منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=85)
-   -   بخصوص مدتة حبس الحمام (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=314783)

* عاشق الحمام * 29-06-2013 08:07 PM

بخصوص مدتة حبس الحمام

سلام عليكم اخواني الكرام كيفكم اليوم انشالله طيبين

اليوم سوالي واقول حتى اليوم خخخ لايكون تعبتكم معاي في الاسئلة بس شو بعمل مابعرف في الحمام دوبي مبدئي بالتربية المهم ..

انا اشتريت جوز قطيفي له 3 اسابيع عندي ومعه فروخ تقريبا عمره 3 اسابيع ونصف الان حابب افتح القطيفي في الجو يعني يطير برا العشة + انا سئلت المحل الذي شريت منه الحمام قال الحمام القطيفي الانثى والذكر لاتفكهم ابدأ اما فروخهم فكهم بسبب انهم استطاعو تعود على المكان وهم صغار
عندي يعني الان افكهم ولا اسمع كلام الرجل ..

وشكرا لكم وانتظر مساعدتكم المميزة

WORLD OF ANIMAL 29-06-2013 08:15 PM

رد: بخصوص مدتة حبس الحمام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا غالى اللى تقوله هذا كلام خطا نحنا هون بالخدمه واى استفسار يخطر على بالك ضعه فورا وراح تلاقى اكثر من اجابة وكلها متميزة ما شاء الله هذا القسم خاصة ملئ بالخبراء ما شاء الله
والواجب يستدعينا اننا نرد على اى سؤال من اى مبتدئ لحين نوصله للخبرة ان شاء الله

بخصوص سؤالك :
اولا يا اخى الفترة مو كافية يعنى 3 اسابيع مو كاااااااااااااافية نهائيا اقل شئ 3 او 4 شهور عندك وصحيح كلام الراجل مو جيد انك تفتح على الذكر والانثى لانه مو مضمون انهم يرجعون لك خصوصا اذا كان صاحبهم الثانى قريب منك او فى احد المربيين قريب منك

لكن بالنسبة للفروخ افتح لهم وانت ضامن مليون % انهم هيرجعون لان الحمام يرجع للمكان اللى انولد فيه

ولكن اذا انت مصمم انك تفك الكبار يبق بعد ما يكملوا 3 شهور عندك شرطن السيوف اللى هم اول 6 ريشات من فوق وطلعهم على السطح وهم جوعانين واتركهم ما تتحرك ابدا وكذا لمدة اسبوعين وبعدين شيل الشرطنة وان شاء الله خير

واكرر ثانى : بعدين ما تتردد انك تضع اى سؤال مهما كان تافه فى بالك يمكن يستفاد بيه احد اخر
تقبل مرورى

* عاشق الحمام * 29-06-2013 08:22 PM

شكراااااااااااااااااااااااا لك اخوي يعطيك الف الف الف الف الف عافية على ردك واسلوبك الراقي وانشالله اي سوال راح اضعه هنا ويعطيكم الف عافية اخوي ... راح انفذ كلامك بالحرف الواحد انشالله ....

رائد ملكاوي 30-06-2013 07:54 AM

اربط اول 5-6 ريشات من كل جناح لمدة اسبوعين بشطرطون وحطلهم الاكل خارج العشة لمدة اسبوعين بعد ما يقضوا عندك 3-4 شهور مثل ما حكى المبدع وورلد اوف انيمال

وبعد اسبوعين من ربط الاجنحة فك الرباط قبل المغرب بنص ساعة واتركهم براحتهم

* عاشق الحمام * 30-06-2013 07:24 PM

شكرا رائد على المعلومات انشالله ارح اعمل كل شي بعد 3 او 4 اشهر

sofianeirbt 30-06-2013 11:29 PM

انا بصراحة مبعرف كم المدة وبدي اسال الشباب عن كفية اخل الحمام يطير ويرجعلي تاني ما العلم ان صاحبو قرب مني وعندو حمام بيطير ويرجعلو وهو مالك الحمام ال عند انا بس اشترتو لكن هو قال لما بيفلسو فرفرهم والاان فلسو بطلقهم ولا ارجو الردانتضر منك الاجابة اخي رائد:D

bird96 01-07-2013 12:31 AM

هههههههه رغم انك طالب من رائد ولكن حابب اساعدك . :)

الحمام الي مشتريه من القريب منك .. في حال فكيته يعني خليته يطير رح يرجع لصاحبه الأصلي .

الزغاليل الي فقسو عندك رح يطير ويرجعو عندك فقط .. نصيحه :: خليهم يفقسو كمان فوج او فوجين وطيرهم .. او اعزل الذكر + الأنثى الآباء يعني ب محكر وطير الزغاليل هيك تضمن انه ما يروح عليك شي وتضمن الأنتااج من الأبوين . :)

بالتوفيق . :D

abumurad 01-07-2013 03:50 AM

اخي عاشق الحمام

اذا انت اشتريت جوز قطيفي مع فروخة

انا ياعزيزي مع كلام صاحب المحل

حاول تعزل الفروخ عن امهم وابوهم وحاول

تعودهم وتدربهم على الطيران

و خلي الجوز الكبير في المحكر للانتاج فقط

وبالتوفيق ان شاء الله

sofianeirbt 01-07-2013 10:27 AM

شكرااااااااااا:freind::freind:

sofianeirbt 01-07-2013 10:31 AM

وينك يا اخي رائد بدي اجابة منك ومن الشباب المحترفين اخرين:mad::mad:

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:03 PM.