منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة طيور الفينش (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=99)
-   -   سلوك غريب لطائر الزيبرا (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=354083)

adhm emad 27-07-2015 10:54 PM

سلوك غريب لطائر الزيبرا

السلام عليكم انا عضو جديد فى المنتدى وانامبتدئ فى تربية الزيبرا بس واجهتنى بعض السلوكيات الغريبه لم افهمها فارجو من اعضاء المنتدى الرد وتفسيرها انا من اسبوع اشتريت 3 ازواج من اليبرا ووضعتلهم جميع متطلبات التفريخ والحمد لله فى زوج متوالف وبنوا العش بشكل رائع من خيوط الخيش ولكن جربت ان اضع على ارضية القفص بعض المناديل فوجدت الزوج الذى قام ببناء العش اتجه لبناء عش اخر بالمناديل وترك العش الاول فلماذا قام الزوج ببناء عشين وعندى ذكر يقوم بمطاردة ذكر اخر ولا يتركه مع العلم انه هناك انثتان ولكن عندما يقوم الذكر بالتقرب منهما يبتعدان عنه ولا يتقبلانه فهل ابدل انثى منهما واحضر للذكر انثى جاهزة للتفريخ ام اتركهم ارجو من اعضاء المنتدى الرد سريعا وشكرا

adhm emad 28-07-2015 03:54 AM

رد: سلوك غريب لطائر الزيبرا

لو سمحتم يا جماعة ارجو الرد

روجيادا 28-07-2015 04:40 PM

اخوي ف الزيبرا لازم يكون عدد الاعشاش اكثر من عدد الازواج يعني انت حط 4 اعشاش لان عندك 3 ازواج وخليهم ع مستوى واحد ومرتفع عشان الطيور ماتتنافس ع الاعشاش وبالنسبه لمواد التعشيش حط الكميه اللي تشوفها بتكفيهن لانهن يحطن كميه كبيره ممكن تطيح عليهم بعدين
اما الذكر ممكن يكون فرخ شوف لون المنقار اذا فيه اسود من الطرف يعني لسه مابلغ
مناقير الذكور البالغه تكون حمرا ومناقير الاناث البالغه تكون برتقاليه
اتمنى اني افدتك وبالتوفيق

adhm emad 28-07-2015 11:04 PM

شكرا على الرد انا حطيت 3 اعشاش فى مستوى واحد والذكور والاناث جميعهم بالغين والزوج اللى قام ببناء العشين رجع الى العش الاول وقام باكمال البناء ولكنه لا يعلم متى يتوق عن البناء لدرجة انه تم بناء العش باكمله ماعدا جزء صغير من الاعلى فهل انزع منه قليل من مواد التعشيش

روجيادا 29-07-2015 12:42 AM

ايه اخوي قبل مايبيضوا بس جرب تطلع مواد التعشيش بغصن ولا بشي عشان ماتجي ريحتك ف العش لانهم يرموا البيض لما تلمسهم بس ماعرف اذا بيهجروا العش لما تطلع المواد بيدك ف للاحتياط استخدم شي

adhm emad 29-07-2015 03:38 PM

شكرا لك على الرد والمساعدة وسوف احاول ان انزع بعض المواد من العش بس انا عندى استفسار هل ينفع ان اضع لهم السيلينيوم فى الماء

روجيادا 31-07-2015 09:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adhm emad (المشاركة 3153153)
شكرا لك على الرد والمساعدة وسوف احاول ان انزع بعض المواد من العش بس انا عندى استفسار هل ينفع ان اضع لهم السيلينيوم فى الماء

العفو اخوي ... بالنسبه للسيلينيوم ما اقدر افيدك فيه لاني ما استخدمه اذا ماحصلت رد هنا استفسر من البيطري او الصيدلي
ملاحظه بالنسبة لمواد التعشيش لاتستخدم المناديل الورقيه لانها ممكن ع الرطوبه تلصق ع البيض والفرخ مايقدر يكسر البيضه بعدين

adhm emad 08-08-2015 11:52 PM

الحمد لله القفص استقر وتم بناء الاعشاش الثلاثة وفى زوجين باضوا ورقدوا :rolleyes: اتبقى زوج وشكرا لكل اعضاء المنتدى على المساعدة ويا رب اشوف الفروخ :rolleyes:

امين الجزائري 09-08-2015 05:37 AM

مبروك مبروك عليك اخي و ان شاء الله تفرح باولاد ولادهم هههه تقبل مروري:freind:

adhm emad 19-08-2015 01:52 PM

الحمد لله تم فقص بيض الزوج الاول وانشاء الله كمان يومين ويفقص الزوج الثانى:rolleyes:

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:22 AM.