قديم 08-12-2011, 04:00 PM   #8
طير الهوى
هاوي متميز

الصورة الرمزية طير الهوى

رد: | دعوة للنقاش | أسباب شراسة طائر البادجي |

،،

والله وانا اخوك هذي مشكلة ممكن نحط لها عدة أسباب :

1/ الهواش على صناديق التعشيش ، وهذي دائما ً تصير .. وبعضهم يقول حل هالمشكلة انك تحط كل صناديق التعشيش في ارتفاع واحد وبشكل واحد علشان ما يكون فيه فرق بين كل صندوق وصندوق .. لكن أنا سويت هالشي وبرضو احياناً يتقاتلون ، وفيهم عناااااد موب طبيعي .. كل واحد مصرّ إلا ابي هالبيّاضة !!

2/ اناث تتهاوش على ذكر او ذكور تتهاوش على انثى .

3/ اذا خلطت طيور جديدة مع مجموعة متجانسة من قبل .. علطول راح يبدون يتقاتلون علشان تتوزع تراتيبية المجموعة من جديد ، حتى لو اضطرت انها تذبح بعض .

ويمكن فيه اسباب اخرى لكن اشوف ان هذي اهم الاسباب ..

وتحصل عندي مهاوشات .. لكن الحمدلله ما توصل لمرحلة القتل .. لكن والله عندي طيور واجد مالهن اصابع هههههههههههههههههههه يتهاوشون ويعضعضون بعض واخرتها كل طير ناقص اصبع او اصبعين ..

كل يوم وانا طالع للدوام امرّ على الطيور قبل .. ومره سمعت صوت غريب مهب صوت بادجي ..!! رحت اشوف وش السالفه لقيت انثيين يتهاوشون على بياضه والمشكلة انهم داخل البياضه .. وحده كرست ووحده انجليزي .. والكرست لها البياضه وتحتها بيض .. نزلت البياضه وفتحت بابها وحاولت اطلعهم عجزت .. بديت اخض البياضه كأني ( أكبّهم ) وطاحوا بالارض وما زالت كل وحده عاضه الثانيه وترفض تفكها والدم يا سااااتر .. احاول افكهم بيديني عجزت ولا كأن آدمي ماسكهم !! اخر شي يوم شفت ان الوضع ميئوس منه قفلت معي وشلتهم بيدي وصفقتهم بالجدار هههههههههههههههه وكل وحده عاد من الدوخه فكت الثانيه .. عاد فصلتهم والحمدلله الخساير مجرد اصابع ^.^

ادري طولت عليك لكن خميس والفضاوه تشكي شوي ^.^

الله يحفظك ويحفظ لك طيورك .. ويحفظ لنا طيورنا ..

،،
طير الهوى غير متصل