قديم 17-06-2008, 12:57 PM   #5
Withered Rose
عضوية شرفية

رد: سؤال عن السناجب (ضروري) ارجو دخول

اقتباس:
1- السنجاب اذا شريته أقدر اربيه واطلعه من القفص واللعب وياه ويلحقني ويركب علي مثل القطط وجذي يعني .
اي و السناجب يحبون الاماكن المغلقه عشان ينام فيهم مثل المخابي و الصناديق .. تقدر تربطه بطريقة معينه و تاخذه معاك بنزهه بس بعد ما يكون مروض . و ممكن تهده بغرفة مسكره يلعب و ينط لحد ما ينام .. انا كانت عندي سنجابه بعد ماتنطط و تلعب تروح تتدور و تنام نفس القطط و اخذها اوديها القفص (السناجب عموما نومهم ثقيل ما يحسون)

اقتباس:
2- السنجاب يعض ؟ ولا عضته عاديه ؟
اي يعض (كل الانواع) و لكن دايماً تكون عضته خفيفه كـ إنذار و لكن اذا عصب ممكن تكون عضته قويه حيل .

اقتباس:
3- يوصخ المكان ولا عادي بس بمكانه ؟؟
بالنسبه للقفص راح تلاحظ انه ممكن يوصخه باستثناء المكان اللي ينام فيه و يرتاح باقي يومه (العش) اتوقع ممكن تعلمه على حمام الرمل مثل الأرنب و الهامستر بس صراحة ما جربت اعلم سناجبني ما عندي فكرة عن الموضوع, الحل هو نشارة خشب و تغيرها كل يومين ..

اقتباس:
4- كم اسعارهم بالكويت والخليج ؟ (انا اتكلم عن النوع العادي مو الطائر النوع الي نشوفه بلندن بالهايد بارك )
يعتمد على النوع و العمر و الصحة و المحل اللي يبيعه بس اهو يبتدي من 15 دينار و طالع .. دايما الموجود بالسوق هو الامريكي المخطط (chipmunk) اللي ذيله ضعيف .. حجمة اصغر من سناجب لندن (Gray squirrels).

اقتباس:
5- ووين اماكن البيع بالكويت
سوق الحيوانات .. احيانا يستوردون انواع نادره و حلوة ..

اقتباس:
6- الي عنده نصيحه وحاب يقولها لا يبخل علي
حاول تشتري مستلزمات السنجاب قبل لا تشتري السنجاب نفسه لأنه ممكن بسرعه يتأثر اذا مالقى المأوى المناسب ..
القفص لازم يكون بالطول و حط فيه الصندوق المخصص للعش و اغصان اشجار ميته بعد عرضها بالشمس راح يستانس السنجاب عليهم .. و الأرضيه اسلاك و تحتها نشارة خشب أو جرائد ..

تربية موفقة مقدماً و لا تنسى تشاركنا بصور السنجاب

2zoo
Withered Rose غير متصل