قديم 01-07-2013, 09:24 PM   #6
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

رد: تغذية سلاحف الاذن الحمراء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelrhman ahmed مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة .... حلو حلو جدا ما شاء الله عليك

في شئ كمان عايز اضيفة السلاحف الصغار تتقبل علي الطعام اكثر من الكبار انا جربت الاثنين الصغار و الكبار الصغار كانوا يأكلوا الخص و الخضر مع ان الخص من اكثر الخضر التي لا تحبها هذة السلاحف بالاضافة للجزر اما الكبيرة كانت مغلباني جدا اجوعها اسبوع عشان تاكل الخص ابدا !! لدرجة اني اطريت اعملها خلطات مكونة من الخضر و اللحوم مثل السيكليد الامريكي بعتها في الاخر بعد كام يوم او اسبوع رحت للبائع قال لي انها لا تاكل كان بيحطلها خص اطريت ائكلها بنفسي دجاج لاني كنت مربيها لمدة سنة كاملة تقريبا و كبرت عندي !!

في شئ ثاني هذة السلاحف غير مناسبة للمبتدئين ابدا بسب انها تحتاج عناية خاصة بالماء و عناية خاصة في الاكل عن نفسي اول واحدة ربيتها من نفس النوع صامت عندي الي ان ماتت بسبب سوء تربيتي كنت مبتدئ !!
عبد الرحمن افندي منور الموضوع حبيبي بمرورك و ملاحظاتك الجميله

لكن لي تعقيب بسيط على كلامك

بالنسبه لتربيه سلاحف الاذن الحمراء ليست بهذه الصعوبه ان قرأت جيدا و قهمت متطلبات هذه السلحفاه راح تنجح باذن الله , و معظم الامراض التي تصيبها بسبب سوء تأسيس الحوض المناسب لها
اما التغذيه كلامك صحيح الصغار ما شاء الله ماكينة اكل , بالنسبه للكبار الافضل لها الخلطات في حالة عدم رغبتها في اكل الخضروات تماما , على الرغم من انها تأكل الجزر و شاهد الفيدوهات و انت سوف ترى بنفسك
اما صيام السلحفاه وعدم رغبتها في الاكل هذا دليل على انها مريضه , طبعا السلحفاه ان كانت جديده على الحوض ممكن ان تمنتع عن الاكل بسبب تغير البيئه و لم تتعود على الحوض بعد , و هنا الغذاء الحي مثل دود الارض راح تفك صيامها مثل الاسماك , اما ان كان الصيام مع الخمول و الكسل لفترات طويله فهذا دليل على انها مريضه
Egyptian Eagle غير متصل   رد مع اقتباس