قديم 16-10-2011, 09:21 PM   #3
ابو ريمان
محترف

الصورة الرمزية ابو ريمان

رد: بعض الأسئلة عن كروانتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eman hamad مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

وعليكم السلاام ورحمة اللهـ وبركاتهـ ^_^

كيفكم يا هواة الكروان؟

الحمدلله الاعضاء وكلنا بخير ^_^

اله يعافيكم عندي كم سؤال و أحتاج إلى أجوبة

ان شاء الله انا والاعضاء في الخدمه ^_^

عندي كروان انثي عمرها تقريبا 8 شهور والحمد الله تعودت علي يعني بدت تاكل من يدي و تحب أحك راسها وتعضض أظافيري و إذا قربت وجهي من عندها تصير تلعب بشعري بسسسس مووو راضيه توقف على يدي و ما ودي أقص أجنحتها و تنتكس حالتها و تكرهني

مـــا شـــاء اللهـ تبـــارك اللهـ ^_^

فسؤالي الأول : هل لو وديتها البيطري و قص أجنحتها بتصير تكرهني؟ و كيف أطلعها من القفص ؟لانها ما تحبني أشيلها تتضايق مره

ماراح تكرهك ولا شي اللي تسوينه عليكي
لما تودينه عند البيطري انتي بعدي عن المكان ولا يشوفك هو راح يقص قصه احتراافيه
وبعدين انتي تجين وتاخذين طريك ولا كانه صاار شي ,, يعني راح بفهم الاقص جناحه ماهو انتي
لأنك ماراح تكوني موجوده معاه في نفس الغرفه ^_^

سؤالي الثاني : أحسها تعاطس كثير و تحك خشمها كثير بس مافي إفرازات تطلع من خشمها و نفسها ماله صوت هل هذا طبيعي في الكروانات؟؟

جدا جدا جدا طبيعي ,, هو وقت العطاس اكيد خش في خشمه شي من الغبار وراح يعطس ويحك خشمه ^_^

سؤالي الثالث: يطلع من جسمها قشرة كثير مع إني تقريبا كل 3 أيام أحط لها المروش بس برضو فيها زي القشرة ، هل هذا طبيعي؟ و لو مو طبيعي ايش العلاج لان مره مضايقني.

اختي الله يعافيك العمر مابين 6 - 7 شهور يمر الطير بمرحلة تبديل الريش ,, حاولي تأكليه اكل صحي ,, وان شاء الله شهر كمان وراح يروح هذا الشي

سؤالي الرابع: هل عادي أعطيها بيض بالبقسماط، (هدفي مو للإنتاج ) بس زيادة في الصحة عادي أو لا؟

جدا جدا جدا عاااادي اعطيه ايه لكن في الاسبوع مره ^_^

سؤالي الخامس: كيف أعرف إذا بين ثنايا ريشها في حشرات (بدون ما امسكها لانها تتضايق اذا مسكتها)؟

تحك جسمها كثير بشكل مره متكرر ومزعج ,,, وعليكي بترويش الطير وتدهنيه بزيت الزيتون بشكل بسيط

سؤالي السادس و الأخير : لو فكرت إن شاء الله بالإنتاج هل أقدر أخلي الذكر فترة عندها ولو أنتجت أشيل الذكر والا لازم أخليهم مع بعض؟
لو فكرتي بالأنتااج عليكي كالأتي :
احضار ذكر العمر سنه وما فوووق
احضااار بياضه وقفص واسع
عليكي بوضعهم في مكان هاااديء

وثانيا اختي الله يعااافيكي ياريت اذا فكرتي تشترين ذكر حطي الذكر في قفص اللي فيه البيااضه لمدة يومين ,, ومن ثم ضعي الانثى معاااه ,,,يعني دالانثى على الذكر لا تدخلي الذكر على الانثى

بالتوفيقـــ اختي ^_^ اي خده الاعضاء وانا ماراح نقصر وياكي