منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=85)
-   -   طريقة إطعام فرخ الحمام ؟ (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=316271)

براي 16-07-2013 03:36 AM

طريقة إطعام فرخ الحمام ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

أريد طريقة لإطعام فرخ الحمام في خوصلة الفرخ مباشرة ، كل الطرق التي توجد في اليوتيوب قديمة ولا توجد أدوات بعض الطرق حالياً و حتى قوقل كذلك ، مثل طريقة الإطعام بالأبره لتوجد حالياً عند الصيدلية أبره كبيرة و تغيير شكل رأس الإبره .

bird96 16-07-2013 03:45 AM

رد: طريقة إطعام فرخ الحمام ؟

والله شوف معك حق 100% .. طرق اليوتيوب غير عملية 100% ,, هي ناجحه 100% ولكن الأدوات صعب نجيب مثلها تماما .

ولكن انا ربيت فوق ال 15 زغلول او 20 حتى عن طريق فتح فم الزغلول ووضع العلف وإغلاق فمه وأكررها ما يقارب ال 7 الى 9 مرات ومن ثم اضعله 10 مل ماء وهذي وجبه وهكذا كررها عالثاني .. هذي لعمر فوق ال 10 ايام او اسبوع .

فيه طريقة انا ما جربتها ولا مره ولكن من رأيي ناجحه :: اشتري سيريلاك الأطفال وذوبة وكل ما كان شديد افضل من انه يكون رخو .. والسيريلاك يمكنك من وضعه ب السرنج وإعطاء نتيجة جيده جدا ولعمر اقل ايضا من اسبوع في بعض ظروف يعني . :)

بالتوفيق عزيزي . :D

abumurad 16-07-2013 03:55 AM

حياك الله اخوي براي

جرب واسأل عن ( ابر التعليف ) عند

الصيدليات ( البيطرية )

او حاول انك تحطهم مع جوز من حمامك

يكون عندة ( فروخ ) في مثل عمرهم

واذا ماعندك شوف اي احد تعرفة عندة حمام

وحطهم عندة

واذا مافية احد تعرفة عندة حمام

ما اقول الا الله يعينك ويساعدك وتكسب اجرهم

براي 16-07-2013 03:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bird96 (المشاركة 2918820)
والله شوف معك حق 100% .. طرق اليوتيوب غير عملية 100% ,, هي ناجحه 100% ولكن الأدوات صعب نجيب مثلها تماما .

ولكن انا ربيت فوق ال 15 زغلول او 20 حتى عن طريق فتح فم الزغلول ووضع العلف وإغلاق فمه وأكررها ما يقارب ال 7 الى 9 مرات ومن ثم اضعله 10 مل ماء وهذي وجبه وهكذا كررها عالثاني .. هذي لعمر فوق ال 10 ايام او اسبوع .

فيه طريقة انا ما جربتها ولا مره ولكن من رأيي ناجحه :: اشتري سيريلاك الأطفال وذوبة وكل ما كان شديد افضل من انه يكون رخو .. والسيريلاك يمكنك من وضعه ب السرنج وإعطاء نتيجة جيده جدا ولعمر اقل ايضا من اسبوع في بعض ظروف يعني . :)

بالتوفيق عزيزي . :D

العلف بسيطة و هي خبز صامولي مبلل أما الآدات صعبة لا أعلم من أين أتي بها وجدت أدات لتشكيل العجين أو الكيك لكن لا توصل الطعام للحوصلة مباشرة و اعتقد أنها تضايق الفرخ قليلاً .

براي 16-07-2013 04:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abumurad (المشاركة 2918829)

حياك الله اخوي براي

جرب واسأل عن ( ابر التعليف ) عند

الصيدليات ( البيطرية )

او حاول انك تحطهم مع جوز من حمامك

يكون عندة ( فروخ ) في مثل عمرهم

واذا ماعندك شوف اي احد تعرفة عندة حمام

وحطهم عندة

واذا مافية احد تعرفة عندة حمام

ما اقول الا الله يعينك ويساعدك وتكسب اجرهم

الابره ما قلت لي محاسب الصيدلية أبر تعليف قلت : فيه أبر أعطاني أبره صغيرة قلت : ما فيه كبيرة قال : ﻻ ، أما الحمام للأسف ﻻ يوجد ، صورة توقيعك أعجبتني هل منا الممكن أن أخذها ؟ .

براي 16-07-2013 04:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة براي (المشاركة 2918836)
الابره ما قلت لي محاسب الصيدلية أبر تعليف قلت : فيه أبر أعطاني أبره صغيرة قلت : ما فيه كبيرة قال : ﻻ ، أما الحمام للأسف ﻻ يوجد ، صورة توقيعك أعجبتني هل منا الممكن أن أخذها ؟ .

عفوأً أقصد الصيدلية البشرية .

abumurad 16-07-2013 06:13 AM

صورة توقيعك أعجبتني هل من الممكن أن أخذها ؟

حلالك اخوي بين ايديك

خلك من الصيدلية البشرية

لكن شوف افضل صيدلية بيطرية عندكم بالرياض

وبأذن الله راح تحصل عندهم

والله يعينك ويساعدك

وان شاء الله تكون كسبة اجرهم بالنية

رائد ملكاوي 16-07-2013 10:51 AM

اخوي اذا ما لقيت ابرة تقدر تطعمهم عن طريق فتح الفم بايدك اليسار وتحط الحبوب بايدك اليمين بحال انه كان عمرهم اكبر من اسبوع

اذا اصغر من هيك والله صعب تربيهم

والصحيح انا عندي ابر 20 مل و50-6 مل هم اسرع بالاطعام لكن الاريح للطائ تطعمه بايدك من تجربتي فبطلت استخدم الابر

والله يوفقك

براي 16-07-2013 07:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abumurad (المشاركة 2918936)

صورة توقيعك أعجبتني هل من الممكن أن أخذها ؟

حلالك اخوي بين ايديك

خلك من الصيدلية البشرية

لكن شوف افضل صيدلية بيطرية عندكم بالرياض

وبأذن الله راح تحصل عندهم

والله يعينك ويساعدك

وان شاء الله تكون كسبة اجرهم بالنية

شكراً على السماح لي بأخذ الصورة ، ﻻ أعرف أين صيدليات بيطرية و هل يوجد صيدلية بيطرية في الدخل المحدود ؟ ، علماً أن ليس لدي سيارة ، شكراً جزيلاً .

براي 16-07-2013 07:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد ملكاوي (المشاركة 2919024)
اخوي اذا ما لقيت ابرة تقدر تطعمهم عن طريق فتح الفم بايدك اليسار وتحط الحبوب بايدك اليمين بحال انه كان عمرهم اكبر من اسبوع

اذا اصغر من هيك والله صعب تربيهم

والصحيح انا عندي ابر 20 مل و50-6 مل هم اسرع بالاطعام لكن الاريح للطائ تطعمه بايدك من تجربتي فبطلت استخدم الابر

والله يوفقك

الإطعام باليد يتطلب على الفرخ الهضم و فيه بعض الفروخ يكون غير قادر على الهضم بسبب الجوع و مثلها بعض الظروف ، لكن هل الإبر التي عندك تنقل الطعام من الإبره إلى الحوصلة مباشرة ؟ ، و من أين تأتي بها ؟ .

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:48 PM.