منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=85)
-   -   دكر حمام يلقح دكر (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=356379)

mazoti 18-12-2015 08:59 PM

دكر حمام يلقح دكر

السلام عليكم اخواني اخواتي الكرام
اتمنى ان تكونوا بخير وعسى من الله ان يرزقكم
انا لاول مرة الاحض حالة في مجموعة الحمام لدي
عندي زوجين من دكر وانتى
اليوم لاحضت ان الدكر انحنى لدكر ولقحه وانحنى لدكر اخر ولقهح هو الاخر وبعدها عاد الدكر الى انتاه في عشهما :eek::eek:

مع العلم ان الزوجين كبرى عندي ولديهم الان من العمر 9 اشهر تقريبا من ابوين مختلفين واما بنسبة لابوين الدكر وابوين الانتى عندي من الاوائل وسليمين لا مشكل لديهم واما الدكر الدي قلت لكم انه نزل ولقحاه دكرين اخرين فهو ايضا اراه يلقح انتاه :confused::eek:
ما رايكم اخواني في هده الحالة وادا كان هناك مشكل فما الحل وشكرا لكم مقدما

أحمد محمد2 18-12-2015 09:17 PM

رد: دكر حمام يلقح دكر

عليكم السلام
حالتك حالة معروفة في الحمام
و تكلمت عنها و أكثر في هذا الرابطhttp://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=355122

علي طه البصري 18-12-2015 11:32 PM

عليكم السلام
هذه حالة طبيعية في الحمام
بفضل عزل هذا الطير للتاكد من جنسه من خلال سلوكه
إذا كان يهدل بقوة وخشونة فهو ذكر، أما غير ذلك فهو أنثى
بعض الإناث يصعدن على الذكر للتلقيح

k.q8 27-12-2015 11:14 AM

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

انا اختلف مع اخوي " أحمد " بنعت الموضوع " بشذوذ " لانه التصرفات هذي لاتعتب شذوذ

بالغالب نتيجه اما بسبب " قله الاناث" او " كثره ذكور " وقله الإناث او العكس

وهالشي شفتها في مزرعتنا " الابل ، الاغنام ، البط ، الاوز ، الحمام ، الدجاج "

الانثى " الحاره " اي الي رغبتها في التلقيح تتصرف بهذي الطريقه لطلبها للذكر

ولاحظت بالحمام عندي بسبب قله الاناث كان الذكر كانهم زوج وسبحان الله فجاءه كل واحد

راح في حاله وتم التزاوج لكل واحد انثى وعاش حياته المساله تحتاج عزل اذا قله الاناث وكثره الذكور

والحمام بشكل عام في سلوكيات غريبه ممكن الذكر يترك انثاه القديمه او العكس الانثى تترك ذكرها

وتتم تزاوجها من ذكر جديد

أحمد محمد2 29-12-2015 10:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k.q8 (المشاركة 3163395)
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

انا اختلف مع اخوي " أحمد " بنعت الموضوع " بشذوذ " لانه التصرفات هذي لاتعتب شذوذ

بالغالب نتيجه اما بسبب " قله الاناث" او " كثره ذكور " وقله الإناث او العكس

وهالشي شفتها في مزرعتنا " الابل ، الاغنام ، البط ، الاوز ، الحمام ، الدجاج "

الانثى " الحاره " اي الي رغبتها في التلقيح تتصرف بهذي الطريقه لطلبها للذكر

ولاحظت بالحمام عندي بسبب قله الاناث كان الذكر كانهم زوج وسبحان الله فجاءه كل واحد

راح في حاله وتم التزاوج لكل واحد انثى وعاش حياته المساله تحتاج عزل اذا قله الاناث وكثره الذكور

والحمام بشكل عام في سلوكيات غريبه ممكن الذكر يترك انثاه القديمه او العكس الانثى تترك ذكرها

وتتم تزاوجها من ذكر جديد

أخي العزيز ...
أكبر دليل على أن هذه الحالة شذوذ هو أنها تكون متأصلة بالذكر و يمكن أن يترك الذكر المرتبط به و يأتي لذكر آخر ، بلا مبالاة بالإناث و جربت عزلهم كما تقول و بلا نتيجة و بلا إهتمام بالإناث ، و دائماً الذكر يرتبط بالآخر و لو مر أكثر من شهر بلا بيض (و هذا هو الطبيعي) يتعارك معه بشدة إلى أن يترك العش ، و يأتي لآخر و هكذا ........ و عندي من هذه الحالة إثنتين و لي صحاب عندهم هذه الحالة .

mazoti 29-12-2015 10:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد محمد2 (المشاركة 3163541)
أخي العزيز ...
أكبر دليل على أن هذه الحالة شذوذ هو أنها تكون متأصلة بالذكر و يمكن أن يترك الذكر المرتبط به و يأتي لذكر آخر ، بلا مبالاة بالإناث و جربت عزلهم كما تقول و بلا نتيجة و بلا إهتمام بالإناث ، و دائماً الذكر يرتبط بالآخر و لو مر أكثر من شهر بلا بيض (و هذا هو الطبيعي) يتعارك معه بشدة إلى أن يترك العش ، و يأتي لآخر و هكذا ........ و عندي من هذه الحالة إثنتين و لي صحاب عندهم هذه الحالة .

ولكن الحالة التي عندي انا مخالفة تماما لما لديكم فانا لدي دكر مع انتاه يلقح انتاه ويدهب الى الدكور ليلقحوه ايضا :eek::eek:

أحمد محمد2 30-12-2015 10:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazoti (المشاركة 3163547)
ولكن الحالة التي عندي انا مخالفة تماما لما لديكم فانا لدي دكر مع انتاه يلقح انتاه ويدهب الى الدكور ليلقحوه ايضا :eek::eek:

أخي عندي أيضاً هذه الحالة فيوجد ذكر يلقح أنثاه و بعد ذلك ينزل يتبادل دور الأنثى و يبرك على الأرض و كما نعلم فالذكور دائما تفسد التزاوج أما في هذه االحالة فعندما يأتي الذكر الذي يريد أن يفسد التزاوج عندما يرى الذكر (الذي بوضعية التزاوج) يقفز عليه بنية تلقيحه
لو كانت هذه هي حالتك
فالأمر طبيعي إن شاء الله ،و الذكور عادةً لا تبرك عقب تزاوجها و لكن أحياناً تُشاهد بهذه الوضعية ، و أحياناً أيضاً تقفز الأنثى عليه.

mazoti 30-12-2015 04:12 PM

من الممكن ايضا هدا الاحتمال يا صديقي معك حق فهو يلقح انتاه وحين جلس لتلقحه قام دكر بتلقيحه نعم هدا هو التفسير الوحيد صديقي احمد محمد

mazoti 30-12-2015 04:14 PM

فانا لدي ما شاء الله دكور يريدون التلقيح ليلا نهارا

علي طه البصري 31-12-2015 01:51 PM

النقاش جيد وخصب،كما لا يخلو من فائدة
وبنظرة سريعة على المعلومات التي تضمنها النقاش،نستطيع التمييز بسهولة من هو المربي المحترف
بهوايته، ومن هو المتطفل
بارك الله باعضائنا المحترفين الذين يرفدون القسم بالمعلومات المتأتية من خبرتهم وتجربتهم

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:12 AM.