منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=98)
-   -   ذكر يخاف الأنثى (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=362681)

Ahmed Pirlo 10-02-2017 12:38 AM

ذكر يخاف الأنثى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهعندي مشكلة في ان الذكر دايما بيخاف من الانثي و اول ما تقترب منه بيجري او يقف في مكان تاني و هي تروح وراه... و سعات بيبادلها النقر بقوة و برضو بيرجع يخاف تاني مع العلم ان الاتنين نفس العمر و بالغين من قريب يعني جاهزين لل تزاوج و اوقات كتي يظهر عليهم علامات توالف بس برضو الذكر يخاف.. المهم في ناس نصحتني افصلهم عن بعض لمدة 5سعات و محطش اكل للتأنثي في المدة دي فصلتهم فعلا من ساعة و الانثي جاعت بل فعل و عصبية جدا و بتنقر في حديد القفص هل النصيحة دي صحيحة ولا فيها ضرر ولا مش هتجيب نتيجة!

نصرو 11-02-2017 01:27 AM

رد: ذكر يخاف الأنثى

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته يا اخي مشكلتك بسيطة و مؤقت فمشكلة الذكر يخاف من الانثى و يتعاركان هي فقط انهما لم يعتدان بعضهما و هي مسألة وقت حتى يعتادان على بعضهما فعليك فقط ان تضعهما في قفص واحد وفي غرفة هادئة و خالية من الطيور و وضعهما في مكان مرتفع و ان شاء الله يصبحان زوج و ترى ما يسعدك :)

نصرو 11-02-2017 02:03 AM

السلام عليكم في الجزء الثاني من مشكلتك ( نصيحة عزل الانثى) فنعم هي مفيدة فعليك بعزل النثى عن الذكر و تقوم بتجويعها مع اطعامك للذكر و عندما تضعهما في قفص واحد سيطعم الذكر الانثى فيأتلفان ...... لذا هذه النصيحة مفيدة لكنها غير ضرورية و ارجو ان تستفيد من هذه المعلومات و السلام و رحمة الله وبركاته :)

Ahmed Pirlo 11-02-2017 04:41 PM

شكرا اخي علي اهتمامك ولكن انا جايبهم من اكتر من خمس شهور و عزلتها فعلاً بس نفس المشكلة لما رجعتها انو لسا بيخاف

نصرو 12-02-2017 02:20 AM

السلام عليكم
يا اخي لدي بعض الاسئلة اطرحها عليك
هل وضعت عش في القفص و اذا وضعت هل الانثى تدخل فيه و تقوم بتجهيزه ?
هل يصبح لون الكير لدى النثى بني ?
هل يغرد الذكر للانثى كثيرا ?
هل انت متأكد بان الطائرين لهما نفس العمر فقد تكون الانثى اكبر من الذكر و هذا غير مشجع ?
هل انت متأكد بان الطائرين بالغين فقد يكونان يافعان او ان احد الجنسين يافع ?
ارجو ان تجيبني على السئلة و ارجو ان تضع صور للزوج فهي ستفيدنا كثيرا و السلام عليكم :)

Ahmed Pirlo 12-02-2017 02:51 PM

حولت انزل لحضرتك صور بس معرفتش والله.. نعم حاتطلهم عش و الانثي دخله و اسمع صوت نقر في الخشب و احيانا يقف لها الذكر عند فتحة العش ولكن اول ما تخرج راسها يهرب..
الانثي لون كيرها اصبح بني من فترة قريبة شهر تقريبا و الذكر لون كيره لبني لأنه لونه اصفر و لمعلوماتي انه مس بيكون ازرق غامق في الاصفر

khaledaalii 12-02-2017 08:00 PM

افصلهم عن بعض دا في قفص ودا في قفص بي يكونو شايفين بعض وارفع الاكل من عند الانثي فقط وجوعها كام ساعة ودخلها عل الدكر وحتروح تاكل ويمكن يحصل تحسن وحتي ولو انت متأكد ان الجوز جاهز وعمرهم مناسب يمكن تحط للذكر فلفل حار الذكر فقط دا بيخليه هيجان شوية

ولو في فرصة تنزل صور للزوج للتوضيح حيبقي افضل

نصرو 12-02-2017 10:27 PM

السلام عليكم
ياخي لم يبقى لي سوى ان اقول لك اذا كانت الانثى عنيفة جدا او اذا كان الذكر جبان فقم باستبدال احدها (الانثى العنيفة او الذكر الجبان ) و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :)

Ahmed Pirlo 12-02-2017 11:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaledaalii (المشاركة 3184936)
افصلهم عن بعض دا في قفص ودا في قفص بي يكونو شايفين بعض وارفع الاكل من عند الانثي فقط وجوعها كام ساعة ودخلها عل الدكر وحتروح تاكل ويمكن يحصل تحسن وحتي ولو انت متأكد ان الجوز جاهز وعمرهم مناسب يمكن تحط للذكر فلفل حار الذكر فقط دا بيخليه هيجان شوية
ولو في فرصة تنزل صور للزوج للتوضيح حيبقي افضل

مسكور اخي انا فصلت والله و جوعتها بس برضو مفيش فايدة هجرب الفلفل حل اخير شكرا علي اهتمامك

Ahmed Pirlo 12-02-2017 11:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصرو (المشاركة 3184944)
السلام عليكم
ياخي لم يبقى لي سوى ان اقول لك اذا كانت الانثى عنيفة جدا او اذا كان الذكر جبان فقم باستبدال احدها (الانثى العنيفة او الذكر الجبان ) و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :)

سكرا جدا اخي علي مجهودك و اهتمامك و انشاء الله هغير الأنثى
شكرآ

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:07 PM.