قديم 13-09-2009, 06:20 AM   #6
بو نايف
هاوي فعال

الصورة الرمزية بو نايف

رد: توكلت على الله وخذت كاسكو عمرها 7 شهور لكن !!!!

السلام عليكم ورحمه الله وبركآته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخواني اليوم وبحمد الله بعد ماعزمت وتوكلت على الله

أشتريت كاسكو جامبو

واليوم جبتها البيت احس انها اليوم خايفه بس مع الوقت بتآخذ على البيت وأهل البيت..

المهم ...

بالتوفيق وبإذن الله بتتعود على البيت لا تحاتي

عندي استفسارات بسيطه اتمنى القى اجوبه شافيه من الخبرااء ...

بإذن الله بباجاوبك على كل أسئلتك والله يوقك ويوفقني

1- هل الكاسكو بهذا العمر يحتاج مجاسلتي له لفتره طويله ؟
نعم يحتاج خصوصاً بهالعمر لأن هذا الي راح يتربى عليه طول عمره تبتدي من هذي الفتره من العمر
2- انا خذته وجنآحه كامل هل يحتاج اني اقص جنآحه بطريقه خاصه ولا عادي اقصه بالطريقه الي تعجبني ؟
قص جناحه عشان يسهل عليك تدريبه واذا ماتعرف تقص جناحه وده لمحل طيور يقصه لك بس أهم شي انك ماتقص أول تلاث ريشات بالجناح الي يجونك كبار شوي (عشان تحافض على شكله الخارجيومايكون بشع)
3- بخصوص الأكل هل اعطيه حبوب ام خضروات وفواكه ولا اعطيه يوم فواكه ويوم حبوب
لا عطه حبوب وحب شمسي والفواكه لا تكثر منها لأنها تسويله اسهال عطه مرتين بالإسبوع شيء بسيط (تفاح عنب فراوله)
4- شو نوع الفواكه المحببه لدى الكاسكو
التفاح الكرز العنب الفراوله
5- شو نوع الفواكه الي مايحبها الكاسكو او تأثر عليه
كل الفواكه إذا زادت كمياتها راح تضره لاتكثر له من الفواكه
6- الكاسكو انا بحطه في االمجلس عندي فهل هذا مكان زين للكاسكو ام لا مع العلم انه دائما ضجه في المجلس؟
اي ممكن تحطه بالمجلس بس في البدايه لازم يكون زاويه بحيث انه ممكن يشوف الجميع ويكون في مكان يكثر المرور فيه عشان ياخذ على الوضع مرتفع عن الأرض مترين على الأقل أو في مستوى النظر
7- هل توجد بروتينات اعطيها للكاسكو ولا مايحتاج بروتينات ؟
لا مايحتاج أهم شي تغذيته زينه راح يكون بالسليم
8- فضلات الطير الي عندي لونها اخضر و الطير الثاني لونها ابيض فهل هذا يعني انه الطير مريض ام الفضلات تعتمد على الاكل الي كان ماكلها الطير ؟
الفضلات الخضراء الي يكون معاها ابيض هي الفضلات السليمه بشرط إن الأخضر منها يكون قطعه وحده متماسكه ماتكون سائله أو ممزوجه مع الأبيض..... وبعض الأحيان مثلاً لو أكلت الطائع كرز راح تشوف فضلاته حمراء هذا شي طبيعي بعد مايأكل الكرز مثلاُ وهكذا مع الفواكه الملونه

السموحه على الإطاله

والى بيجاوبني مابننسآآه من دعوات رمضاان

وأي سؤال عندك الرسائل الخاصه تقدر تراسلني بأي وقت وعندك الشباب هنا بقسم الأسئله والأجوبه ماراح يقصرون معاك
مع السلامه