قديم 30-12-2011, 02:47 PM   #18
طير الهوى
هاوي متميز

الصورة الرمزية طير الهوى

رد: ~][ صور بعض طيوري البادجي ][~

،،

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MARSHAL مشاهدة المشاركة
ماشاء الله لاقوة الا بالله
أخوي انا ملاحظ عندك ازواج تطلق عليها اسم كريمي جولدن فيس !! هل هاذي الطفره غير عن طفرة الكريمينو المعروفه ؟
وهل تحمل صفة الأينو ؟
أو هذا مجرد مسمى اطلقته على الطيور وهي بالفعل نفس طفرة ( الكريمينو ) ؟؟
تحياتي لك والله يبار لك فيما رزقك
اللهم آمين .. جزاك الله خير ..

بالنسبة للكريمي جولدن فيس الموجود عندي فهو لا يعتبر من طفرة الكريمينو .. مع أن الشبه بينهما متطابق 100% ..

الكريمينو هو عبارة عن ألبينو أصفر الوجه .. سمي كريمينو اختصارا ً ومجازا ً .. وهو ناتج تزاوج ذكر ألبينو عيون حمراء مع أنثى زرقاء أصفر الوجه .. وبذلك يحمل صفة الألبينو من الأب واصفرار الوجه من الأم .. وقد لا أكون بهذا جئت بالجديد فهذا معروف لدى الجميع ..

ولكن الأجواز الموجودة عندي هي عبارة عن سلالة بحد ذاتها تورث الجينات بينها .. وقد تحسن فيها الاصفرار جيل بعد جيل حتى أصبح من الممكن تسميته golden face بدلاً من yellow face

فاللون أصبح ( راكزاً ) ( غامقاً ) .. وأكثر ( سطوعاً ) .. شاهد صورة الذكر ..

في حال النظر إلى بادجي كريمينو .. ومقارنته بأحد الطيور الموجودة عندي .. لا يمكن التفريق بينها أبدا ً .. فـ الشكل واحد ولكن الصفات الجينية تختلف ..

والدليل القاطع على أن الأجواز الموجودة عندي ليست كريمنو .. هي أن الكريمينو لا يمكن إنتاجه من أب و أم كريمنو .. بل يجب تزاوج ألبينو مع زرقاء وجه أصفر للحصول عليه .. بينما الطيور الموجودة عندي تنتج شبيهات مطابقة لها بنسبة 100% .. فهي تحمل صفات جينية لسلالتها بحد ذاتها .. فجميع الفروخ تخرج مشابهه للأب والأم ولا يمكن التفريق بينهم إلا بالحجول (الدبل) .. أو باختلافات طفيفة في طريقة القناع الأصفر على الوجه ..

بالنسبة لسلالة الكريمي الجولدن فيس الموجودة عندي .. أتت سبحان الله من ألوان أخرى لا علاقة لها فيها .. فـ على سبيل المثال .. الزوج التالي ينتج طفرة الـ Rainbow yellow face لأن الزوج نفسه عبارة عن Rainbow yellow face وينتج كذلك ألبينو صافي عيون حمراء .. وينتج كذلك طفرة الكريمي جولدن فيس !!

وبعد تزاوج أبناء العمومه من إنتاجات الزوج الموجود في الأعلى تم الحصول على سلالة الكريمي جولدن فيس صافي ..

انظر إلى الزوج التالي ..

هذه صور أبنائه في الصورة التالية ..

وهنا كذلك ..

باختصار .. يمكن القول أنه تم الحصول على كريمينو يستطيع توريث الجينات للأبناء بنسبة 100% (مجازاً) .. وهو لا يعتبر كريمينو كما هو معروف لأن الكريمنو لا يورث هذه الصفة للأبناء مطلقا ً ..

أتمنى أن تكون الفكرة والصورة وضحت لك وللجميع .. وأي استفسار أنا موجود وحاضر بارك الله فيك ..

شرفني مرورك وأعجبتني أسئلتك ..

،،
طير الهوى غير متصل