منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=85)
-   -   حمامة تبيض (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=347211)

ahmed gomaa 16-11-2014 04:41 PM

حمامة تبيض

السلام عليكم ورحمة الله
انا كل حمامي مات بسبب نزلة برد للاسف وذلك بسبب خطا من اخي الصغير الذي ترك باب المحكر مفتوحا فاشتريت حمام جديد لاني احب هذه الهواية وكمان كانت مربحة وبدون خسائر لكن للاسف هناك مشكلة انا لم اشتري الحمام صغير بل اشتريته كبير تقريبا 7 اشهر والبعض لسة 5 اشهر لكن هناك مشكلة في الحمام هو ليس ازواج بل كل حمامة مختلفة ومن نوع اخر قلت لا يهم يمكن ان انتج افراد جديدة من هذا الحمام المختلف وتكمن المشكلة في ان الحمام ليس من نوع واحد لا اعرف كيف اولف الذكور علي الاناث طبعا الحمام هذا لن انشه ابدا الي الصيف القادم باذن الله حتي ينتعشوا فيه لكن المشكلة ان الحمام فيه زوج ولف ولقيته الانثي بمجرد ان تنتقل الي عش اخر يذهب الذكر وراءها قلت لا يهم سوف اتركهم مع بعضهم وهناك حمام قصيت جناحه لاني اريده يتوليف المشكلة ان في ذكر اصفر تقريبا قطاوي وضعته مع انثي هنداوي سمينة ووجدت الذكر يقوم بحركات ويهدل ويلف حول نفسه بالعش والانثي واقفة ولا اي اهتمام لكن بعض المرات القاها تنحني خفيف قلت يمكن يكونوا اتزوجوا لكن وجدت ان العظمتين متسعان لابهامي والذكر لم يلقحها فقلت لا بد ان تكون لقحت من قبل او ان الذكر لقحها وانا لا اعرف اهو من لقحها ام لا لكن لنفترض انه هو من لقحها ماذا افعل للاستعداد للبيض فانا ليس لدي خبرة بالتهجين والتزويج الاجباري وايضا ليس لدي اي خبرة بتربية الحمام الهنداوي
ملاحظة الانثي هنداوي اسود والذكر قطاوي اصفر
اسف طولت ارجوا الاجابة

علي طه البصري 16-11-2014 08:18 PM

رد: حمامة تبيض

عليكم السلام
عليك العوض بالراح ومبروك بالجديد
الحمام يتزاوج مع بعضه مهما أختلفت الأشكال والمسميات لا توجد مشكلة
وتربية الحمام وتكاثره واحدة لا تختلف
إلا حمام السباق له سياقات خاصة في التربية والتدريب
الأزواج المتآلفة هيئ لها عش فقط والباقي الغريزة السلوكية تؤدي دورها

ahmed gomaa 17-11-2014 04:23 PM

شكرا لكن الحمام الهنداوي لا اعرف اي عادة من عاداته وان تشابه في الحمام الاخر لكن لا اعرف ماذا افعل فهي لا تاكل الي الان وهي ينزل وزنها وحجمها يصغر ماذا افعل

WORLD OF ANIMAL 23-11-2014 12:14 PM

قد تكون لم تالف المكان حتى الان فتخاف منك عندما تراك ولا تقرب من الاكل ولكن اكيد عندما ترحل انت تبدء هى بالاكل

ونصيحة منى لك لا تهجن الحمام والا راح تخسر قيمته فكل النواتج راح تكون بلدى بلدى بلدى
والحمام كله نفس العادات والتقاليد فهى فصيله واحدة طبعا تختلف المعاملة مع حمام التحضين وحمام التفريخ وحمام النش ولو عندك حمام زاجل سباق هذا اطار اخرررر وعالم اخر من تربيه الحمام

ahmed gomaa 23-11-2014 08:33 PM

اعرف ان تهجين الحمام ليس امر جيد لكن انا كل اللي عندي ليس بعمر واحد وليسوا باخوة ولا حمامة من نفس نوع الاخري وهذا بسبب النش اللي نشيته الساعة 6 الصبح وكان في سرب حوالي 50 حمامة مقرب حاولت انزل اكبر قدر ممكن لكن الحمام الخايب تبعي نصوا ضاع فاضطريت اهجن الحمام لكن هناك غزار نشيط ثلثه ما زال معي حوالي 3 تقريبا ذكران وانثيان يعني الانثي الكشكشي اللي كنت اجرب يومها نش اناث وذكور لكن الذكور مشت مع اناث والاناث بقت والبعض موجود ولم اعد انش حمام من يومها فهل يمكن كشكشي اسود مع غزار ابيض مرقط ان يهجن نوع غير البلدي لانه الصراحة يتنش في ثواني ويتلم في ثواني انا صار عندي سرب ملموم بسب الحكاية هاي بس الين ما يرجع جارنا الحمام تبعي ارجعله الحمام تبعوا

محمد الشمالي 33 24-11-2014 10:09 AM

مبروك يا اخي الله يعوض لك

ahmed gomaa 24-11-2014 10:43 PM

الله يباركلك

WORLD OF ANIMAL 29-11-2014 10:21 PM

الله يعوض عليك ودائما ياخى خليك محترف بالنش
الحمام الكثير يسحب معاه الحمام القليل خاصة وان كان القليل زغاليل فهى بسهولة تتسحب
لذا لا تطير حمامك اثناء طيران حمام احد فهذة الهواية للمتعه وليس لمحاولة اخذ حمام الغير

ahmed gomaa 02-12-2014 03:46 PM

شكرا لردك ولكن انا الحمام الاخر ليس من مكان قريب واذا حط لا يدخل الغيه وايضا انا اطير زغاليل ولا اطير الشبابيات وهي اكثر متعة والحمام الذي امسكه لا اضعه عندي لكن في الايام الاخيرة اي حمامة تيجي لعندي احبسها ليس لاني اريد الحمام ولكن لاني اريد حمامي الاصلي الذي اخذه احد الجيران بعد ان اتفقنا علي ان لا ياخذ احد حمام الاخر

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:38 PM.