عرض مشاركة واحدة
قديم 09-01-2013, 02:14 PM   #4
shady ahmed
هاوي نشيط
 
الصورة الرمزية shady ahmed







رد: مساعدة معلومات عامه و أنواع الهاسكي

الألاسكا يكون أكثر جديه من الهسكي واقل نشاطا كما أنه مستبد أحياناً ويحب السيطره بشكل اكبر من الهسكي بالذات عندالإناث(إن كيدهن عظيم) وهو ينتج لقوته الجسديه العظيمه ومقدرته الفائقه على جر أكبرالعربات حجما وأثقلها وزناُ :















* السلوك العــــــــام المشــــــــترك لدى الكلبين:

- الجراء تكون مزعجه!! فهي كثيرة النباح وتحب اللعب بشكل اكبر من بقيه الجراء وهي ذكيه وشقيهوستبدع في اكتشاف طرق الهروب من القفص (بالذات الهسكي).


- بشكل عام يعتبران هذينالكلبين صعبين التدريب (صعب وليس مستحيل) بالذات في الأسر أما في بيئتهم الباردهالتي يتوفر بها كل مايحتاجانه من طبيعه ومساحه كبيره للركض واللعب ومدرب يكسبهمايصبح تدريبهما سهل جداً.

- من ملاحظات اشخاص انه هذا النوع من الكلاب مصلحجي :P فهو يتوجه الى الشخص الذي يمسك الحبل (خراب) على طول واذا اعطى الشخص الحبل لشخصاخر سيغير وجهته 180 درجه الى الممسك بالحبل حتى ولو كان مدرباً ومتمسكا بصاحبهسترى تلهففه وإحتياره.
* الجـــــــــــراء:
- كلاب جميله ولطيفه اجتماعيهكثيرا وتكون الصداقات بشكل سريع مع مختلف الحيوانات الأخرى(بالذات إذا كانتجراء)






- الجراء تكون مزعجه!!(عن تجربه شخصيه) فهي كثيرة النباح وتحب اللعب بشكلاكبر من بقيه الجراء وهي ذكيه وشقيه وستبدع في اكتشاف طرق الهروب من القفص (بالذات الهسكي).










الإحتياجات:


- تحتاج هذه الكلاب الى مساحه كبيره لتركض وتلعببها فهي تكره الأسر بشكل اكبر من بقيه الكلاب وعدم وجود هذه المساحه لن يفقدهالياقتها البدنيه ولكنه سيسببلها إكتئاب مما يترتب عليه ضعف جسدي وستحاول إيجاد أسرعوسيله للهروب.

















- أهم شي والذي يتغاظى عنه الكثير من المربين هو الجو الباردو يجب وضع نظام هوائيبارد لهذه الكلاب فهي لاتستغني عنه لقد رأيت الكثير من المربين والمدعين بالخبرهيقولون (يخربطون) أنه يستطيع العيش بالجو الحار إذا تعود من صغره أو إذا وضعناه فيمكان غير مواجه للشمس!! إصحا يانايم لايستطيع الظب تحمل حر دول الخليج العربي فكيفلهذه الكلاب أن تتحمل ذلك؟؟ بالطبع هي لن تموت ولكنها ستضعف وتصاب بالامراض والتعبالنفسي مما سيهلكلها!!





















- الألعاب مهمه جدا لهذا الكلب لحبه الكبير للعب: والهم منها هي الحواجز فهذا الكلبيحب القفز ويقفز بشكل افضل من الحصان:P





























تــــــم بـــــحــــمـــد الله

اتمنى ينال اعجابكم
__________________
أهـلا وسـهـلاً بكـ فـي عـالم 2zoo
كـل ما تحـتاجـة لا تترد وآطـلب طـلبـك
[CENTER] [/CENTER
shady ahmed غير متصل