قديم 20-11-2010, 05:24 PM   #6
صمت الأمل
عضوية شرفية

الصورة الرمزية صمت الأمل

رد: تعالوا شوفوا فروخ الدجاج اللي شريتهم ( صور + فيديو ) حياكم بس قولوا ماشالله

وعليكم السلام ورحمة اللهـ وبركاتهـ ,,

ماشاء اللهـ تباركـ اللهـ ,, اللهـ يرزقكـ خيرهم ويكفيكـ شرهم ..

اللهـ يجزاكـ ألف خير على اهتمامكـ بهم ورعايتهم ومراقبتهم الدائمهـ ,, وحرصكـ على صحتهم .

واللهـ شغل نظيف ومرتب ,, مع انهـ عندي ملاحظات بسيطهـ اذا تسمح لي أذكرها :

هالباب اللي يفصل بين المنطقهـ والكراج هل هو مسكر وفيهـ باب ولا لأ ؟؟

لأن كأنهـ مفتوح وهذا خطر كبير على الصيصان ,, اما ان أحد يشغل السيارهـ ويدعس احد الصيصان لاسمح اللهـ (( صار لي هالموقف ))

أو يفلتون منكـ اذا شافو باب الكراج مفتوح ويطلعون للشارع .. عشان كذا لازم يكون مسكر عليهم .

بالنسبهـ لعددهم حاليا مع حجم القفص ممتاز ,, لكن اصبر عليهم شوي وراح يكبرون ويكبر حجمهم .. القفص بيكون ضيق جدا عليهم ومافيهـ مكان مريح يبيضون فيهـ , وأيضا بيهربون بسهولهـ من السور المحيط بمكانهم .

الا اذا عندكـ قفص آخر أو مزرعهـ أكبر من اللي في الصورة ,, ممكن تضيفهم فيهـ اذا كبروا ان شاء اللهـ .

هنا في الصورة فيهـ مكان معزول للدجاج المريض ,, لكن لازم يكون موقعهـ بعيد عن الدجاج السليم ..

لازم تغير مكانهـ بعيد من موقعهـ الحالي .

في هالصورة لاحظت انكـ توكلهم على جرائد ,, وأحيانا هالجرائد يكون مكتوب عليها اسم اللهـ أو أذكار ,, ومانبغى يكون مصيرها تحت الدجاج .. فاذا تبغى تغطي المنطقهـ فيهـ يبيعون بالمكتبات ورق مقوى للكتابهـ عليها حجمها كبير وممتازهـ . اسمها لوحات اذا ماخانتني الذاكرهـ .

أو ممكن تستخدم سماط الأكل ,, لكن لازم تثبتهـ بالأرض بحصيات على أطرافها أو بثقل أو لزاق .

وايضا أنت توكلهم في صندوق كرتوني ,, مشكلة الكرتون مع الرطوبهـ راح يتقطع وياكلهـ الصيصان ,, وبيجيهم تلبكـ معوي لاقدر اللهـ ويموتون لأن أمعائهم ماتقدر تتخلص منهـ ..

ممكن تبدلهـ بجيكـ بلاستيكـ أو معدني كبير .. أسهل جدا في التنظيف ويعمر معكـ .

أعتذر لكـ على الإطالهـ ,, لكن حبيت أنبهكـ بهالنقاط لسلامتكـ وسلامة صيصانكـ ..

ألف شكر لكـ مرة أخرى على مشاركتكـ بالصور معنا ,, واللهـ يوفقكـ في تربيتهم .

تحياتي لكـ .