منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=73)
-   -   اللوز ...والطير (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=220173)

زاهي الكحل 22-05-2011 04:06 PM

اللوز ...والطير

بخصوص الطير اللي سالت عنه قبل كذا كان يأكل كل شي عمره سنه

الحين ماياكل الا لوز وفصفص عادي شي تاني ابد ماياكله حتى دوار الشمس ماياكله تركته مااحط له له لوز ابد ماياكل

بالست والسبع وحتى يوم كامل ماياكل خفت عليه وصرت مااحط له.لوز ينزل يأكل ووديته لبيطري أعطاني فاتح شهيه

احطه بالمويه هل يضره اللوز ولا استمر عليه لان مافي حل تاني جربت الفواكه والخضار البقول ابد ماياكله ياليت يفيدوني الخبراء

لكم الشكر

زاهي الكحل 23-05-2011 03:28 AM

رد: اللوز ...والطير

ولا رد ياناس. خائفه على طيري وين المحترفين.

يطمنوني *

ام ماجد 23-05-2011 11:27 AM

ماعندي خبره
الله يحفظه لك وان شاء الله يفيدونك

fawzi 23-05-2011 11:46 AM

هلا اخوي انا مو فاهم عليك كيف يعني ماياكل الاالوز اول شيء الطير هو افريقي اذا كان صيد اكيد راح ياكل كل شيء حتى الخضراوات لان الطير تعود في بيئته الطبيعيه ان يتغذى على الاكل المتوفر ولاكن بعض الاحيان يكون فيه اكل الطير يفضله واعتقد ان الوز ماياثر على الطير بس حاول انك تعطيه مشكل هو راح ياكله ماعليك منه اذا جاع راح ياكل غصب عنه لاكن كل شيء بالتدريج حاول تعطيه حبوب مشكله وفواكه او خضراوات كل اسبوع مرره .....اما بخصوص فاتح الشهيه اذا الطير ماكان ضعيف ماله داعي وعلى فكره ممكن تصير رده فعل عكسي الدواء يمكن يكون له مضاعفات في المستقبل اذا الطير تعود ان ياكل بفعل المشهي البودر يمكن يتعود او ان تصيد الطير سمنه انا نصيحتي انك ماتعطيه دواء فاتح الشهيه والامشكله ان برضو البيطرين وبعض الصيدليات البيطريه نصابين مايهمهم الامصلحتهم ....لذلك لاتثق باي صيدلي مايكون خبير في الادويه لان بعض الادويه الي تباع في الصيدليات البيطريه بعضها مقلد او منتهي الصلاحيه وهذا ياثر على الطير.....

زاهي الكحل 23-05-2011 04:07 PM

طيري هولندي عمره سنه واليف ويتكلم كم كلمه له عندي ٥شهور اول مااشتريته كان يأكل طماطم خياروتفاح خس حب بعد فتره من شهر

ونص صار ابد ماياكل الا حب شمسي ولوز بعدين صار اكله ضعيف بس لوز وفصفص عادي اللي ناكله من الاهرام او غيره صار ياكله

اذا شاف الكيس ينزل بسرعه ويأكل حاولت بعدت عنه الفصفص واللوز صار ماياكل بالساعات احيانا طول اليوم ماياكل خفت عليه رجعت

له اللوز والفصفص بس واسأل يضره كارة اللوز ولا لا لان برازه عادي ويتكلم يعني ما عليه تغيرات صحيه

*

مس^^مس 24-05-2011 06:42 AM

اصلا ماعمري سمعت ان اللوز مضر الا من هنا ..

من كثر ماسمعت هنا انا حتى صرت اخاف ع ببغائي ..

الا كان عندنا من سنين ببغاء كان احب ما ع قلبه اللوز والحب .. وماعمره راح بيطري .. ماشاء الله ..

احترنا مع هالأراء .. كلآ يتكلم ع كيفه ..

اخوي من عندي اقول ببغائك ماشاء الله مااعليه ..

اصبر عليه وبيتعود بالتدريج انت الظاهر وقفت الخضروات والفاكهه فتره عشان كذا ماعاد يبيها ..

زاهي الكحل 24-05-2011 04:00 PM

طمنتني الله يسعدك فعلا أنا من هنا قرات ان اللوز مضر يسبب له سمنه علشان كذا خفت عليه

لك كل الشكر

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:33 AM.