منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=98)
-   -   كيف اعود الفروخ علي السرنجة (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=366545)

mohamed moataz 04-06-2018 04:14 PM

كيف اعود الفروخ علي السرنجة

عندي فروخ اطعمهم يدويا لاكن لم يتعودوا علي هذة الطريقة فالتأكيل
فماذا افعل حتي اعودهم

Sent from my SM-J730F using 2zoo mobile app

mohamed moataz 06-06-2018 06:28 AM

رد: كيف اعود الفروخ علي السرنجة

???????

غجرية 06-06-2018 05:18 PM

السلام عليكم
اولا كم عمر الفراخ اذا كانت صغيرة وكثيرة الحركة انصحك ان تمسكها وان تغرها بوضع الطعام داخل الفم وهي تقوم ببلعه وهذا في الفترة الاولى وبعدها ستعتاد وتاتي هي تطلب الطعام
ان كانت كبيرة في اخر مراحل الغر اقترح ان تغرها بالملعقة بمجرد ان تكون جائعة وتتذوق الطعام ستاكل لوحدها
وانا الصراحه اخاف من طريقة ادخال الانبوب لداخل الحوصلية خاصة ان فروخ البادجي حلقها جدا صغير واخاف من تسبب جروح لها لا سمح الله
وهناك ملاحظة مهمة يجب ان يكون الطعام دافيء بارد لن تتقبله الفروخ ساخن ستضر الحوصلة لا سمح الله
بالتوفيق

mohamed moataz 06-06-2018 08:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية (المشاركة 3199848)
السلام عليكم
اولا كم عمر الفراخ اذا كانت صغيرة وكثيرة الحركة انصحك ان تمسكها وان تغرها بوضع الطعام داخل الفم وهي تقوم ببلعه وهذا في الفترة الاولى وبعدها ستعتاد وتاتي هي تطلب الطعام
ان كانت كبيرة في اخر مراحل الغر اقترح ان تغرها بالملعقة بمجرد ان تكون جائعة وتتذوق الطعام ستاكل لوحدها
وانا الصراحه اخاف من طريقة ادخال الانبوب لداخل الحوصلية خاصة ان فروخ البادجي حلقها جدا صغير واخاف من تسبب جروح لها لا سمح الله
وهناك ملاحظة مهمة يجب ان يكون الطعام دافيء بارد لن تتقبله الفروخ ساخن ستضر الحوصلة لا سمح الله
بالتوفيق

انا اغر 4 فراخ
ثلاثة منهم من 20 الي 27،يوم تقريبا
و اخر 36 يوم تقريبا
و نعم انا ادخل الطعام داخل الفم و هم يبلعوا لاكن بصعوبة كبيرة لأنهم لا يفتحون فمهم الا بصعوبة مع اني اطعمهم من 4 ايام
و طريقة المعلقة غير فعالة لصعوبة فتحهم لفمهم
و انا ايضا لا احب ادخال الامبوب داخل الحوصلة لاكن اريدهم بمجرد رؤية السرنجة يأتون اليها
و نعم انا اجعل الطعام دافئ حتي لا يؤزيهم و يتقبلونة

غجرية 07-06-2018 03:19 PM

السلام عليكم
ما شاء الله 4 فروخ انا عندي فرخة وتتعبني احيان
المهم اخي ماذا تغر الفروخ ان كان سيرلاك حاول ان تغيره قدم لهم الوجبات اللينة مثل الرز المسلوق اهرسه واضف عليه الماء حتي يصبح قوامه شبيه بالسرلاك والبيض المسلوق كذلك وتستطيع طحن الرز وقليل من العدس الاحمر ومعلقة شوفان وبعد طحنهم اطبخهم مع الماء حتى ينضجو وغر الفروخ فمن تجاربي لاحظت ان بعض الفراخ لا تحب السرلاك
واتمنى ان يفيدك باقي الاخوة الخبراء
بالتوفيق

mohamed moataz 08-06-2018 03:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية (المشاركة 3199850)
السلام عليكم
ما شاء الله 4 فروخ انا عندي فرخة وتتعبني احيان
المهم اخي ماذا تغر الفروخ ان كان سيرلاك حاول ان تغيره قدم لهم الوجبات اللينة مثل الرز المسلوق اهرسه واضف عليه الماء حتي يصبح قوامه شبيه بالسرلاك والبيض المسلوق كذلك وتستطيع طحن الرز وقليل من العدس الاحمر ومعلقة شوفان وبعد طحنهم اطبخهم مع الماء حتى ينضجو وغر الفروخ فمن تجاربي لاحظت ان بعض الفراخ لا تحب السرلاك
واتمنى ان يفيدك باقي الاخوة الخبراء
بالتوفيق

شكرا اختي الكريمة
الحمد الله هناك ثلاثة منهم تعودوا علي السرنجة
متبقي الشقي الصغير ليتعود ههههههههه
و نعم انا انوع لهم فالطعام(تفاح مسلوق و بيض مسلوق و سيريلاك و ارز مسلوق)

غجرية 08-06-2018 02:11 PM

الحمد لله
الله يبارك لك فيهم

غجرية 09-06-2018 09:26 AM

انصحك بان تبداء بوضع الحبوب امامهم ليتعلموا طريقة تقشيرها واكلها وتبداء مرحلة الفطام
بالتوفيق

mohamed moataz 09-06-2018 12:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية (المشاركة 3199884)
انصحك بان تبداء بوضع الحبوب امامهم ليتعلموا طريقة تقشيرها واكلها وتبداء مرحلة الفطام
بالتوفيق

شكرا اختي علي النصيحة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:00 PM.