميع
السلام عليكم اخوي فكتوري تعقيبا لكلامك ولا يهونو الأعضاء انا جربت هالطريقه مع طيري وحسيت انها بتجيب نتيجه بس الله يسامح الي خوفني وقالي ممكن تجيب للطير حاله نفسيه وبعدين تعالجه بس الحين صار شويه عنيد مره يعض ومره يخضع للامر ويسمع كلامي بس ما سلمت من عضه ولكن الإفريقي يبغى له الصبر الصبر الصبر ..........
عاشق املج غير متصل  
قديم 18-06-2010, 03:52 PM   #9
alkanderyy
هاوي

ما شاء الله الشباب ما قصرو في الرد
كفو ووفو
تقبل مروري
alkanderyy غير متصل  
قديم 18-06-2010, 04:54 PM   #10
فكتوري
هاوي فعال

هلا اخوي عاشق املج اشكرك على تفاعلك مثلك عارف انه بعض الطيور حتا لو يتروض تكون عنده وبعضهم مو كلهم عضه خفيفه واحيانا يعطيك عضه قويه حتا لو استخدمت معاه الطيب انا لقيت انه لابد انه تهوبه منك لاكن اذا عض وماشاف منك رد راح يتمادا وش راح تسوي وياه اذا تستخدم وياه الطيب وهو قطع ايدك بالعكس الحب من الطير ايي ويا الزمن ويحبك انا ماقلت اضربه بكل قوتك انا قلت خفيفه على المنقار وانا جربتها وانجحت وهذي تجربتي وتقبل تحياتي انت والجميع
فكتوري غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مشكلة, الببغاء, بليز, تفاعل, عندي