قديم 16-10-2015, 12:52 AM   #3
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: اول بيضه فقست للبادجي ايش الامور الى اسويها معاها

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الف الف الف الف مبرووووووووووووووووك يا حبوبة تستاهلي كل خير
عقبال مايفقس باقي البيض ويكبرو الفرخ
بالنسبة الطعام الأسبوع الاول ضعي البيض فقط الأسبوع الثاني بيض بالبقسماط أو أي وجبة أخرى مثلا بطاطا أرز مسلوق مع البيض بيض مخلوط بأي نوع من الحبوب فول ،فاصولياء ،عدس أحمر ، ذرى .وطبعا الحبوب الخاصة بالبادجي خليها بالقفص لا تنزعيها .الأسبوع الثالث والرابع نوعي في الوجبات عادي.
الكالسيوم لو يأكلون من عظمة الحبار يكون أحسن وإن لا حظتي أنهم لا يأكلون منها إطحنيها وضعي القليل منها مع البيض بالبقسماط أو أي وجبة .
لما يصير عمر الفراخ 20 يوم إبدئي في تعريضهم لأشعة الشمس الغير مباشرة .وعادي تخرجينهم من البياضة لكن بهدوء لكي لا تزعجي الأنثى يعني عرضيهم للشمس أمامها إن شئتي تخليهم بالقفص (أرضية القفص) أو تخرجينهم لتلعبي بهم المهم أن يكون أمام الأنثى .أنا أفعل هذا الأمر أفعله لمدة نصف ساعة يوميا والأنثى الحمد لله لم تهجرهم بالعكس لما أرجعهم تعود مسرعة للعش لتفقدهم .أخرجهم ألعب بهم وكذلك للتدريب يعني لأجعلهم أكثر ألفة معي .
النظافة لا تستهيني بها كل أسبوع في الأسبوع الأول والثاني و مرتين أو ثلاث على حسب ما تلاحظين وضع البياضة في الأسابيع الأخرى لان الفراخ كل ما تكبر تزداد فضلاتها (أكرمكي الله) .ولما يصير عمر الفرخ الأول أسبوع ضعي نشارة الخشب بالبياضة.
بالنسبة للتنظيف الجو الآن بارد شوفي قبل أن تخرجي الفراخ إسلي يدكي ثم قومي بتدفأتهما ثم أخرجي الفراخ وضعيهم في كرتون وغطيهم لان الفراخ تكون دافئة إفعلي هذا الأمر لتحافظي على حرارة جسم الفراخ ثم نظفي البياضة مثلا بفرشاة أسنان ثم إغسلي يدكي ودفئيهما ثم أرجعي الفراخ واغلقي البياضة بإحكام .وهناك ملاحظة لا تنسيها عندما تفتحي باب البياضة ضعي دائما يدكي تحت الباب لتتجنبي وقوع الفراخ لان الفراخ أحيانا تكون مجتمعة عند فتحة الباب وتقع .أنا أفعل هاته الأشياء دائما .
ولا تكثري التطفل على البياضة لكي لا تزعجي الأنثى تفقديها ثلاث مرات باليوم تكفي ولو مرتين أحسن لكي تلاحظي إن كانت حويصلة الفراخ مملوءة والأم تقوم بواجبها أم لا .وكذلك تلاحظي الفراخ يعني هل من أمراض أم انها سليمة
بالنسبة للبيضة التي فقس منها الفرخ أكلتها الأنثى عادي مافيه ضرر .
خلطة الثوم والليمون كذلك مافيها ضرر على الطيور ولا الفرخ فهي طبيعية
تعرفي انا كمان إجاني فراخ وأمر بنفس ما تمرين به والله شيء ممتع
الله يخليلك عيالك يارب ويكبرو في امان وصحة جيدة يارب
بالتوفيق وأي أسئلة أنا بالخدمة لا تترددي والله فرحتلك من قلبي

nossa غير متصل   رد مع اقتباس