منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=98)
-   -   انتاجي اخيرآ بالصور , + اسألة عن تربية الفراخ (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=363245)

aaidarr 26-03-2017 03:09 PM

انتاجي اخيرآ بالصور , + اسألة عن تربية الفراخ

بعد قصة طويلة دامت قرابة سنتين , تم وبحمد الله نجاة فرخ واحد بعد قصص وحروب بين الازواج قصص قد يعرفها البعض .
عمر الطائر الان 28 يوم فصلته عن امه وابوه في قفص منفرد وغرفة منفردة
ساختصر الاسالة :

1 المكان : ما اواجه مشاكل في المكان عد سؤال واحد
(اخليه يزور اهله امه وابوه ولا امنعه)

2 الاكل : حاليا ياكل الحبوب وبصعوبة شوية
ايش اعطيه اكل غير الحبوب وكيف اعوده على التنويع في الاكل (امه وابوه ما ياكلو غير الحبوب)
وهل اترك الاكل في قفصه طول الوقت

3 الجنس : كيف اعرف هو ذكر او انثى (لون كيره بنفسجي)

4 ابغى نصائح عامة عن طريقة تربيته هو وحيد وما انوي اشتري له احد وابغاه الييف اخرجه من القفص وارجعه (علاقتي الحالية معااه : ياكل من يدي ومايخاف مني لكن لسا حذر وحاط حدود في علاقتنا )

*رساالة شكر كبيرة للاستاذة نوسا على النصائح في وقت التكاثر والصبر على اسألتي الكثيرة *

واعتذر على الاطالة ..

غجرية 26-03-2017 03:50 PM

رد: انتاجي اخيرآ بالصور , + اسألة عن تربية الفراخ

السلام عليكم
لو تبغاه اليف ويرتبط فيك انت بس الافضل انه ما يشوف ابوه وامه او اي طير ثاني
بالنسبة للاكل اكيد هو غر تقدر تقدم له البطاطا المسلوقة اهرسها وضيف عليها ماء خليها بقوام السرلك وغره وايضا البيض المسلوق نفس الطريقة والرز المسلوق الحبوب خليها بالقفص دائما على شان يتعلم تقشيرها وينفطم عن الغر وتقدر تحط بالقفص تفاح مبشور او جزر مسلوق ومهروس على شان يتعود ياكل اي شي لانه لو انفطم بس على الحبوب يصير صعب يتعود على باقي الاطعمه
على شان ما يشعر بالملل والوحده في غيابك حط له العاب جوا القفص وحتى لما اتطلعه برا القفص العب معاه بالالعاب امسك اللعبة والعب فيها رح يصير عنده فضول يشوف ايش هذا في البداية رح يكون حذر لكن مع الوقت لما يتعود عليك رح يصير اي شي تمسكه بيدك يحاول يشوفه ويلعب فيه
هذه الفتره تقدر تعلمه على الهدد لما يبداء يطير افتح القفص وابعد يدك وانت ماسك ابرة الغر وانده عليه وهو رح يحاول يطير لعندك على شان ينغر ولو جا امدحه وعطيه شوي من الاكل وارجع حطه على ظهر القفص وارجع انده عليه وبعد فتره زيد المسافه بين القفص ويدك كده يتعلم لما تناديه يجيك ويتعلق فيك اكثر ويثق فيك اكثر ولو كبر ما يلزمك تقص اجنحته
اما الجنس انا ليس لي خبره
اتمنى باقي الاخوة المحترفين يفيدوك
بالتوفيق

aaidarr 26-03-2017 04:02 PM

طيب كيف اعلمه ياكل البيض ؟؟ هرسته توي وحطيته مكان الحبوب يقرب منه وما يحاول ياكل ، يبعد ويروح يلف في القفص ويرجع على امل انه تغير ورجع حبوب ، كيف اخليه يعرف انه البيض اكل؟؟

غجرية 26-03-2017 04:17 PM

شيل شوي بين اصابعك وقربه من منقاره على شان يتذوقه
واعمل نفسك كانك بتاكل منه زي يلي يرغب طفل بأكله ههههه
بالتوفيق

غجرية 26-03-2017 04:22 PM

او تقدر تحط فوقه شوية حبوب ولما يقترب ياكل الحبوب يتذوق البيض
و زيد على البيض المسلوق بقسماط

aaidarr 26-03-2017 04:38 PM

تمام حطيت رشة حبوب قليلة رفضها زودت حبووب الحين ياكلها بس باقي ما وصل للبيض ، البيض عليه قسطماط

غجرية 26-03-2017 04:42 PM

ان شاء الله الحين يوصل للبيض ويعجبه المهم لا تكثر حبوب على شان لا يشبع من الحبوب ويرفض ياكل البيض
وطمنا هل اكل او لا

aaidarr 26-03-2017 05:13 PM

انا حطيت له بيض لانه يعاني مع الحبوب ياخذ فترة طويلة لين تمسك حبة في فمه ويقشرها للحين ما اكل من البيض لكن انا مزجت طبقت الحبوب بالبيض شوي يعني الحين اكييد طعم الحبوب نفس طعم البيض

khalid.hamid 26-03-2017 09:15 PM

45 يوم أفضل وقت لفصل الفراخ
بلنسبة للبيض حسب تجربتي
خليه جنب قفص فيه طيور تحب البيض وعمل لمدة أسبوع تعطي الطيور
مقابل للقفص تبع الفراخ
وبعد أسبوع اعطي الفراخ ونشاء الله بيقبلو عليه

كنت انا اعني من نفس المشكلة

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app

aaidarr 27-03-2017 07:04 PM

شكرا لكم على اهتمامكم ..

اخي سمعت كلامك ورجعته عند امه لكن ابوه كان عنييف جدا معاه ويبعده عن الانثى ( امه ) باي طريقة ورجعته قفصه

غجرية طبقت كلامك وحطيت قفصه بجانب قفص زوج ياكلون خصروات وخليتهم ياكلون قدامه ولا تاثر ، بالعكس صار شي غريب حاول الذكر انه ياكله لكن الانثى رفضت بشدة :(

ولازال يحاول اكل الحبوب وكل قرابة ربع ساعة ينجح في اكل حبة -_-

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:00 AM.