قديم 28-02-2015, 02:57 PM   #4
ابو رائد0
هاوي فعال

الصورة الرمزية ابو رائد0

رد: أسئلة بخصوص تربية الهامستر

انا فقط سمعت انه كل اسبوع تغير النشاره لكن انا ااشيل النشاره الي فيها بولهم بس اما انشاره كامله ما اغيره الا بعد شهر يعني الحمد الله مافيهم اي شيء مثل ماقال راعي المحل
الي لازم تغيرها النشاره الي بيقضو حاجتهم فيها اما الباقي عادي
تبي تسمع نصيحتي خليها
كل اسبوع غير النشاره الي فيها بولهم تبي تعرف كيف تابعني اول شيء شيل الهمسترات عن القفص وبعدين جيب ملعقه قديمه وشيل النشاره
الي فيها بولهم كامله تجد لونها اصفر فيهاماء ثم جيب منديل مبلول بلماء وامسح مكان بولهم بلقفص وثم جيب منديل اخر ونقط عليه نقطه واحده من الشمبو ثم امسحها بمكان بولهم بلقفص ثم جيب منديل اخر مبلول بلماء وامسحه بنفس المكان الى اان تسذهب رغوة الشامبو ثم جيب منديل ناشف وامسحه جيدا حتى ينشف المكان ثم ضع نشاره جديده بنفس المكان ولا تغيرها كامله فقط مكان بولهم
هذا ما افعله انا

2لا تتخلص منه لئنك لا تغيرها الا بعد شهر مثل ما انا افعل وهم ما فيه شيء لاكن فقط مكان البول

3اشتر اكل خاص بلهمسترات تجد فيه حبوب دوار الشمس وضعه في كيس كبير واشتر حبوب دوار الشمس الخاص بلبغبغاوات من دون اضافة اي حبوب
كيلو وضعه مع الاكل القديم فدوار الشمس غذاء رئيسي لازم يكون كثير وضع معه دخن الخاص بطيور الحب كيلو هم يحبون الدخن وضع معه طعام القطط حبوب جافه ملونهتكون مثل الورده بثلاث اوراق مثل البسكويت جيب كيلو يحبونها جدا وهذا كله ضيفه على الطعام الي عندك ولازم تشكلهم في الخضار مثل الخس والخيار والجزر كلها مفيده
ولكن ما تكثر لهم لكي ما يزيد عندهم نسبة الماء ويصيبهم اسهال ويموتو وحصلت معي عطيهم كل اسبوع مره مرتين بس ولا تكثرلهم

4اذا حملت الانثى اعزلها بقفص صغير وضع لها طعام وماء وضع لها منزل صغير مثل علب الفول او علبة لبن كبيرهتقصها من فوق او اي منزل لكي تلد فيه وضع لها قطن بفس العلبه او مناديل اذا ولدة لا تلمس صغارها لكي لا تاكلهم ولا تزعجها مثل تفتح قفصها وتنضر كثير مدت بلوغ الصغار 21يوم ييعني ثلاث اسابيع مكنك تبديل القفص بكرتون يكون مرتفع لكي لا تهرب
وانتبه لا تشق الكرتون بعض الاناث تشقه فورا وبعضها لا
اي سؤال اخر مستعدين
ابو رائد0 غير متصل   رد مع اقتباس