منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة طيور الحب (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=97)
-   -   احد مر عليه هذا المرض يفيدني (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=362948)

اصايل اصيلها 02-03-2017 05:32 AM

احد مر عليه هذا المرض يفيدني

عندي انثى روز نشيطه مافيها شي تتطلع برا القفص كل فتره وتلعب واكلها عادي
يعني ماعندها اي خمول
لكن حصلتلها حاله غريبه تكررت عندها 3 مرات هذا الشهر احصلها ياخوان كانها مصروعه ترفرف مثل الطير المذبوح وماتقدر توقف ماادري كيف اشرحلكم بس مثل الانسان اللي يتشنج حركاتها لااراديه ولازم انا امسكها بيدي وتفضل فتره دقايق وترجع عادي توقف على رجولها وتستعيد وعيها والحاله هاذي جاتها 3 مرات متباعده هذا الشهر

هل هذا مرض؟؟وهل هو معدي لباقي الطيور؟؟؟وعلى فكره هي عندها بيض

Fatma555 02-03-2017 11:33 AM

رد: احد مر عليه هذا المرض يفيدني

انا للاسف لا اعرف ياريت حد يعرف يرد من اصحاب الخبرة انا قولت استفاد من الاجابه و يارب يبقى خير ان شاء الله

Sent from my SM-N7505 using 2zoo.com mobile app

اصايل اصيلها 02-03-2017 02:15 PM

شكرا اختي

اصايل اصيلها 05-03-2017 05:46 PM

معقول ياخوان محد مر بهالحاله ؟؟؟اليوم جاتها نفس الحاله كمان

nossa 07-03-2017 12:14 AM

السلام عليكم
يصاب الطائر بهذه الحالة عندما يتعرض للفزع يعني حركة فجائية أو وقوع القفص او صوت خبط أو إزعاج من بعض الأشخاص كإدخال اليد للقفص ومحاولة مسك الطائر
وقد يكون الامر
أنا غير متأكدة من الإجابة لكن على حسب شرحك للحالة هي أعراض مرض النيوكاسل ومن أعراضه فقدان الطائر لتوازنه وعدم القدرة على الحركة وتشنج القدمين وإلتواء الرقبة ويبدو كانه معوق ومختل ويقوم بحركات فجائية وعشوائية توحي بإظطرابه .وهذا مرض معدي للإنسان يجب إرتداء قفازات عند مسكك لها واعزلها عن باقي الطيور لانه مرض معدي وقاتل والطيور التي تصاب بهذا المرض يتم حرقها
انت إعرضها على بيطري لكي يساعدك أكثر
إن شاء الله لا يكون السبب هو هذا المرض اللعين

نصرو 07-03-2017 03:14 AM

السلام عليكم
يا اخي اعتقد ان المرض الذي اصاب طائرك هو مرض الصرع و ليس نيوكاسل لان نيوكاسل اعراضه دائمة و ليست مؤقتة ،فمادامت الاعراض مؤقتة فهو في الغالب ليس نيوكاسل
لذا فانا اظن انه مرض صرع و يجب ان تأخذ الطائر الى البيطري لكي تتأكد من مرض طيرك وان شاء الله تكون المشكلة بسيطة :)

اصايل اصيلها 07-03-2017 04:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa (المشاركة 3185926)
السلام عليكم
يصاب الطائر بهذه الحالة عندما يتعرض للفزع يعني حركة فجائية أو وقوع القفص او صوت خبط أو إزعاج من بعض الأشخاص كإدخال اليد للقفص ومحاولة مسك الطائر
وقد يكون الامر
أنا غير متأكدة من الإجابة لكن على حسب شرحك للحالة هي أعراض مرض النيوكاسل ومن أعراضه فقدان الطائر لتوازنه وعدم القدرة على الحركة وتشنج القدمين وإلتواء الرقبة ويبدو كانه معوق ومختل ويقوم بحركات فجائية وعشوائية توحي بإظطرابه .وهذا مرض معدي للإنسان يجب إرتداء قفازات عند مسكك لها واعزلها عن باقي الطيور لانه مرض معدي وقاتل والطيور التي تصاب بهذا المرض يتم حرقها
انت إعرضها على بيطري لكي يساعدك أكثر
إن شاء الله لا يكون السبب هو هذا المرض اللعين

شكرا اختي على ردك لكن الاعراض اللي تحصل لطيري هي مؤقته يعني ماتتعدى 10 دقايق وترجع لطبيعتها قرات بمرض النيوكاسل انه للدواجن وليس للعصافير اشكرك كثيرا على ردك

اصايل اصيلها 07-03-2017 04:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصرو (المشاركة 3185934)
السلام عليكم
يا اخي اعتقد ان المرض الذي اصاب طائرك هو مرض الصرع و ليس نيوكاسل لان نيوكاسل اعراضه دائمة و ليست مؤقتة ،فمادامت الاعراض مؤقتة فهو في الغالب ليس نيوكاسل
لذا فانا اظن انه مرض صرع و يجب ان تأخذ الطائر الى البيطري لكي تتأكد من مرض طيرك وان شاء الله تكون المشكلة بسيطة :)

صحيح اخي هو مرض مؤقت لكن هل مرض الصرع يصيب الطيور الصغيره مثل الروز؟؟وهل هو معدي لباقي الطيور؟؟؟وما هو علاجه؟؟؟

iris 08-03-2017 10:11 AM

اخي ، قم بتغيير القفص باسرع وقت ممكن ( اختر نوعية جيدة لا تصدأ وطلاؤها لا يتحلل بسهولة ) ، وابعد كل الالعاب وكل ما هو ملون او صناعي عن الطائر ، واهتم بالتغذية جيدا واضف الفيتامينات الى مياه الشرب ، هذا اولا .
ثانيا : خذ الطائر الى طبيب بيطري في اقرب فرصة ممكنة ، فحالة الطائر الصحية قد تكون خطيرة . وليس من الطبيعي ان يخر الطائر صريعا لعدة دقائق ...وهو يحتاج الى فحص على يد مختص ، في مثل هذه الحالات المستعجلة " الوقت من ذهب " ، و على المربي ان يتجه باقصى سرعة ممكنة بطائره الى طبيب بيطري ، وليس البقاء لايام في انتظار اجابة ما على المنتديات . تصرف بسرعة اخي الكريم .
-بالنسبة لمرض النيوكاسل فان اغلب ضحاياه هي من الدواجن ، ولكن هذا لا يعني ان الطيور الاخرى لا يمكنها ان تصاب بهذا المرض .

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:15 AM.