عرض مشاركة واحدة
قديم 19-11-2013, 09:49 AM   #1
.. محمد ..
هاوي







طريقة المروض الشرس ( نتائجها رائعة )

السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة


اخواني الاعزاء

تحية طيبة و بعد ,,,



احب اشكر هذا المنتدى الرائع على المعلومات القيمة و التجارب العملية التي تفيدنا في تربية الحيوانات و خصوصا هذا القسم و اخص بالشكر اخوي رمزي الي كان و لا يزال يقدم النصائح للاعضاء بشكل مستمر .

في البداية احب اذكر بان عندي امازون , عمره اربع شهور وهو انتاج مزارع , الطير اليف جدا و صغير فالعمر و اعتقد ان هالعامل ساعدني في ترويضة و سرعة استجابته معاي ( للعلم هذا طيري الثاني ) .

عند شرائي له خليته فالقفص يومين تقريبا و اقدم له الاكل و الماي بشكل مستمر بعدها حاولت ادربة على الطلوع على اليد و كان خواف جدا فكان كثير يجرح يدي باظافرة لانه يحاول يتمسك فيني بشكل قوي بسبب الخوف .

بعدها حاولت ابدا بحك راسه و حاولت كثير و كنت متأمل انه راح يستجيب لي لانه انتاج مزارع وتوقعت انه راح يخليني بسهولة لكن للاسف كان عنيد جدا جدا و ما يخليني احك راسة ابدا ! داما يتحرك و يلف براسة يمين و يسار عشان ما امسك راسة .

بعدها اتبعت اسلوب المروض الشرس ( الاسم منتشر فالانترنت ) وهي كتالي : لف جسم الطير بمنشفة بشكل مريح لطائر و الهدف منها انها تعيقة عن الحركة بدون ان تسبب له اي مشاكل , طبعا اي طير تحاول تسوي معاه هالحركة ما راح يقبل فالبداية و بيخاف لكن مع شوية وقت راح يتاقلم , بعدها نبدا بحك راسة بشكل خفيف وقد تجد مقاومة ! لكن استمر معها الين يستسلم لك .

انا بديت هالطريقة بشكل يومي لمدة ساعة , الى ان يصل امازوني الى مرحلة الاسترخاء و الاستمتاع بحك راسه و الان و الحمد لله بدت الطريقة تثمر معاي واصبح الطائر يتعلق فيني وكل ما قربت منه ينزل لي راسة عشان ابدا بالحك .


ااخواني الاعزاء انا اعلم ان الطريقة مش جديدة لكن احب اقول للاخوان المبتدئين مثلي في مجال التدريب ان هالطريقة جدا ممتازة و هذا الطائر الثاني الي اجربها عليه و الحمد لله نجحت معاه و اتمنى اني اكون افدتكم في هذا الموضوع .


تحياتي للجميع


محمد
.. محمد .. غير متصل   رد مع اقتباس