منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة طيور الحب (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=97)
-   -   تدريب طائر الحب (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=366788)

mohamed moataz 19-10-2018 09:03 PM

تدريب طائر الحب

عندي طائر حب كنت اطعمة يدويا و هو صغير و الان اصبح عندة 5 شهور و هو يحب الناس جدا و لا يحاول الهرب و يحبنا
لاكن و هو يلعب يعض كثيرا
و ايضا اريد ان اعرف هل يمكن ان ادربة علي عمل حركات و هو بهذا السن ام كبر علي التدريب؟؟

Sent from my SM-J730F using 2zoo mobile app

nossa 22-10-2018 12:36 AM

رد: تدريب طائر الحب

السلام عليكم
مادام الطائر أليف معك فأكيد سوف تستطيع تعليمه حركات
نصيحة اطلع على مواضيع الأخت غجرية فلها تجربة جد ناجحة في تدريب سنوبي وهي أنثى الروز.أما حكاية العض فهذا طبيعي في الروز المهم لا تظهر له بأنه يؤلمك تحمل لكي تحسسه بأنك لا تتأثر بعضاته
بالتوفيق أخي الكريم

mohamed moataz 26-10-2018 02:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa (المشاركة 3200598)
السلام عليكم
مادام الطائر أليف معك فأكيد سوف تستطيع تعليمه حركات
نصيحة اطلع على مواضيع الأخت غجرية فلها تجربة جد ناجحة في تدريب سنوبي وهي أنثى الروز.أما حكاية العض فهذا طبيعي في الروز المهم لا تظهر له بأنه يؤلمك تحمل لكي تحسسه بأنك لا تتأثر بعضاته
بالتوفيق أخي الكريم

شكرا اختي الكريمة
لدي سؤال اخر
هو يخاف من اي طعام غير حبوب دوار الشمس و حاولت معة بكل الطرق و لم تنجح حتي طريقة التجويع و يخاف ايضا من الالعاب فماذا افعل لة

nossa 26-10-2018 08:37 PM

السلام عليكم
العفو أخي
بالنسبة لتعوده على تناول الأطعمة أريد أن أعرف كيف كانت الطرق التي طبقتها معه وبالتفصيل .صراحة عندي سنين وانا اربي البادجي ولم أجد صعوبة في تعويده على تناول أطعمة أخرى وليس البادجي فقط حتى الزيبراوالكناري وهناك طيور لم تكن لي بل لأصدقائي كانو يأتون بها عندي في حالة ما واجهتهم مشاكل .واعطيك نصيحة اذا اردت ان يتعود الطائر على الأطعمة أو أي حبوب عليك تقديمها له بعد الفطام مباشرة .لأنه إذا اعتمدت على طعام معين أو نوع حبوب معين سيجد صعوبة في تقبل الأطعمة أو الحبوب الاخرى.
بالنسبة للألعاب حاول ان تضعها بجانبه وهو خارج القفص انت قلت انه أليف يعني يصعد فوق يدك حاول ان تلاعبه مثل الطفل الصغير اكيد في الأول سوف يبتعد لكن بالوقت سوف يتعود على وجودها وبعدها تستطيع وضعها له في القفص .أو عندما تقدمها له خارج القفص وتحاول معه. ولا يقترب ضعها داخل القفص واتركها حتى عندما تريد أن تقربها منه مرة أخرى خارج القفص. المغزى أن تكون اللعبة بجانبه طول الوقت.او عندما يقترب لأكل الحبوب من يدك قربها منه .مع أن طائر الروز مثل البادجي فضولي سبحان الله ما قصة الفرخ عندك .

mohamed moataz 30-10-2018 01:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa (المشاركة 3200621)
السلام عليكم
العفو أخي
بالنسبة لتعوده على تناول الأطعمة أريد أن أعرف كيف كانت الطرق التي طبقتها معه وبالتفصيل .صراحة عندي سنين وانا اربي البادجي ولم أجد صعوبة في تعويده على تناول أطعمة أخرى وليس البادجي فقط حتى الزيبراوالكناري وهناك طيور لم تكن لي بل لأصدقائي كانو يأتون بها عندي في حالة ما واجهتهم مشاكل .واعطيك نصيحة اذا اردت ان يتعود الطائر على الأطعمة أو أي حبوب عليك تقديمها له بعد الفطام مباشرة .لأنه إذا اعتمدت على طعام معين أو نوع حبوب معين سيجد صعوبة في تقبل الأطعمة أو الحبوب الاخرى.
بالنسبة للألعاب حاول ان تضعها بجانبه وهو خارج القفص انت قلت انه أليف يعني يصعد فوق يدك حاول ان تلاعبه مثل الطفل الصغير اكيد في الأول سوف يبتعد لكن بالوقت سوف يتعود على وجودها وبعدها تستطيع وضعها له في القفص .أو عندما تقدمها له خارج القفص وتحاول معه. ولا يقترب ضعها داخل القفص واتركها حتى عندما تريد أن تقربها منه مرة أخرى خارج القفص. المغزى أن تكون اللعبة بجانبه طول الوقت.او عندما يقترب لأكل الحبوب من يدك قربها منه .مع أن طائر الروز مثل البادجي فضولي سبحان الله ما قصة الفرخ عندك .

هو فرخ غريب فعلا هههههه
هو مثل ما قولت لكي هو عندة 5 شهور لاكن عند الفطام كنت اعطية حبوب دوار الشمس فقط لاكن هو يحب البسكويت و مخبوزات ايضا لاكن لا اعطيها لة بكثرة حتي لا تسبب لو ضرر لقدر الله
اما بالنسبة للالعاب اكتشفت انة يحب ان يلعب بالورق فأريد ان اعرف هل هناك العاب سيحبها حتي اعطيها لو هو يحب العائلة كلها و يحب اللعب معنا اكتر من اللعب بمفردة لاكن الغرض من الالعاب ان احيانا نكون مشغولين فأريد العاب حتي يسلي نفسة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:03 PM.